أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

فيس بوك تسعى لنسخ تطبيق Clubhouse للدردشة الصوتية

تفاصيل عن محاولة فيس بوك نسخ Clubhouse

أفادت تقارير إخبارية أن شركة فيس بوك تحاول بناء تطبيق للدردشة الصوتية بعد انتشار تطبيق Clubhouse، وذلك بهدف التوسّع في أشكالٍ جديدة من الاتصال.

تطبيق Clubhouse للدردشة الصوتية

بحسب التقارير فقد حقق التطبيق شهرة واسعة، حيث يعتبر تطبيقًا للشبكات الاجتماعية، ويسمح تطبيق Clubhouse للأشخاص أن يتجمعوا في غرف دردشة صوتية ليتحدّثوا في مواضيع مختلفة.

ومن المعروف أيضًا أنّ شركة فيسبوك تنسخ أفكار منافسيها دائمًا، أتى هذا الخبر بعد قيام مارك زوكربيرج بالمشاركة في غرفة في تطبيق Clubhouse للتحدّث عن مستقبل الواقع الافتراضي والمعزز.

وتجدر الإشارة إلى أنّ إيلون ماسك قد ظهر الشهر الماضي في التطبيق، حيث قابل اثنين من خبراء التكنولوجيا، الأمر الذي عمل على زيادة شعبية التطبيق بشكل كبير، وازدياد عدد المستخدمين.

وبحسب التقارير أمر المسؤولون في فيس بوك موظفيهم بإنشاء تطبيق مشابه لـ Clubhouse، ولكنّ التطبيق ما زال في المراحل الأولى من عمليّة التطوير.

اقرأ أيضًا.. شركة فيسبوك Facebook‎ تواجه قضية مكافحة احتكار جديدة

وقالت المتحدّثة باسم فيسبوك، إميلي هاسكل: لقد عملنا منذ سنواتٍ عديد لربط الأشخاص من خلال تقنيات الفيديو والصوت، ودائمًا نستكشف طُرقًا جديدة نعمل من خلالها على تحسين التجربة للمستخدمين.

وتعتبرُ فيسبوك رائدةً في مجال نسخ المنافسين أو شرائهم وجذب المستخدمين بنسخ الميزات في التطبيقات الأخرى، حيث قامت الشركة مسبقًا بشراء إنستغرام بالإضافة لشراء تطبيق المراسلة الفوريّة واتساب، بالإضافة لشركة Oculus للواقع الافتراضي.

وقامت شركة فيسبوك مسبقًا بنسخ ميّزة القصص من سناب شات وإضافتها لإنستغرام، وفي العام الماضي قامت إنستغرام بعرض ميّزة Reels، وهي الميزة التي تُشبه منتج الفيديو في تيك توك.

لم تتوقف فيسبوك عند هذا الحد، عند انتشار فيروس “كورونا” وأصبحت الاجتماعات تُدار عن بعد، انتشر برنامج  Zoom في تلك الفترة، فقامت فيس بوك بإنشاء فيس بوك Rooms لعمل دردشة فيديو جماعيّة.

يذكر أنّ تطبيق Clubhouse قد حصل على رواجٍ واسع بين النخبة في وادي السيليكون، فالتطبيق مخصصٌ للآيفون ولا يمكن الوصول إليه إلّا عبر دعوةٍ فقط، والتطبيق لا يزال حاليًا في المرحلة التجريبيّة، قبل الإصدار الأوسع.

وظهر عبر التطبيق العشرات من المشاهير، وانضموا للغرف والمناقشات داخل التطبيق للترويج لمشاريعهم، تجدر الإشارة إلى أن منصة تويتر تختبر منتجًا يدعى Spaces يقدّم خدمة مماثلة للدردشة الصوتية.

برأيك هل ستسيطر فيسبوك على التطبيق؟ شاركنا إجابتك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى