الشبكات الإجتماعية

واتساب ويب يدعم بصمة الإصبع والوجه | إليكم طريقة التشغيل

واتساب ويب يدعم بصمة الإصبع والوجه

ترددت الكثير من التسريبات والأخبار مؤخرًا حول قدوم ميزة وخاصية المصادقة البيومترية إلى واتساب ويب بهدف حماية المستخدمين وضمان عدم وصول أي شخص غير مرغوب فيه إلى رسائلك .

وبالفعل، أعلن تطبيق واتساب المملوك لموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن توفير ميزة المصادقة البيومترية لإصدار سطح المكتب وإصدار الويب .

وتسمح المصادقة البيومترية للمستخدمين بإمكانية إضافة بصمة إصبع أو بصمة وجه أو مسح قزحية العين لإصدار واتساب ويب أو النسخة الخاصة بسطح المكتب .

وتوفر هذه الميزة والخاصية الجديدة مزيد من الحماية والأمان لمستخدمي تطبيق الواتساب وضمان عدم وصول الأشخاص الغير مصرح لهم لرسائلك عبر متصفح الإنترنت في حالة الوصول لهاتفك .

هذا، ويتم تشغيل الميزة الجديدة بشكل افتراضي على هواتف وأجهزة الآيفون التي تعمل بنظام تشغيل iOS 14 عبر بصمة الوجه أو بصمة الإصبع، بينما في المقابل ستعمل هذه الميزة الجديدة على أي هاتف أندرويد يدعم المصادقة البيومترية .

كيفية قفل واتساب ويب عبر بصمة الإصبع أو بصمة الوجه

واتساب ويب يدعم بصمة الإصبع والوجه | إليكم طريقة التشغيل

إذا حاولت بداية من الآن وبعد هذا التحديث فتح واتساب إصدار الويب أو الإصدار الخاص بسطح المكتب، على الفور سيطلب منك التطبيق على الهاتف الخاص بك بضرورة تأكيد الهوية عن طريق بصمة الإصبع أو بصمة الوجه، وبمجرد تأكيد هويتك، تصبح قادر على توجيه الكاميرا ومسح باركود واتس ويب وفتح حسابك على الكمبيوتر .

مثال على ذلك :-

في حالتي استخدام واتساب إصدار الويب والإصدار الخاص بسطح المكتب، وعندما توجهت إلى تطبيق الواتس على هاتفي وقم بالنقر على “الثلاث نقاط ” بالأعلى، ثم النقر على “واتساب ويب”، والنقر على “ربط جهاز”، على الفور طلب تطبيق الواتس تأكيد الهوية عن طريق “بصمة الإصبع” .

واتساب ويب

بمجر إدخال بصمة الإصبع، أصبح بإمكاني توجيه كاميرا الهاتف إلى باركود الواتس ويب على الكمبيوتر وفتح حسابي .

اقرأ أيضًا : نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام للايفون بطريقة رسمية 2021

بالتالي، لن يكون بإمكان أي شخص بعد اليوم الوصول لرسائلك في الواتس عبر المتصفح أو عبر نسخة سطح المكتب من الواتس في حالة وصوله إلى هاتفك .

اقرأ أيضًا : كيفية معرفة البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك

ما رأيك في هذا التحديث الجديد للواتساب ؟

source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى