أنظمة تشغيلجوجل

تطبيقات جوجل الرئيسية على نظام iOS تتلقى التحديثات مجددًا بعد طول انتظار

جوجل ستبدأ تحديث تطبيقات جوجل الرئيسية على نظام IOS

تركت شركة جوجل العديد من تطبيقات نظام iOS الخاصة بها بدون تحديثات منذ بداية ديسمبر، مما أثار تساؤلات وتسبب بالعديد من المشكلات. فقد لاحظ المستخدمون لفترة وجيزة ظهور رسالة “هذا التطبيق منتهي” عند تسجيل الدخول إلى حساباتهم في جوجل.

تحديثات جوجل تعود إلى تطبيقات نظام iOS الرئيسية

ومع ذلك، يبدو أن هذه المشكلة ستنتهي قريبًا، حيث كشفت التقارير أن جوجل قد استأنفت أخيرًا تحديث تطبيقات نظام iOS الرئيسية. على الرغم من أنها مجرد تحديثات لإصلاح الأخطاء، إلا أنها تلمح إلى أن تطبيق جيميل والتطبيقات الأخرى قد تحصل على تحديثات لإصداراتها قريبًا.

اقرأ أيضًا: تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد يجلب ميزة القراءة لاحقًا – إليكم طريقة الوصول إليها

تطبيقات جوجل الرئيسية على نظام iOS تتلقى التحديثات مجددًا بعد طول انتظار
تطبيقات نظام iOS

لم يتم التأكد بعد من الأسباب التي دفعت جوجل لتأجيل التحديثات كل هذه المدة . فقد اقترح البعض أن لدى جوجل اعتراضات على تفاصيل خصوصية تطبيقات أبل، لكن الشركة لم يكن لديها أي اعتراضات فعلية. ووعدت بأنها ستضيف تفاصيل الخصوصية أثناء تحديثها لتطبيقات نظام iOS ، ثم قامت بتحديث تطبيقات اليوتيوب (الموسيقى والاستوديو والتلفزيون) في وقت سابق في فبراير.

هناك توقعات بتحديث التطبيقات الأخرى قريبًا. ونظرًا لأن جوجل يمكنها طرح بعض الميزات من خلال التحديثات من الخادم والويب، فإن تطبيقات مثل Chrome قد تكون عرضة لمشاكل الأمان إذا تركت بدون إصلاح، وهناك أيضًا احتمال حدوث مشكلات فنية في المستقبل.

اقرأ أيضًا: هواتف بكسل من جوجل تتلقى تحديثًا جديدًا لنظام Android 11

ميزة الوضع الداكن لبحث جوجل سطح المكتب

لقد بدأ العديد من المستخدمين على نظاميْ التشغيل Windows و macOS تلقي إشعارًا يدعوهم لتجربة ميزة الوضع الداكن الجديدة ، والتي بمجرد تمكينها ، تتحول صفحات بحث جوجل إلى اللون الرمادي الداكن للحصول على تجربة قراءة ليلية مريحة.

تطبيقات جوجل الرئيسية على نظام iOS تتلقى التحديثات مجددًا بعد طول انتظار
الوضع الداكن

سيكون لدى المستخدمين خيار ضبط الميزة على وضع الإضاءة ( Light) والداكن ( Dark) والافتراضي (System Default). سيتطابق تعيين خيار النظام الافتراضي مع الموضوع الحالي لنظام التشغيل الخاص بك. والجدير بالذكر أن الوضع المظلم كان متاحًا على بحث جوجل لأجهزة الأندرويد منذ شهور حتى الآن، ولكن الآن فقط توفره جوجل لمستخدمي سطح المكتب.

تطبيقات جوجل الرئيسية على نظام iOS تتلقى التحديثات مجددًا بعد طول انتظار
متصفح جوجل

لقد بدأت جوجل اختبار السمة المظلمة على البحث منذ أواخر العام الماضي، حيث أبلغ العديد من المستخدمين عن تحول صفحات البحث الخاصة بهم إلى اللون الرمادي الداكن. في ذلك الوقت، جربت جوجل الوضع المظلم الجديد مع مجموعة صغيرة من المستخدمين، لكن هذه المرة، يبدو أن الاختبار أوسع نطاقا.

اقرأ أيضًا: كاميرا جوجل بكسل Google Pixel ستقدم مميزات مثيرة للاهتمام للمستخدمين قريبًا

إذا لم يكن متاحًا على سطح المكتب لديك حتى الآن ، فلديك دائمًا خيار استخدام فرض الوضع المظلم (إذا كنت تستخدم متصفحًا يستند إلى Chromium) أو استخدام إضافة متصفح كروم التي تسمى Dark Reader، والتي تتيح لك تطبيق الوضع الداكن على أي موقع ويب.

تطبيقات جوجل الرئيسية على نظام iOS تتلقى التحديثات مجددًا بعد طول انتظار
بحث جوجل

يأتي المظهر الداكن لبحث جوجل على سطح المكتب كجزء من خطة الطرح الأوسع نطاقاً لإضافة الوضع المظلم إلى كل تطبيق وخدمة. على مدار العام الماضي، رأينا العديد من تطبيقات جوجل تكتسب وضعًا داكنًا، بما في ذلك تطبيق Google Pay و Google Translate و Google Docs و Google Chrome على سطح المكتب وغير ذلك الكثير.

اقرأ أيضًا: أجدد تطبيقات اندرويد 2021 على جوجل بلاي

هل واجهت أي مشكلة مع أحد تطبيقات جوجل على نظام iOS من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى