الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

تعرف على تطبيق Clubhouse للمحادثات الصوتية

انتشر في الفترة الأخيرة تطبيق Clubhouse وهو التطبيق الذي يتم استخدامه في الدردشة الصوتية، واستخدم مجموعة من المشاهير هذا التطبيق مثل إيلون ماسك ومارك زوكربيرج، وسنتحدث اليوم في رقمي TV عن هذا التطبيق.

تطبيق Clubhouse

شبكة اجتماعية للدردشة الصوتية، تمّ إنشاؤه في شهر مارس عام 2020، يتيح التطبيق للمستخدمين الاستماع للمحادثات والمقابلات بالإضافة لإمكانية المناقشة، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين عقد مناقشات بالصوت لا بالصورة أو بالمنشورات حيث يوفر لهم غرف دردشة صوتية للنقاش في المواضيع التي تهمهم.

يقدم تطبيق Clubhouse خدماته حاليًا لأعضاء محدودين فقط ولا يقدّم خدماته لجميع المستخدمين، حيث يعمل التطبيق بنظام الدعوات من مستخدم لآخر، فلا يمكن استخدام التطبيق عن طريق تحميله فقط من المتجر، ويعتبر التطبيق تطبيقًا نخبويًا حيث يتواجد فيه عددٌ كبيرٌ من المستثمرين بالإضافة للكثير من العاملين في مجال التكنولوجيا، الأمر الذي يجعل التسجيل فيه صعبًا.

تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

يعتبر إيلون ماسك من الأثرياء الذين استخدموا التطبيق حيث قال في تغريدة له نهاية شهر يناير الماضي: “الليلة سأكون على Clubhouse”، الأمر الذي جعل الكثير من المستخدمين يقومون بتحميل التطبيق وجعل عددًا آخر من المستثمرين يشترون أسهمًا في شركة Clubhouse Media Group وهي شركة غير مرتبطة بتطبيق المحادثات الصوتية.

اقرأ أيضًا.. فيس بوك تسعى لنسخ تطبيق Clubhouse للدردشة الصوتية

بالإضافة لإيلون ماسك، شارك مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج عبر التطبيق، حيث تمت استضافته للتحدث عن مستقبل الواقع الافتراضي والمعزز.

كيف يعمل تطبيق Clubhouse

كما أسلفنا يعتبر التطبيق مكانًا للمحادثات الصوتية بين الأصدقاء أو بين المهتمّين في مجال معين لإثراء معلوماتهم عن طريق محادثة أشخاص أكثر خبرة منهم، ولا يمكن للمستخدمين في هذا التطبيق نشر الصور أو مقاطع الفيديو أو المنشورات، كون التطبيق مخصصًا للدردشة الصوتية فقط، ولكن يمكن للمستخدمين أن يستخدموا الصور في الملف الشخصي فقط.

وفي حال كنت تستمع لشخص معيّن وأردت التحدّث فكل ما عليك فعله هو رفع يدك لأن التطبيق يعمل بهذه الطريقة، إذا أردت أن تتحدث فعليك رفع يدك بعدها يحدد منشئ الغرفة والمشرفون في السماح لك بالتحدث، وبحسب التطبيق فإنه لا يتم تسجيل الدردشة الصوتية التي حدثت.

تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

وفيما يتعلّق بالغرف العامة من الممكن لعشرات ومئات الأشخاص الانضمام في المرة الواحدة، ومن الممكن أن ينضمّ 5000 شخص للمحادثة، وكغيره من التطبيقات يضع تطبيق Clubhouse شروطًا خاصة به لمنع الخطابات المتعلّقة بالكراهية بالإضافة للتمييز على أي أساس سواءً كان تمييزًا عرقيًا أو دينيًا، وكما أفادت تقارير إخباريّة فإن التطبيق قام بحظر عدد من المستخدمين بسبب خطاب الكراهية.

طريقة التسجيل في تطبيق Clubhouse

للتسجيل في التطبيق يجب في البداية القيام بتحميله، وتجدر الإشارة إلى أنّ التطبيق متاحٌ فقط لمستخدمي الآيفون حاليًا، ويمكن تحميله عن طريق بسهولة، حيث يتطلب التسجيل رقم الهاتف بالإضافة لاسمك الحقيقي، بعدها يمكنك حجز اسم المستخدم الخاص بك، ولإتمام عملية التسجيل بشكل صحيح يجب عليك أن تحصل على دعوة من قبل شخص لديه حساب، كل ما عليك فعله هو تزويد هذا الشخص برقم هاتفك ثم بعدها تستطيع الدخول باستخدام رقم هاتفك.

يمكنك أيضًا أن تقوم بربط حساباتك سواءً على إنستغرام أو تويتر بحسابك في التطبيق، وبقيامك بهذه الخطوة فإنك تسمح للتطبيق بالوصول إلى صورك بالإضافة إلى أن جهات اتصالك سيتم مشاركتها مع التطبيق، حيث تسهل هذه الخطوة وصولك للأشخاص الذين تعرفهم في حال لم يكن لديك مانع في ما يتعلق بخصوصيّة بياناتك.

تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

وحول ما إذا كان التطبيق سيكون متاحًا للجميع بدون دعوة قالت الشركة إنّها تعمل جاهدة لتوفير التطبيق ليكون متاحًا لجميع المستخدمين في أقرب وقت.

الحصول على دعوة لـ تطبيق Clubhouse

كما ذكرنا سابقًا لا يمكن استخدام التطبيق دون الحصول على دعوات، فقم بتحميل التطبيق إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون، ثمّ احجز اسم المستخدم الخاص بك، وبعدها عليك الحصول على دعوة من قبل أحد المستخدمين، حيث يتيح التطبيق للأشخاص إرسال دعوتين فقط للمستخدمين الجدد، ويمكنك أيضًا طلب الدعوة من أحد الأشخاص عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة سواء فيسبوك أو تويتر أو إنستغرام، وفي حال لم تستطع الحصول على دعوة فد تضطر للانتظار في قائمة انتظار طويلة حتى يتم تفعيل حسابك من قبل التطبيق.

تطبيق Clubhouse كلوب هاوس ما هو وكيف يعمل؟

هل قمت بتجربة التطبيق؟ شاركنا تجربتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى