أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

انستجرام لايت Instagram Lite فيسبوك تعيد إطلاق التطبيق رسميًا

أطلقت شركة فيسبوك اليوم خلال حدث Facebook Fuel For India تطبيق انستجرام لايت – Instagram Lite الذي كانت قد أعلنت عن إيقافه في شهر مايو الماضي.

انستجرام لايت

اطلاق انستجرام لايت

النسخة الجديدة من التطبيق لا يتجاوز حجمها 2 ميجابايت، وهو مصممة للمستخدمين ذوي النطاق الترددي المحدود للانترنت وأصحاب السرعات المتوسطة والضعيفة في بعض البلدان النامية.

ورغم ذلك، من المتوقع أن يكون التطبيق له جاذبية كبيرة جدًا خاصة أن بعض المستخدمين الذي شعروا بالاحباط بسبب الميزات التي هطلت كالمطر على التطبيق مؤخرًا مثل Reels.

يركز التطبيق على السرعة والأداء، كما أنه يشبه كثيرًا التطبيق الأساسي، لكنه يخلو من بعض الميزات مثل Reels و Shopping و IGTV.

لا يدعم الوصول إلى التأثيرات والملصقات المبنية على الواقع المُعزز أثناء إنشاء القصص على النُسخة المخففة.

وقال السيد Vishal Shah نائب رئيس انستجرام في الهند: “من خلال اختبار انستجرام لايت، نهدف إلى إضفاء الطابع الديموقراطي للتعبير والابداع لأكبر عدد ممكن من الأشخاص في الهند، ونأمل الحصول على تقييمات إيجابية لإطلاق التطبيق عالميًا”

ويتوفر تطبيق انستجرام لايت حاليًا على متجر جوجل بلاي في الهند فقط، مع توقعات بإطلاقه عالميًا خلال الأشهر القليلة القادمة.

ووفقًا للاحصائيات الرسمية، فإن تطبيق Instagram Lite أصبح متاحًا رسميًا على جوجل بلاي في 9 ديسمبر الماضي، وتم تنزيله أكثر من 5 مليون مرة حتى الآن.

هل استخدمت أيًا من لتطبيقات المخففة مثل فيسبوك لايت وماسنجر لايت من قبل ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى