الهواتف الذكيةهونور

هاتف هونر القابل للطي يدخل مرحلة التطوير وتسريبات حول موعد إطلاقه

هونر تنضم إلى أوبو وهواوي وقد تطلق هاتفها القابل للطي قريبًا

كشفت أحدث التقارير أن شركة هونر تستعد حاليًا لاقتحام سوق الهواتف الذكية القابلة للطي قريبًا بهاتفها الخاص والجديد وذلك بالتزامن مع تزايد الاهتمام الكبير بقطاع الهواتف الذكية القابلة للطي وانضمام المزيد من العلامات التجارية الاخرى للمنافسة مثل شاومي وأوبو.

هونر قد تكون أول من يطلق هاتف قابل للطي لهذا العام

وقد أكّدت التسريبات عبر موقع ويبو الصيني الشهير أن هونر قد بدأت العمل بالفعل على تطوير هاتفها القابل للطي وسيتم طرحه ضمن سلسلة Magic وسيتم إطلاقه في وقت لاحق من العام الجاري 2021.

اقرأ أيضًا: شاومي تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي قبل جهازها اللوحي الجديد في 2021

لا يزال شكل أول جهاز قابل للطي من هونر غير واضح، ولكن لا شك أن المنتج النهائي سيواجه منافسة شديدة من الهواتف القابلة للطي القادمة Galaxy Z Flip 3 أو Galaxy Z Fold 3، وقد يتم إطلاق كلاهما لأول مرة في الصيف المقبل.

هاتف هونر القابل للطي يدخل مرحلة التطوير وتسريبات حول موعد إطلاقه
Galaxy Z Fold 3

يشاع أن شركة سامسونج ، التي ابتكرت سلسلة هواتف Galaxy Z، هي مورد شاشات هاتف هونر القابل للطي. ومن المتوقع أن تستخدم الشاشة تقنية Ultra-Thin Glass، مما يعني أنها ستكون أكثر متانة من هواتف الجيل الأول القابلة للطي.

لا يزال الطلب على الهواتف الذكية القابلة للطي ضئيلًا عند مقارنتها بالهواتف الرائدة التقليدية، ومع ذلك يجب أن تغطي هونر هذا القطاع من الهواتف أيضًا. فبعد انفصالها عن هواوي، بدأت العلامة التجارية المستقلة بتطوير سلسلة من الأجهزة المتطورة.

تهدف هونر لمنافسة كل من هواوي و أبل في الصين، على الرغم من أنه من المتوقع أن تركز العلامة التجارية على أوروبا أيضًا بمجرد استئناف علاقاتها البرمجية مع جوجل.

اقرأ أيضًا: هاتف شاومي القابل للطي يظهر في صور مسربة

شاومي ستقتحم سوق الهواتف الذكية القابلة للطي بقوة

أشار رمز برمجي جديد في واجهة تشغيل MIUI 12 إلى أن شاومي تعمل على هاتف قابل للطيّ يحمل الاسم الرمزي cetus.

هاتف هونر القابل للطي يدخل مرحلة التطوير وتسريبات حول موعد إطلاقه
شاومي القابل للطي

ووفقًا للتقارير، كان هناك خطأ إملائي متعمد داخل الكود البرمجي، حيث كتب أن الهاتف isFlodAbleDevice، بينما كان يفترض أنْ يتمّ كتابة osFoldAbleDevice.

بالنسبة للمواصفات من المحتمل أنْ يأتي الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة MIUI 12 وسيأتي بأحدث معالج من كوالكوم وسيحتوي على كاميرا ذات عدسة أساسية بدقة 108 ميجا بيكسل.

هاتف هونر القابل للطي يدخل مرحلة التطوير وتسريبات حول موعد إطلاقه

لا توجد المزيد من المعلومات عن الجهاز، سواء تقنية أو آلية العرض أو المعالج المستخدم بشكل دقيق، ومن المتوقع أن يكون Snapdragon 875 الذي ستعلن عنه الشركة في الأول من ديسمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف أيضًا بمواصفات مرتفعة وعلى الأرجح سيكون هذا الهاتف هو الأعلى سعرًا في هواتف شركة شاومي فورَ وصوله إلى الأسواق.

اقرأ أيضًا: اوبو اكس نيندو OPPO X Nendo هاتف قابل للطي بمفهوم جديد

هل استخدمت هاتفًا قبل للطي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى