ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على كاميرا خلفية بمواصفات رائعة

أحدث التسريبات حول مواصفات كاميرا ايفون 13 القادم

كشفت التسريبات مؤخرًا عن العديد من التفاصيل التي تتعلق بهواتف أبل القادمة ايفون 13 – iPhone 13 حيث قدمت أحدث التقارير نظرة على مواصفات وسعر الهواتف وأول الصور المسرّبة. واليوم، ظهر هاتف ايفون 13 في تسريبات جديدة قدّمت لنا معلومات حول مواصفات الكاميرا الخلفية للهاتف القادم.

تسريبات حول كاميرا ايفون 13 القادم

ووفقًا للمصدر، سيحصل هاتف ايفون 13 أربع كاميرات خلفية بزاوية واسعة جدًا مع فتحة عدسة متغيّرة يمكن أن تصل إلى ƒ / 1.8، في حين أن فتحة طراز أيفون 12 هي ƒ / 2.4.

ايفون 13 - iPhone 13 سيحصل على كاميرا خلفية بمواصفات رائعة
ايفون 13

وذكر المحلل Ming-Chi Kuo أن الإصدار القادم ايفون 13 برو سيحصل على عدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية بفتحة ƒ / 1.8. ويتوقع المحلل أيضًا أن تحتفظ سلسلة أيفون الرائدة في عام 2022 بهذه العدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية.

ستسمح الفتحة الأكبر بمرور المزيد من الضوء عبر العدسة، و قد تؤدي ترقية الفتحة من ƒ / 2.4 إلى ƒ / 1.8 إلى تحسين الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة بشكل كبير لطراز ايفون 13 عند التصوير في وضع الزاوية الواسعة للغاية.

علاوة على ذلك، ذكرت التسريبات أن الإصدار القياسي من ايفون 13 برو سيستخدم العدسة المقربة التي تتواجد في جهاز iPhone 12 Pro Max. ومع ذلك ، سيكون لها طول بؤري 65 مم وفتحة ƒ / 2.2.

اقرأ أيضًا: مواصفات ايفون 13 – 13 iPhone تظهر في المزيد من التسريبات وكشف ميزة جديدة في الهاتف

هواتف ايفون القادمة ستحصل على مستشعر بصمة الاصبع أسفل الشاشة

ايفون 13 - iPhone 13 سيحصل على كاميرا خلفية بمواصفات رائعة
iPhone 13

وفقًا للتقارير الأخيرة، ستستخدم أبل كلاً من ميزة التعرف على الوجه Face ID ومستشعر بصمة الاصبع Touch ID على أجهزة أيفون الجديدة والتي تتضمن هاتف ايفون 13 القادم. ومع ذلك، بدلاً من زر الصفحة الرئيسية الفعلي، ستقوم بوضع مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، حيث كانت هذه التقنية تمثل تحديًا في أجهزة iPhone Retina LCD، ولكن أصبح من السهل الآن اعتمادها نظرًا لأن جميع أجهزة أيفون تحتوي على شاشات OLED.

كشفت شركة أبل عن خطتها في منتجات الجيل القادم من أجهزة الأيفون حيث لن تقوم بإجراء أي تغيير جذري على تصميم الهواتف لهذا العام. ومع ذلك، سيكون هناك تغيير مهم وجديد يتمثل في مستشعر بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: ابل تتغنى بوضع مستشعر البصمة في زر التشغيل في ايباد اير 4

ستقوم الوظيفة الجديدة بدمج مستشعر بصمة الاصبع Touch ID ورمز المرور مما يتيح للمستخدمين فتح هواتفهم بسهولة. وهي تقنية مريحة جدًا هذه الأيام خاصةً أثناء استخدام الأقنعة في معظم الأوقات.

كشفت التقارير أيضًا أن شركة آبل تعمل بالفعل على تطوير تقنية بصمة تحت الشاشة. ستقوم الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها بدمج تقنية مستشعر بصمة الاصبع Touch ID والتعرف على الوجه Face ID في نفس الجهاز.

ايفون 13 - iPhone 13 سيحصل على كاميرا خلفية بمواصفات رائعة
Face ID

قال أحد الموظفين العاملين على تقنية مستشعر بصمة الاصبع Touch ID الجديدة، إن أبل قد قررت استخدام المستشعرات الضوئية في بصمات الأصابع تحت الشاشة. علاوة على ذلك، ستلتزم أبل بمعايير أمان تقنية بصمة الاصبع Touch ID الحالية.

اقرأ أيضًا: آبل تخطط لدعم ايفون 2021 بمستشعر بصمة في الشاشة

لو أنت من عشاق التصوير، ما رأيك بمواصفات كاميرا ايفون 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى