الهواتف الذكية

بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتف جديد مع لوحة مفاتيح ويدعم 5G

هاتف جديد قادم من بلاك بيري في العام الحالي

أفادت تقارير إخبارية أنّ شركة OnwardMobility والتي تملك العلامة التجارية BlackBerry تستعد لإطلاق هاتف بلاك بيري جديد يدعم اتصالات الجيل الخامس مع لوحة مفاتيح فيزيائيّة.

تفاصيل هاتف بلاك بيري

وفقًا للتقارير فإنّ شركة Onward Mobility الناشئة في تكساس تتعاون مع شركة Foxconn لإطلاق هاتف رائد هذا العام يتميز بلوحة مفاتيح فيزيائيّة، حيث تهدف الشركة إلى إطلاق هاتف BlackBerry 5G في أمريكا الشمالية وأوروبا، بالإضافة لذلك تخطط الشركة لإدخاله إلى الأسواق الآسيوية أيضًا.

بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتف جديد مع لوحة مفاتيح ويدعم 5G

وفي وقت سابق من شهر أغسطس من العام الماضي تم الإعلان عن الهاتف، ولكن يبدو أن المشروع قد اكتسب زخمًا مؤخرًا مع تطلع الشركة لإصداره في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضًا.. بلاك بيري توقف اتفاقيتها مع شركة TCL

وتأمل الشركة في الحصول على حظ أفضل من خلال شراكتها مع FIH Mobile، والتي تعتبر ذراع Foxconn لصناعة الهواتف التي تعمل بنظام Android، وقالت الشركة إنّهم يطورون بشكل مشترك الطراز الجديد من الهاتف ليتم بيعه تحت علامة بلاك بيري التجارية، والذي يتميز بلوحة مفاتيح مميّزة، بالإضافة إلى كاميرا فائقة التطّور واتصال 5G، بحسب التقارير.

بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتف جديد مع لوحة مفاتيح ويدعم 5G

ويعتقد بيتر فرانكلين، الرئيس التنفيذي لشركة Onward Mobility، أن لوحة المفاتيح المادية ستعطي دفعة كبيرة لجانب الإنتاجيّة، وأن الهدف طويل المدى هو البدء في النهاية في صنع هواتف بلاك بيري على الأراضي الأمريكية، وأضاف فرانكلين أن الشركة تجري حاليًا محادثات مع العملاء وشركات النقل في جميع أنحاء العالم، لرسم مسار لتوزيع منتجها الرائد الذي يحمل علامة BlackBerry والذي سيحتوي أيضًا على أفضل أنواع الكاميرا.

تجدر الإشارة إلى أنّ هواتف بلاك بيري كانت لها قيمة كبيرة بين المستخدمين في الماضي، لا سيما ببرنامجها الخاص للتواصل BBM ولكن بعد صدور أجهزة أندرويد وآيفون بدأت أجهزة البلاك بيري بالاختفاء تدريجيًا حتى أوقفت الشركة إنتاج الهواتف.

بلاك بيري تستعد لإطلاق هاتف جديد مع لوحة مفاتيح ويدعم 5G

وبعد ذلك حاولت الشركة الاستمرار في المنافسة بعد إطلاقها هاتف BlackBerry Priv بنظام أندرويد ولوحة مفاتيح منزلقة في عام 2016 لكن هذه التجربة لم تكن ناجحة.

برأيك هل ستستطيع الشركة استعاد قيمتها التجارية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى