الشبكات الإجتماعية

تيك توك TikTok تطلق ميزة جديدة لمكافحة نشر معلومات غير دقيقة

تيك توك يحذر المستخدمين من مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات غير دقيقة

أصبح التحقق من دقة المعلومات محط تركيز رئيسي لمعظم شركات وسائل التواصل الاجتماعي. والآن، بدأ تطبيق تيك توك TikTok الآن بطرح ميزة جديدة لتحذير المستخدمين عند مشاركة محتوى لم يتم التحقق منه مع أصدقائك. سنوضح لكم عبر رقمي TV أبرز التفاصيل التي تتعلق بميزة تيك توك الجديدة.

تيك توك يوفر ميزة جديدة للمستخدمين

تخطط تيك توك الآن للإبلاغ عن مثل هذه مقاطع الفيديو على أنها تحتوي على محتوى لم يتم التحقق منه، والتي ستقوم بإشعار منشئي مقاطع الفيديو أيضًا لتوضيح المعلومات. وعند محاولة مشاركة مثل هذا المحتوى، سيرى المستخدمون أيضًا إشعارًا حول محتوى الفيديو الذي لم يتم التحقق منه.

ستظهر هذه التنبيهات على محتوى الفيديو الذي لا تستطيع منصات التحقق من دقة المعلومات على الويب مثل PolitiFact و Lead Stories و SciVerify، تأكيدها.

اقرأ أيضًا: تيك توك TikTok يجلب إعدادات خصوصية جديدة للمستخدمين تحت سن 18

تيك توك TikTok تطلق ميزة جديدة لمكافحة نشر معلومات غير دقيقة
TikTok

في حال مراجعة المحتوى ولم يتم التحقق منه، سيحصل المستخدون على إشعارًا على الفيديو وسيحصل أيضًا منشئ على إشعار مماثل. وفي حال قيامهم بمشاركة الفيديو فسيتلقى المستخدمون تذكيرًا بأنه تم الإبلاغ عن مقطع الفيديو كمحتوى لم يتم التحقق منه.

وتعتبر هذه الخطوة اختيارية حيث يتطلب من المستخدم التوقف و النظر في الإجراء الذي سيتخذونه واختيار الإغلاق أو المشاركة على أي حال.

تيك توك TikTok تطلق ميزة جديدة لمكافحة نشر معلومات غير دقيقة
ميزة TikTok

اقرأ أيضًا: تحدي لعبة الوشاح تيك توك – Blackout يتسبب بكارثة في إيطاليا

قواعد الخصوصية الجديدة في تطبيق تيك توك

تيك توك TikTok تطلق ميزة جديدة لمكافحة نشر معلومات غير دقيقة
تطبيق TikTok

سيتمكن المستخدمون الذين يبلغون من العمر 16 و 17 عامًا من عمل دويتو وتجميع مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، ولكن سيتم تغيير حالة الميزة الافتراضية لها للأصدقاء فقط . ورغم أن هذا يعني أن الشخص الذي يوافق عليه المستخدم فقط كـ “متابع” يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة به، إلا أنه يمكن تحويل الميزة لوضع عام من خلال قائمة الإعدادات.

اقرأ أيضًا: تيك توك – TikTok يختبر مقاطع فيديو أطول مدتها ثلاث دقائق

سيؤثر التغيير الأكبر في القواعد على المستخدمين الأصغر سنًا، سواء في الحسابات الحالية أو الحسابات الجديدة. سيتلقون إشعارًا بشأن التغييرات، التي قالت الشركة إنها “تهدف إلى زيادة القواعد الافتراضية لخصوصية المستخدم وسلامته”.

على الرغم من أن الإعدادات الجديدة لا تحل جميع المشكلات، إلا أنها تضيف القليل من القواعد التي يمكن لتطبيق TikTok الاعتماد عليها. سيعمل التحديث الجديد على تقليل تفاعل الأطفال تحت سن 18 عام مع أشخاص لا يعرفونهم.

هل تمتلك حسابًا على تطبيق تيك توك؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى