الساعات الذكية

ساعة فيسبوك الذكية قادمة بمميزات للياقة وخصائص متطورة العام القادم

مواصفات ساعة فيسبوك الذكية القادمة عام 2022

يبدو أن شركة فيسبوك قد قررت دخول المنافسة في سوق الساعات الذكية من خلال تطوير ساعة فيسبوك الذكية الجديدة. فقد كانت قد وصفت شركة أبل الشهر الماضي بأنها منافس مهم في المستقبل، وأشارت التعليقات حينها أنها تليمحًا للمنافسة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز، لكن يبدو أن الأمر مختلف هذه المرة.

مواصفات ومميزات ساعة فيسبوك الذكية القادمة

تشير المعلومات إلى أن شركة فيسبوك ستقوم بتطوير ساعة ذكية كجزء من جهودها المستمرة في تطوير المزيد من الأجهزة، والتي تشمل بالفعل سماعات الرأس Oculus VR وشاشة Portal الذكية.

ساعة فيسبوك الذكية قادمة بمميزات للياقة وخصائص متطورة العام القادم
ساعة فيسبوك الذكية

ستستخدم ساعة فيسبوك الذكية إصدارًا مفتوح المصدر من نظام الأندرويد من جوجل وستتضمن اتصالها الخلوي الخاص، مما يعني أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى الاعتماد على هاتف ذكي للوصول إلى الإنترنت.

من ناحية الميزات، ستركز ساعة فيسبوك الذكية على المراسلة من خلال تطبيق Messenger ومنصات فيسبوك الأخرى. ويخطط العملاق الاجتماعي أيضًا للعديد من ميزات اللياقة والصحة بما في ذلك القدرة على تتبع التدريبات والاتصال بالخدمات من Peloton وغيرها.

اقرأ أيضًا: فيسبوك ماسنجر و انستجرام يواجهان تعطيلًا مؤقتًا لبعض الميزات في أوروبا

من المقرر إطلاق ساعة فيسبوك الذكية، التي ستتنافس مع أفضل الساعات الذكية من أبل و Fitbit ، في عام 2022 وتخطط أيضًا لإطلاق إصدار آخر في أقرب وقت في عام 2023. لم يتم الكشف عن أي معلومات تتعلق بالسعر حتى الآن، ولكن الشركة ستحدد ذلك وفقًا لتكاليف الإنتاج.

ساعة فيسبوك الذكية قادمة بمميزات للياقة وخصائص متطورة العام القادم

تشير هذه الخطوة إلى أن فيسبوك تهتم أكثر بجمع بيانات المستخدم القيمة التي يمكن الاستفادة منها مع الخدمات المستقبلية بدلاً من تحقيق الربح من خلال مبيعات الأجهزة.

اقرأ أيضًا: مايكروسوفت وجوجل تنضمان لفيسبوك في معركته القانونية ضد شركة NSO الإسرائيلية لبرامج التجسس

فيسبوك تعيد إطلاق انستجرام لايت

أطلقت شركة فيسبوك في ديسمبر 2020 خلال حدث Facebook Fuel For India تطبيق انستجرام لايت الذي كانت قد أعلنت عن إيقافه في شهر مايو من العام نفسه.

انستجرام لايت

النسخة الجديدة من التطبيق لا يتجاوز حجمها 2 ميجابايت، وهو مصممة للمستخدمين ذوي النطاق الترددي المحدود للانترنت وأصحاب السرعات المتوسطة والضعيفة في بعض البلدان النامية.

ورغم ذلك، من المتوقع أن يكون التطبيق له جاذبية كبيرة جدًا خاصة أن بعض المستخدمين الذي شعروا بالاحباط بسبب الميزات التي هطلت كالمطر على التطبيق مؤخرًا مثل Reels.

اقرأ أيضًا: مشكلة آبل مع فيسبوك و تأثيرها على شكل الإنترنت في العالم

يركز التطبيق على السرعة والأداء، كما أنه يشبه كثيرًا التطبيق الأساسي، لكنه يخلو من بعض الميزات مثل Reels و Shopping و IGTV.

اقرأ أيضًا: شركتا تويتر وفيسبوك ضد ترامب تعرف على التفاصيل

هل تتوقع نجاح ساعة فيسبوك الذكية الجديدة؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى