الشبكات الإجتماعية

تيليجرام يتفوّق على تيك توك في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا عالميًا 2021

تيليجرام في صدارة قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا عالميًا لشهر يناير 2021

تصدّر تطبيق تيليجرام Telegram الشهير قائمة أفضل 10 تطبيقات حصدت أعلى إيرادات وأكثر عدد مرات تحميل في متاجر التطبيقات في جميع أنحاء العالم خلال شهر يناير للعام الجاري 2021 متفوقًا بذلك على تطبيق تيك توك الذي تراجع إلى المركز الثاني، وفقًا لشركة SensorTower المعروفة بتحليل بيانات تطبيقات الهواتف المحمولة.

تطبيق تيليجرام الأعلى إيرادًا والأكثر تحميلًا

يمكنكم الاطلاع على ترتيب التطبيقات غير المخصصة للألعاب والتي حققت أعلى الإيرادات في يناير 2021 من خلال القائمة التي نشرتها منصة Sensor Tower.

ترتيب التطبيقات غير المخصصة للألعاب

في يناير، قام المستخدمون بتنزيل وتثبيت تطبيق تيليجرام الشهير 63 مليون مرة ، وهو ما يزيد بمقدار 3.8 مرة عن يناير من العام الماضي.

اقرأ أيضًا: حيل واتساب 2021 : معرفة هل الطرف الآخر قرأ الرسالة أم لا حتى مع إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل

يحتل تطبيق تيك توك المرتبة الثانية مع 62 مليون عملية تثبيت بعد تيليجرام، يليه كل من تطبيق Signal و Facebook و WhatsApp.

ويمكننا أن نلاحظ أن سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب مؤخرًا كان لها دور كبير في تراجع مركز التطبيق. في ديسمبر، احتل واتساب المرتبة الثالثة في الترتيب الإجمالي والتصنيفات الفردية لنظامي التشغيل iOS و Android؛ وفي نوفمبر، كان في صدارة الترتيب العام لنظام الأندرويد.

سيجنال

من ناحية أخرى، لم يصل تطبيق سيجنال إلى المراكز العشرة الأولى في ديسمبر في الفئات الثلاث، ومع ذلك، تمكن تيليجرام و سيجنال من التفوّق على واتساب.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp يستخدم الحالة لمشاركة تفاصيل حول سياسة الخصوصية الجديدة

حول سياسة خصوصية جديدة لتطبيق واتساب

قام واتساب بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به في 6 يناير 2021؛ وأعلنوا أيضًا أنه من الضروري قبول الشروط الجديدة بحلول 8 فبراير؛ أو يتم إلغاء تثبيت التطبيق والتوقف عن استخدام الخدمة. ومع ذلك، بعد تلقي العديد من ردود الفعل السلبية من المستخدمين ؛ قرر فريق واتساب تأجيل الموعد النهائي لاعتماد السياسة الجديدة لمدة 3 أشهر حتى 15 مايو.

تتناقض هذه السياسة مع ما وعدت به الشركة في البداية في عام 2014 أثناء استحواذ شركة فيسبوك عندما أكدت أن تطبيق WhatsApp لن يتمكن من الوصول سوى للقليل من المعلومات.

اقرأ أيضًا: نقل رسائل واتساب إلى هاتف جديد | نقل الملفات من الهاتف القديم إلى الجديد – شرح دكتور فون

وتفيد الرسالة التي تظهر للمستخدمين بأنه بالضغط على الموافقة ذلك يعني أن المستخدم قد قبل الشروط وسياسية الخصوصية الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021، وبعد ذلك التاريخ، ستحتاج للموافقة حتى تستطيع استخدام تطبيق WhatsApp. وفي حال، عدم رغبة المستخدمين أن تكون بياناتهم مملوكة للشركة الأم فيسبوك فإنه يمكنهم إلغاء تثبيت التطبيق والتوقف عن استخدام الخدمة.

واتساب WhatsApp يقدّم سياسة خصوصية جديدة للمستخدمين بشروط إجبارية
سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب

تتضمن السياسة الجديدة بعض المعلومات التي يجمعها WhatsApp والتي سيتم مشاركتها مثل بيانات الموقع وعناوين IP وطراز الهاتف ونظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة والمتصفح وشبكة الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت واللغة والمنطقة الزمنية. هناك أيضًا معلومات حول كيفية المراسلة، والاتصال، والمجموعات التي تشارك فيها، والحالة، وصورة الملف الشخصي، وآخر مرة كنت متصلاً بالإنترنت، وما إلى ذلك.

أضاف واتساب قسمًا منفصلاً يسمى “بيانات المعاملات والمدفوعات” يحدد أن النظام الأساسي سيعالج المعلومات الإضافية حتى بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال التطبيق.

اقرأ أيضًا: تعرّف على كيفية حذف حساب الواتساب – WhatsApp‏ من جهاز آخر

هل قمت بتحميل أيًا من التطبيقات المذكورة في القائمة مؤخرًا؟ أخبرنا عبر التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى