ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 اس أو ايفون 13 .. هل تأتي السلسلة بكاميرا منظار ؟

متى سنرى عدسة تقريب في ايفون ؟

لم تطلق شركة آبل الأمريكية حتى لآن هاتف آيفون بكاميرا منظار مخصصة للتقريب البصري رغم العديد من الشائعات التي رجحت هذا الأمر العام الماضي، فهل نرى سلسلة ايفون 12 اس القادمة بكاميرا منظار (زووم) للتقريب.

ايفون 12 اس

ايفون 12 اس

يبدو أن التكنولوجيا التي تعمل عليها آبل لا زالت قيد التطوير، حيث حصلت الشركة على براءة اختراع لوحدة كاميرا بيرسكوب للتقريب البصري.

ووفقًا لتقارير من موقع PatentlyApple المتخصص في براءات اختراع الشركة الأمريكية، فقد نشر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي طلب براءة اختراع جديد لوحدة كاميرا بمدى 85 إلى 165 ملم.

وبحسب المصدر فإن العدسة الجديدة قد تدعم التقريب البصري الحقيقي، وتقريب رقمي، ومن المتوقع أن تكون هذه العدسة مرفقة مع هواتف ايفون القادمة، ربما ايفون 12 اس أو ايفون 13.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 اس برو – iPhone 12s Pro أول صور 3D للهاتف

الأمر الأكثر اثارة للانتباه، أن هذه الكاميرا لن تقتصر على أجهزة الايفون فقط، بل سيتم ارفاقها مستقبلًا في أجهزة اللابتوب، والأجهزة اللوحية مثل ايباد.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى عن الكاميرا الجديدة التي تقوم شركة آبل بتطويرها في الوقت الحالي، لكن كل الدلائل تشير إلى أن ايفون القادم سيحتوي على عدسة منظار للتقريب.

مواصفات ايفون 12 اس

ايفون 12 اس

أفاد المحلل التقني الشهير Ming-Chi Kuo أن آبل ستضيف عدسة ذات زاوية رؤية واسعة على هواتف الجيل القادم لها، وخاصة طرازات البرو.

ولا تشير التوقعات إلى تغيير على تصميم الكاميرا إلا أنها قد تكون أكثر سُمكًا ومن المتوقع أن تقوم آبل بزيادة حجم البطارية أيضًا.

وبطبيعة الحال فإن الطرز الجديدة من ايفون 12 اس ستعمل بمعالجات A15 Bionic المصممة بمعمارية 5 نانومتر، كما ستدعم شبكات اتصال الجيل الخامس و واي فاي 6E.

هل هاتفك به عدسة للتقريب البصري ؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى