أنظمة تشغيل

نظام iOS 18 سيأتي بهذه التغييرات والإضافات المثيرة…أبل تستعد لمفاجأة العالم بنظام تشغيل غير مسبوق!

نظام iOS 18 سيعمل على تجديد تطبيقات iPhone الأصلية.

يشاع أن iOS 18 سيكون أكبر تحديث يحصل عليه نظام iOS منذ سنوات طويلة، لأنه سيجلب معه تغييرات وتحسينات جوهرية. وتشير التسريبات من Mark Gurman، الصحفي التقني الموثوق، إلى أن التطبيقات الأصلية على iPhone ستحصل على تغييرات جوهرية على مستوى التصميم وعلى مستوى الميزات أيضًا.

أوضح مارك جورمال أن تحديث iOS 18 القادم سيجلب معه تغييرات مهمة لتطبيقات أبل المدمجة في النظام والأكثر شيوعًا بما في ذلك Mail و Notes و Photos و Fitness. لم يكشف جورمان عن تفاصيل محددة، ولكن من المتوقع أن تشمل هذه التحديثات إضافة ميزات جديدة وإجراء بعض التغييرات الجمالية. وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فتطبيقات أبل الأساسية لا تتلقى تحديثات من خلال متجر App Store، بل يتم تضمينها ضمن تحديثات iOS.

وتماشيًا مع ذلك، فقد تردد في الأونة الأخيرة أن تطبيق الملاحظات Notes سيحصل على ميزتين جديدتين مثيرتين تشمل تسجيل الصوت والقدرة على إجراء حسابات رياضية معقدة من خلال دمج الحاسبة في تطبيق Notes. وعلاوة على ذلك، فسمعنا كذلك أنه من المتوقع أن يحصل تطبيق Apple Maps على نظام iOS 18 على الخرائط الطبوغرافية التي كانت حصرية لساعات Apple Watch، مما سيوفر للمستخدمين تجربة خرائط أكثر تفصيلاً ودقة.

iOS 17.4 - أبل - الايفون 16 -
iOS 18
iOS 17.5

يتوقع مارك جورمان كذلك أن يشهد نظام iOS 18 تغييرات مهمة على مستوى الشاشة الرئيسية. حيث ستُمنح للمستخدمين حرية أكبر في وضع التطبيقات في أي مكان يرغبون به، بدلاً من الاقتصار على الأنماط الشبكية الثابتة الموجودة حاليًا. سيؤدي ذلك إلى إتاحة المزيد من المرونة لتنظيم التطبيقات، مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام والتخصيص لاحتياجات كل مستخدم.

ستكشف شركة أبل النقاب عن نظام iOS 18 خلال مؤتمرها المُنتظر للمطورين WWDC 2024، والذي سيُعقد في 10 يونيو.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى