تقرير رقميهواوي

هواوي بي 50 برو ما قصة بيع الشركة لقسم الهواتف؟

هل باعت هواوي علامتيها الشهيرتين Mate وP؟

قرأنا أخبارًا حول بدء شركة هواوي الصينية ببيع هواوي بي 50 برو، أو علامتيها الشهيرتين Mate وP في قطاع الهواتف الذكية، فما دقة هذه الأخبار؟

نقدم لكم في رقمي TV تقريرًا مُفصّلًا حول صحّة بدء الشركة الصينية ببيع هواوي بي 50 برو وعلاماتها التجارية الشهيرة والمميزة.

ما قصّة بيع هواوي بي 50 برو؟

عنوان تقرير زلزل وسائل الإعلام والإنترنت وجاء على صفحة وكالة الأنباء العالمية رويترز.. خبرٌ صادم إلى درجة دفع شركة هواوي فوراً للخروج والتعليق على هذا الخبر.

الشركة نسبت المعلومة إلى مصدريْن على دراية مباشرة بأروقة هواوي، قالا إن الشركة الصينية تجري محادثات في مرحلة مبكرة لبيع علامتيها الذكيتين المتميزتين P و Mate، وهي خطوة قد تشهد خروج الشركة في النهاية من عالم الهواتف الذكية.. هذا الخبر الصادم يُوازي إعلان آبل بيع علامة الآيفون، وبيع سامسونج لعلامة سامسونج جالكسي.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro النجم الجديد من هواوي

المصدر زعم أن المحادثات مستمرة منذ شهور بين هواوي وشركة استثمار مدعومة من حكومة شنغهاي، وأن هواوي بدأت استكشاف إمكانية بيع العلامات التجارية منذ سبتمبر الماضي، ومع ذلك، لم تتخذ شركة هواوي قرارًا نهائيًا بشأن البيع، وقد تنتهي المحادثات بالفشل.

المسؤولان قالا إن البيع المحتمل يشير إلى أن الشركة لديها أمل ضئيل في إدارة بايدن الجديدة لتغيير موقفها تجاه القيود.

هواوي بي 50 برو
هواوي بي 50 برو

هذا الزلزال الإعلامي، دفع هواوي فوراً لإصدار بيانٍ صحفيّ بمختلف لغاتٍ العالم وجاء بعنوان: “هواوي تؤكد عدم صحة تقرير رويترز”.

الشركة أكدت استمرار منافستها في سوق الهاتف. وقالا هواوي إنها لا تريد توضيح الكثير من التفاصيل حول خططها القادمة. من جانب آخر قالت هواوي إنها تواجه الكثير من القيود والعقبات لدعم سلسلة هواتفها برقاقات المعالج، مع وقف إنتاج الشركة سلسلة معالجات Kirin، أيضاً إلى جانب القيود التي تفرض على كلاً من شركة كوالكوم وMediaTek والتي تمنع توريد الرقاقات المميزة لهواوي.

كما أن حكومة شنغهاي قالت إنها لا تعلم بالموقف ورفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وكانت هواوي قد باعت علامتها التجارية الهاتفية ذات الميزانية المحدودة Honor إلى شركة كونسورتيوم من شنغهاي.

اقرأ أيضًا: هواوي – Huawei تعلن بيع شركة هونر – Honor للهواتف الذكية بالكامل

هواوي بي 50 برو
هواوي بي 50 برو

أحدث الإحصاءات ذكرت أن شحنات هواوي من الهواتف الذكية في الصين تراجعت بنسبة 4٪ في نهاية 2020،  وأظهرت بيانات شركة الأبحاث Canalys أن حصة السوق الصينية للشركة تراجعت إلى 22٪ من 38٪ في الربع نفسه من العام الماضي ومع ذلك ، ظلت الشركة في صدارة السوق بفارق ضئيل عن أقرب منافستها Oppo.

هل ترى أن هواوي يمكن أن تبيع علاماتها التجارية بعد أن قامت ببيع هونر؟ شاركنا برأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى