الهواتف الذكيةون بلس

مواصفات ون بلس نورد ان 1 – OnePlus Nord N1 في أول تسريبات عن الهاتف

هاتف جديد من ون بلس من الفئة المتوسطة

بعد نجاح هاتف الفئة المتوسطة Nord N10 الذي أعلنت عنه شركة ون بلس أواخر العام الماضي، تشير أحدث التسريبات أن الشركة تستعد الآن لإطلاق الهاتف ون بلس نورد ان 1 أحد هواتفها الجديدة من الفئة المتوسطة.

مواصفات ون بلس نورد ان 1

ون بلس نورد ان 1

لا تزال مواصفات الهاتف لم تظهر بشكل كامل، ولكن من المتوقع أن تعلن ون بلس عن هاتفها المتوسط بعد إطلاق سلسلة هواتفها الرائدة لهذا العام OnePlus 9.

وبشكل أولي من المتوقع أن يتم إطلاق ون بلس نورد ان 1 في النصف الثاني من العام الجاري، حيث ستركز الشركة في النصف الأول على سلسلة ون بلس 9.

ولا تزال المواصفات مجهولة عن الهاتف حتى الآن، لكن التوقعات تشير إلى أنه سيعمل بمعالج كوالكوم الجديد سناب دراجون 870، ولن يقل مقاس الشاشة عن 6.5 انش.

تسريبان ون بلس 9

تتوالى التسريبات منذ فترة طويلة حول سلسلة هواتف OnePlus 9 القادم هذا العام 2021، واليوم ظهر هاتف ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro في أول صور حقيقة مع تفاصيل جديدة حول المواصفات قبل الإعلان الرسمي . 

ستحتوي سلسلة OnePlus 9 الجديدة على نسختين على الأقل تتضمن هاتف ون بلس 9 – OnePlus 9 إلى جانب هاتف ون بلس 9 برو – OnePlus 9 Pro، والواضح من الصور الحقيقة المسربة اليوم أن التصميم مختلف تمامًا مع كاميرتان رئيسيتان ضخمتان .

اقرأ أيضًا: ون بلس نورد ان 100 – OnePlus Nord N100 رسميًا بشاشة بمعدل تحديث 90 هيرتز

أما بالنسبة للجزء الأمامي للهاتف فهو لا يختلف كثيرًا عن الجيل السابق، حيث لا يزال يستخدم شاشة منحنية بها فتحة في الزاوية اليسرى العليا. ولكن في الوقت نفسه، يبدو أن الهاتف لديه شاشة وتأثير بصري أفضل من الجيل السابق .

مواصفات ون بلس نورد ان 100

تم الكشف عن هاتفف ون بلس نورد ان 100 – OnePlus Nord N100 المزود بشاشة 60 هيرتز، ولكن بعد ذلك اتضح أنه يدعم معدل تحديث 90 هيرتز، وهذا ما أكدته شركة الهواتف الذكية الصينية ون بلس.

أثبت ون بلس أن Nord N100 لديه بالفعل معدل تحديث 90 هيرتز، بالإضافة إلى 60 هيرتز الذي تم تسويق الهاتف به، أحد المتابعين اشترى هاتف للمراجعة في المملكة المتحدة ووجد أنه يحتوي على شاشة بمعدل تحديث 90 هيرتز.

أثناء مراجعة الهاتف، وجد أن به محددًا لمعدل التحديث في الإعدادات، حيث 60 هيرتز هو الإعداد الافتراضي ولكن هناك خيار للتبديل إلى معدل 90 هيرتز.

سحبت ون بلس تصريحاتها السابقة حول الهاتف الذي يحتوي على شاشة 60 هيرتز، وتقول الآن إن نورد ان 100 مجهز بشاشة 90 هيرتز.

“بينما لم توضحْ ون بلس السبب الدقيق للتقليل من معدل التحديث المحتمل للشاشة، هناك افتراض معين يمكن للمرء استخلاصه للسبب. حيث يعتمد معدل التحديث الفعلي على الإعدادات والتطبيقات المستخدمة وقيود المعالجة.

يتميز Nord N100 بشاشة عالية الدقة مقاس 6.52 بوصة ودقة 1600 × 900 ، وهو مدعوم بمعالج Snapdragon 460 المتواضع للغاية.

ومن المحتمل أن تكون الشرائح المقدمة لها قيود على توفير تجربة سلسة في تطبيقات معينة في إعداد 90 هيرتز، وهو سبب محتمل لاختيار الشركة لتسويق الهاتف الذكي ذي الميزانية المنخفضة مع قدرة معدل تحديث أقل.

جاء الهاتف بشاشة مقاس 6.52 إنش، بجودة عرض 900×1600 بكسل، بدقة +HD والشاشة من نوع LCD تدعم معدل تحديث 60 هيرتز.

وتضم الشاشة الكاميرا الأمامية التي تأتي على شكل ثقب في أعلى يسار الشاشة، بدقة 8 ميجابكسل، ويأتي الهاتف بواجهة من الزجاج وإطار من البلاستيك.

يعمل الهاتف بالمعالج Snapdragon 460 ومعالج رسوميات Adreno 610 مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، مع إمكانية تركيب ذاكرة تخزين خارجية.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 13 ميجابكسل، وعدستيْن كل واحدة بدقة 2 ميجابكسل، إحداهما للعزل والأخرى للتصوير القريب (ماكرو)، وفي الواجهة الخلفية مستشعر البصمة.

بطارية الهاتف بسعة 5000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط، وسيعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 مع واجهة Oxygen OS10.5.

ويقول السيد “بيت لاو” الرئيس التنفيذي لشركة ون بلس، إن سلسلة Nord N تمثل الخطوة التالية في استراتيجية الشركة بالتوسع في طرح هواتف في مختلف الفئات السعرية.

وسيتوفر الهاتف في الأسواق الأوروبية والعالمية بسعر 190 دولار أمريكي، 200 يورو، 179 جنيه استرليني وسيبدأ بالتوفر في الأسواق خلال شهر نوفمبر القادم.

هل استخدمت أيًا من منتجات ون بلس من قبل؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى