الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 الملصق الرسمي للهاتف القابل للطي يكشف عن تفاصيل مثيرة للاهتمام

الملصق الرسمي لهاتف هواوي ميت اكس 2 يؤكد على حل مشكلة التجاعيد أثناء طي الهاتف

أعلنت شركة هواوي رسميًا هذا الأسبوع أنها ستعقد مؤتمر لإطلاق الهاتف الجديد بشاشة قابلة للطي هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 في 22 فبراير. وفي الآونة الأخيرة، قدّمت هواوي مزيدًا من التفاصيل حول الهاتف الجديد، واليوم تم إطلاق الملصق الرسمي للهاتف القابل للطي الجديد والذي حصلنا من خلاله على تفاصيل جديدة مثيرة للاهتمام تتعلق بمواصفات هواوي ميت اكس 2 القادم.

تفاصيل جديدة في الملصق الرسمي لهاتف هواوي ميت اكس 2

ومن الملصق الترويجي الرسمي، يظهر بأن الهاتف سيأتي بكاميرات من تصميم وهندسة بالتعاون مع شركة Leica الألمانية، وسيحصل على شاشة تُطوى للداخل بدلاً من الخارج. ومن المتوقع بأن الشاشة لا يوجد بها أي تجاعيد أو علامات في المنتصف.

هواوي ميت اكس 2

سيغيّر الهاتف الذكي الجديد هواوي ميت اكس 2 ذو الشاشة القابلة للطي تقنية الطي الخاصة بكل من هاتف Mate X و Mate Xs السابقان. وبدلاً من ذلك، ستستخدم أحدث تقنية للطي للداخل، ومن المتوقع أن تؤدي هذه التقنية لإزالة التجاعيد تمامًا في طرز الشاشة القابلة للطي السابقة.

اقرأ أيضًا: مواصفات هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 تكشف نوع المعالج وتفاصيل أخرى

تتمثل هذه التقنية الجديدة في استخدام شاشة مرنة في الجزء الداخلي من الشاشة القابلة للطي، وشاشة زجاجية صلبة في الخارج. وفي هذا الصدد، أعرب الرئيس التنفيذي لأعمال المستهلكين في هواوي، يو تشنغ دونغ، عن تأكيده لهذا الهاتف الرائد الجديد، وقال أيضًا أن هذا الهاتف سيكون نموذجًا لشكل الهواتف الجديد في المستقبل.

مواصفات وسعر هواوي ميت اكس 2 (تسريبات)

الهاتف سيحتوي على شاشة خارجية مقاس 6.45 إنش ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 ، ودقة تبلغ (1160 × 2700) بكسل. (وللمقارنة فقط، يحتوي Galaxy Z Fold2 على 25:9).

ستكون الشاشة الداخلية أكبر من أي شاشة قابلة للطي حتى الآن، بقياس 8.01 إنش قطريًا ( بدقة 2,220 × 2,480) بكسل ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع 10:9.

اقرأ أيضًا: مواصفات هواوي فري بودز 4 اي Huawei FreeBuds 4i تنكشف في أول التسريبات

يأتي الجهاز بأبعاد 161.8 × 145.8 × 8.2 ملم (أثناء الطي 161.8 × 78.5 × 11) ويزن 300 جرام، مع واجهة من البلاستيك ، وظَهر وإطار من الألومنيوم.

بطارية الهاتف كبيرة ، تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقوة 66 واط، تصل إلى الشحن الكامل 100% خلال نصف ساعة.

يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجابايت ، مع ذاكرة تخزين 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1 ، قابلة للتوسع ببطاقة تخزين خارجية تصل حتى 1 تيرابايت.

يشتمل الهاتف على كاميرا خلفية رباعية العدسة (بمواصفات عالية تشبه ميت 40 برو بلس): كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا ثانية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 ، وثالثة بدقة 12 ميجابكسل، ورابعة بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 .

وبحسب المسرب Digital Chat Station ، ستأتي شاشة هواوي ميت اكس 2 الخارجية بثقب مزدوج (مع كاميرا سيلفي أمامية بدقة 16 ميجابكسل) بينما الشاشة الداخلية الكبيرة خالية من أي ثقوب وشقوق.

سيعمل ميت اكس 2 بنظام التشغيل أندرويد Android 10 مع واجهة مستخدم EMUI 11، كما سيدعم تركيب شريحتيْ اتصال (نانو سيم) لدعم شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس، ويدعم تقنية التواصل قريب المدى NFC ، وبه مدخل سماعات 3.5 ملم .

اقرأ أيضًا .. هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 الكشف عن موعد الإعلان

من المتوقع أن يتم طرح الجهاز بمبلغ 3000 دولار أمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى