الكاميراتسوني

ألفا 1 – Alpha 1 كاميرا جديدة من سوني المواصفات والميزات والسعر

كشفت شركة سوني – Sony عن كاميرتها الجديدة والخاصة وهي ألفا 1 -Alpha 1  وهي كاميرا غير تقليدية تأتي مع مُستشعر Exmor RS كامل الإطار بدقة 50.1 ميجا بكسل.

مواصفات كاميرا ألفا 1 من سوني

وتأتي مع محرك معالجة التصوير BIONZ XR الجديد، والذي يعمل على مضاعفة سرعات معالجة AF  و AE، والتي كانت الشركة قد وصفته سابقاً بالأكثر تقدماً ابتكاراً وتكنولوجياً، فيما وتستطيع الكاميرا التقاط صور مستمرة بمُعدل 30 صورة في الثانية، ويمكنها تسجيل فيديو بدقة 8K  بمعدل 30 إطار في الثانية.

وسيبدأ توفير الكاميرا في الأسواق في مارس القادم، إلا أنه سيتم تسعيرها بشكل عالٍ جداً مقارنة بالكاميرات التي لا تحتوي على مرايا من Canon و Nikon، كما وتقول تقارير ذات اختصاص أن الأمر يبدو كحلم لمصوري الرياضة والحركة حتى مع المستشعر الكبير، فإنّ المخزن المؤقت أو الذاكرة الوسيطة  يُتيح لك التقاط ما يصل إلى 155 صورة RAW مضغوطة كاملة الإطار أو 165 صورة JPEG كاملة الإطار بمعدل يصل إلى 30 إطار في الثانية باستخدام غالق إلكتروني مع الحفاظ على أداء تتبع الضبط البؤري التلقائي والتعريض التلقائي الكامل.

آلفا 1

وتقول التقارير أن نظام التركيز التلقائي والتعريض التلقائي يسمح بإجراء ما يصل إلى 120 عملية في الثانية، مع وجود إلى العدسة الإلكترونية OLED عالية الدقة بمعدل تحديث 240 هرتز، وهو أمر تدَّعي الشركة أنه الأول من نوعه في العالم.

وتوفر Sony Alpha 1 ثباتاً للصورة داخل الجسم خماسي المحاور ونطاق ISO قياسي يتراوح بين 100 و 32000 (قابل للتوسيع إلى 50-102400 للصور الساكنة)، وربما لا يزال نظام التركيز التلقائي من سوني هو الأفضل.

وبخصوص سرعات مُزامنة الفلاش فلقد تمت زيادتها حتى 1/400 ثانية مع الغالق الميكانيكي، كما ويدعم الغالق الإلكتروني الصامت سرعات مُزامنة تصل إلى 1/200 ثانية، فيما تقول سوني إنه يمكنك إطلاق هذا التصوير المستمر الكامل بمعدل 30 إطار في الثانية دون أي تعتيم.

ويتم أيضاً تخفيف الوميض تحت ظروف إضاءة  LED حيث يمكن لـ Alpha 1 مُطابقة سرعة الغالق مع تردد الوميض.

وتعد ألفا 1 أحد أفضل الكاميرات لدى الشركة، وسيكون هناك الكثير من المصورين المحترفين الذين يحلمون بالحصول على هذه الكاميرا البالغ سعرها 6500 دولار.

ما رأيك في كاميرا ألفا 1 الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى