الشبكات الإجتماعية

انستجرام Instagram سيستعير ميزة مثيرة للاهتمام من تيك توك .. تعرف عليها

قصص انستجرام قادمة بطريقة عرض جديدة قريبًا

حصل تطبيق انستجرام Instagram قبل أشهر قليلة على ميزة Reels التي تشبه إلى حد كبير TikTok حيث تسمح الميزة للأشخاص بإنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية يمكن بعد ذلك تعديلها لإضافة فلاتر أو موسيقى أو إضافات أخرى. والآن، يبدو أن المنصة التابعة لشركة فيسبوك تخطط لاستعارة ميزة أخرى من تطبيق TikTok الشهير.

انستجرام يقلّد تيك توك في طريقة عرض القصص

انستجرام Instagram سيستعير ميزة مثيرة للاهتمام من تيك توك .. تعرف عليها
انستجرام

لقد أعلنت شركة وسائل التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك أنها تخطط لطريقة جديدة لعرض القصص في تطبيق Instagram حيث سيتم عرضها بشكل عمودي وهي تشبه طريقة عرض قصص TikTok.

اقرأ أيضًا: انستجرام Reels ميزة جديدة لمنافسة تيك توك

كان المطوّر Alessandro Paluzzi أول من اكتشف الميزة الجديدة وقام بتغريد لقطات شاشة للميزة عبر تويتر و التي تكشف عن واجهة مستخدم بسيطة إلى حد ما وتوجّه المستخدمين بالقدرة الجديدة على التمرير رأسياً لعرض القصص.

انستجرام Instagram سيستعير ميزة مثيرة للاهتمام من تيك توك .. تعرف عليها
Instagram

ويخطط تطبيق Instagram، الذي أكد تطوير الميزة، على الأرجح لإعطاء الأولوية للفيديوهات على الصور. وأشار آدم موسيري ، رئيس Instagram ، مؤخرًا إلى أنه يمكن دمج مقاطع فيديو Reels و IGTV في تنسيق محتوى واحد إلى جانب مقاطع الفيديو العادية مما يمنح المستخدمين واجهة مستخدم أكثر وضوحًا للتنقل.

انستجرام يختبر تصميم جديد لعرض القصص عبر الويب

بدأ فريق شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة Instagram مؤخرًا اختبار تصميم مبتكر مفيد سيجعل مشاهدة ” القصص ” عبر الويب أسهل بكثير.

يظهر التصميم الجديد للقصص أو Stories في وضع عرض دائري ، وليس ” قصص ” واحدة فقط على الصفحة بأكملها. وسيبقى التنقل كما هو حيث يمكنك التمرير يدويًا عبر ” القصص ” أو السماح لها بالتبديل تلقائيًا.

انستجرام Instagram سيستعير ميزة مثيرة للاهتمام من تيك توك .. تعرف عليها
انستجرام يختبر تصميم جديد للقصص

لم يتضح بعد مدى انتشار وتوزيع التصميم الجديد للقصص (Stories) على المستخدمين، ومتى سيصبح التصميم الجديد دائمًا ومستقرًا. ومع ذلك، أكد متحدث باسم Instagram أن الاختبار بدأ على مجموعة صغيرة من المستخدمين الشهر الماضي.

اقرأ أيضًا: انستجرام لايت Instagram Lite فيسبوك تعيد إطلاق التطبيق رسميًا

ما رأيك بميزة عرض القصص الجديدة في Instagram مقارنة بطريقة العرض الأصلية؟ أخرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى