أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

أرباح آبل تتخطى حاجز الـ 100 مليار دولار للمرة الأولى في تاريخها

أعلنت شركة آبل الأمريكية يوم أمس الأربعاء أرقامها المالية للربع الأول في عام 2021، حيث وصلت أرباح آبل إلى أكثر من 100 مليار دولار في ربع واحد للمرة الأولى في تاريخ الشركة.

وبالنسبة للأرقام التي تم الإعلان عنها فإن هذا يعني أن الشركة حققت مبيعات ضخمة للأجهزة التي تم الإعلان عنها في أواخر العام الماضي وهي أجهزة أيفون 12 وأجهزة ايباد اير وايباد الجيل الثامن.

أرباح آبل

أرباح آبل

وبحسب أرقام الشركة فإن الإيرادات المالية للربع الأول في عام 2021 وصلت إلى 111.4 مليار دولار، مع وصول السهم الواحد إلى سعر 1.68 دولار.

وطرحت آبل أجهزتها الجديدة للبيع في وقت متأخر من العام الماضي، علمًا بأن الشركة إضطرت إلى اغلاق بعض متاجر التجزئة في بعض دول االعالم بسبب تأثير فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس | 5 أشياء مهمة جدًا عليك معرفتها قبل الشراء

وبحسب التقرير المالي للشركة فإن أرباح بيع أجهزة أيفون وصلت إلى أكثر من 65 مليار دولار للمرة الأولى في تاريخ الشركة متخطيًا الأرباح التي حققتها الشركة في الربع الأول لعام 2018 الذي وصل إلى 61.58 مليار دولار.

إلى جانب التصميم المعدل فإن سلسلة iPhone 12 هي أول هواتف الشركة التي تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس مما رفع من نسبة مبيعات السلسلة.

كما شهدت Mac و iPad ارتفاعًا حادًا في المبيعات خلال فترة الحجر المنزلي التي عاشها العالم خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب الوباء.

وتشير تقارير الشركة إلى أن مبيعات أجهزة ايباد ارتفعت بنسبة 41% خلال الربع الماضي، بينما ارتفعت نسبة مبيعات أجهز الماك 21%.

كما كشف السيد تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة، إن شركة آبل تجاوزت 1.65 مليار جهاز نشط خلال الربع الماضي، منها أكثر من مليار هاتف آيفون.

كما أكدت الشركة أن الأجهزة القابلة للارتداء مثل ساعة آبل والسماعات اللاسلكية ارتفعت مبيعاتها بنسبة 30% على أساس سنوي.

هل كنت تتخيل مثل هذه الأرباح لشركة آبل ؟ وهل تمتلك جهازًا من شركة آبل ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى