الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي .. مودم جديد بسرعة تصل إلى 10 جيجا في الثانية!

مودم جديد من كوالكوم بسرعات خيالية

في العام الماضي أعلنت شركة كوالكوم عن مودم Snapdragon X60 واليوم تعلن الشركة عن مودم حديث وهو مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي – Snapdragon X65 5G والذي وصل للأجهزة باعتباره جزءًا من شرائح سنابدراجون 888.

وبالإضافة إلى مودم Snapdragon X65 5G أعلنت الشركة أيضًا عن مجموعة كبيرة من منتجات الجيل الخامس، والتي تعمل على زيادة سرعة البيانات بشكل واضح، بالإضافة لتمكين حالات الاستخدام الجديدة عن طريق أجهزتهم من الجيل التالي.

تفاصيل مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي

وكما أعلنت الشركة يقدم مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي الجديد سرعة عالية تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، حيث كان يقدّم المودم القديم سرعة تصل إلى 7.5 جيجابت.

وبالإضافة إلى المودم تحتوي قائمة المنتجات على وحدة mmVave، بالإضافة لمجموعة من الحلول للواجهة الأمايّة للتردد اللاسلكي.

وقالت شركة كوالكوم إنّها تتعهد بأنّ مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي الجديد سيوفّر سرعات تنزيل ستكون أعلى بشكل كبير من الجيل السابق، بالإضافة لذلك سيدعم سرعات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية من خلال شبكات الجيل الخامس الغير مستقلّة والمستقلّة، الأمر الذي يجعله أول مودم يصل إلى هذه السرعة.

اقرأ أيضًا.. شركة كوالكوم الأمريكية تقتحم سوق البنية التحتية لشبكات الـ 5G

بالإضافة إلى ذلك يُعتبر المودم هو المودم الأوّل الذي يدعمُ Release 16 من 3GPP 5G NR، وتعتبر هذه المجموعة هي المجموعة الثّانية من المواصفات والتي تسعى لتعزيز نشر 5G NR في جميعِ مناطق العالم.

تجدر الإشارة إلى أنّ  Release 16 يهدف لمساعدة شبكات الجيل الخامس على التوسّع من المستهلك للمزيد من الاستخدامات التجارية.

وبالإضافة للمودم الجديد، أعلنت الشركة عن هوائي كوالكوم 545 من الجيل الرابع، حيث يبلغ حجم هذا الهوائي نفس حجم الإصدار السابق، لكن ما يميزه عن الإصدار من الجيل الثالث هو وجود طاقة إرسال أعلى بالإضافة لدعم جميع ترددات mmWave في العالم.

وتتيح كوالكوم تقنية متطوّرة تعتمد على ضبط الهوائي بالذكاء الاصطناعي، وتقول بأنها تعمل على تطوّر كبير في الأداء وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي.

وأفادت شركة كوالكوم بأنّ النظام المدعّم بالذكاء الاصطناعي يعتبر أكثر دقّة بنسبة تصل إلى 30%، حيث يعمل على تقديم اتصال محسّن بالإضافة لسرعة بيانات وعمر بطّارية أكبر، عن طريق استخدام الاتصال الأكثر كفاءة.

مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي
مودم سناب دراجون إكس 65 5 جي

هل تعتقد أنّ كوالكوم ستحدث نقلة نوعية في الاتصالات؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى