أخبار الشركات

تويتر وبيتكوين إطلاق صندوق لتطوير العملات الرقمية بقيمة 23.3 مليون دولار

إطلاق صندوق لتطوير البيتكوين بقيمة 23.3 مليون دولار

أعلن جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بالإضافة للمغني المعروف باسم Jay-Z عن إنشاء صندوق يُدعى ₿trust بقيمة 500 قطعة بيتكوين أي ما يعادل، 23.3 مليون دولار، لتمويل تطوير البيتكوين، حسب ما قاله دورسي على تويتر.

صندوق تويتر وبيتكوين للتطوير

وقال دورسي إنّ التطوير سيُركّز في البداية على فرق في إفريقيا والهند، وأضاف دورسي أنه يبحث حاليًا عن ثلاثة أعضاء في مجلس الإدارة مع إرفاق طلب لتعبئته، أشار دورسي في الطلب إلى أنّ مهمة أعضاء مجلس الإدارة هو جعل العملة عملة الإنترنت.

وبحسب التقارير فإنّ إفريقيا والهند تعتبران سوقان مثيران للاهتمام يجب التركيز فيهما على تطوير العملة كما أرادت تويتر وبيتكوين، حيث لوحظ في السنوات الأخيرة نمو التعامل بالعملات المشفّرة بشكل كبير في جميع أنحاء القارة الإفريقية ويرجع السبب لذلك لجعل المعاملات الماليّة أرخص بالإضافة لمقاومة سيطرة الحكومات، وأشارت التقارير إلى أنّ نيجيريا تحتلّ المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكيّة من حيث كميّة عملات البيتكوين المتداولة في البلاد خلال السنوات الخمس الماضية.

اقرأ أيضًا.. تويتر تدرس إمكانية استخدام البيتكوين في دفعاتها المالية

ولطالما كان دورسي داعمًا للعملات المشفرة، وقد انعكس ذلك في تصرفات شركاته، حيث قبلت شركة سكوير المدفوعات الخاصة بها بالبيتكوين كشكل من أشكال الدفع منذ عام 2014 وأعلنت أنّها اشترت 50 مليون دولار من العملة الرقمية العام الماضي كاستثمار في العملة الرقميّة.

وفي ذلك الوقت، قالت شركة سكوير إنّها تعتقد أن العملة الرقمية يمكن أن يكون عملة المستقبل، وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع قال المدير المالي لشركة تويتر إنّ الشركة تدرس استخدام العملة في مدفوعاتها أو إضافتها كعملة أساسيّة في الميزانيّة العمومية ما يعطي قوة للمشروع الذي تدعمه تويتر وبيتكوين.

يأتي هذا الإقبال على العملة الرقمية بعد قيام شركة تيسلا باستثمار 1.5 مليار دولار في هذه العملمة، ويعتبر هذا الاستثمار الذي قام به دروسي هو ثاني استثمار رئيسي فيها.

برأيك هل تستتخدم جميع الشركات البيتكوين في مدفوعاتها؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى