تقنيات أخرىتوب 10

أفضل كمامات في العالم وأغربها | كمامة تترجم الكلام وأخرى فضائية!

حينما يتكلم شخص يرتدي كمامة، نسمع همهمة وبالكاد نفهمُ عليه، وهناك من يشتكي ضيق التنفس والإزعاج، إلا أنها ضرورية، فهي جدار الوقاية الأول من مرض فيروس كوفيد 19 .. نستعرض لكم أفضل كمامات في العالم وأغربها على الإطلاق.

نقدم لكم في رقمي TV جولة حول أفضل كمامات في العالم تم إطلاقها في ظل جائحة كورونا.

أولًا: قناع Power ranger

كيف ستكون ردة فعلك عند رؤيتك لشخص في الشارع بقناع كهذا؟ لاداعي للقلق والخوف فذلك ليس Power ranger.

أفضل كمامات في العالم

قناع Blanc المصنع خصيصًا لحماية مرتديه ومن حوله من أي فيروس ينتقل عبر الهواء، يحمي بشكل كلي عبر عزل الحواس عن العالم الخارجي، يتضمن مدخل للهواء مضمن بعدة فلاتر من نوع HEPA عالية الجودة تضمن مرور هواء نقي بنسبة كبيرة، القناع جذاب وأنيق يجعله متناسق مع ملابسك، المشروع حاليا موجود على منصة kickstarter لدعم المشاريع.

اقرأ أيضًا: شركة يابانية تعلن عن كمامة ذكية تترجم 8 لغات

ثانيًا: البس وانعزل

كلنا نملك ذلك الصديق المبالغ في الوقاية، ربما سيكون هذا الماسك خيار جيد له، كمامة BioVYZR تغطي كافة النصف العلوي من الجسد لتحميه من أي خطر يحيط به، تأتي الكمامة التي تعد واحدة من أفضل كمامات في العالم مع عدة تدابير وقائية تجعل مرتديه يتجول في أي بيئة ملوثة بأمان واطمئنان بفضل الفلترة القوية والخالصة للهواء، تتضمن قفازات مضمنة بالداخل لإرتدائها في يدك قبل لمس وجهك أو ازالة السماعات مثلا من اذنك لمنع تسرب أي جرثوم أو فيروس للداخل، تأتي كذلك الكمامة مع مروحتين مدمجتين للتدفئة.

ثالثًا: كمامة الدلع

أفضل كمامات في العالم

تمشي على مزاج صاحبها، حيث تعمل كمامة Cliu الذكية على قياس جودة الهواء المستنشق، كما تحسب ضربات القلب والتنفس، ويُعقّم نفسه لتستخدمه مرات عدة لمدة طويلة، ومنطقة الفم لقراءة حركة الشفاه وفهم ما تقوله، مصممة لراحة في التنفس، ومتزامنة مع تطبيق على الهاتف للتحكم بكل ماهو ذكي في الكمامة.

رابعًا: كمامة الفخامة

رغم غرابتها فتصميمها فخم وتعطي مظهرا جذابا، عملية ومفيدة، يمكن اعتبارها جهاز تنقية هواء مصغر، فور الاستنشاق.. تتم فلترة الهواء بواسطة مراوح مدمجة في الجهاز تتكيف مع طريقة وسرعة تنفس المستخدم، وهي من أفضل كمامات في العالم.

خامسًا: الكمامة الخداعة

أفضل كمامات في العالم

تصميم هذا الماسك سيخدعك للمرة الأولى، ستظن أنه مكبر الصوت … لكنها كمامة ذكية مزودة بمراوح تنقية متقدمة، كما تبعد الكمامة أي جسيمات مضرة بالصحة عبر ضبط ضغط الهواء داخل القناع أكبر من ضغط الهواء الخارجي، وللتخلص من مشكلة تعرق الفم … توفر منافذ صغيرة تتخلص من الهواء الرطب الموجود بالداخل.

سادسًا: الماسك المترجم

رغم غرابة المميزات المقدمة من الماسكات السابقة كفلترة الهواء وحساب الحرارة وغير ذلك، إلا أنها تبقى مميزات متوقعة من كمامة ذكية، وهي من أفضل كمامات في العالم .. لكن ماذا عن كمامة تترجم كلامك لأكثر من 8 لغات مختلفة؟ هذا قدمته شركة يابانية حين طورت ماسك ذكي مُترجم، فقط عن طريق تحميل التطبيق الخاص بها على هاتفك وربطها به عبر تقنية البلوتوث. كفكرة فالكمامة فعلا مثيرة للإعجاب والدهشة، لكن عمليا تواجه تحديات مثل مرونة الترجمة ثم الذهاب إلى الهاتف وهكذا.. ننصح الشركة أن تقدم لنا كمامة تترجم من العربية إلى العربية، فالكلام من خلف الكمامة يجعل الكلمات مثل الهمهمة.

سابعًا: كمامة Gaming

أفضل كمامات في العالم

وتحمل اسم Project Hazel أعلنت عنه شركة Razer بتصميم ومظهر أنيقين مع فلاتر بإضاءة RGB، منطقة الفم شفافة، وهناك مكبرات صوت تساعد الآخرين على سماعك بوضوح، الكمامة مُحاطة بإطار من السيليكون لمنع الضغط، مزودة بهوايات قابلة للفك وإعادة الشحن.. ولا معلومات عن سعر الكمامة وموعد إطلاقها.

ثامنًا: كمامة ال جي

تضم مراوح وتصميم يساعد على التنفس والتعايش مع الجائحة، المراوح الموجودة في الكمامة تعمل بعدة أنماط تماشيًا مع وضعيتك سواء إن كنت في وضع المشي أو الركض أو الجلوس، الكمامة من أفضل كمامات في العالم، وتأتي بمنفذ من نوع C لشحنها، وقد قدم Mr Q تجربته الكاملة مع الكمامة بالإضافة إلى فتح الصندوق، يمكنك مشاهدتها من الرابط الموجود أسفله.

اقرأ أيضًا: كمامة ال جي الذكية LG PuriCare Mask | معاينة أكثر كمامة متطورة في العالم

تاسعًا: خوذة رائد الفضاء

أفضل كمامات في العالم

بالإضافة إلى مظهرها الغريب والمثير، تحتوي الخوذة أيضا على فلاتر HEPA من المداخل لاستنشاق الهواء النقي وكذلك في المخارج لإبقاء من حولك سالمين ان كنت مصاب بفيروس معدي.  الخوذة مقاومة للماء وكذلك مصنعة من مواد متينة ويصعب كسرها.

عاشرًا: نظارات ولكن كمامة!

أغلب الكمامات المذكورة سابقًا تركز على حماية المستخدم من الهواء الملوث وتعمل على تغطية فتحات الفم والأنف، لكن الأمر مع هذا المنتج مختلف نوعًا ما، فهنا الكمامة تركز أكثر على منع مرتديها من لمس وجهه بيده وبذلك يمنع دخول أي نوع من الفيروسات التي ينقلها اليد أثناء المصافحة أو لمس المرافق والأدوات العامة.. وبهذا تكون هذه الكمامة من أفضل كمامات في العالم

اقرأ أيضًا: ال جي تبتكر كمامة الكترونية ذكية لتنقية الهواء تعمل بالبطارية

هل تجد أن هذه الكمامات مفيدة وعملية وتستحق لقب أفضل كمامات في العالم ؟ أم مجرد منتجات تسويقية لجذب الانتباه؟ أخبرنا برأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى