الساعات الذكية

ابل واتش 7 وجالكسي واتش 4 ستحصل على ميزة رائعة خاصة بمرضى السكري

ابل واتش 7 قادمة بميزة رائعة لمراقبة السكر في الدم بدون ألم

كشفت أحدث التقارير أن الجيل القادم من الساعات الذكية الخاصة بكل من سامسونج وأبل قد تحصل على ميزة قياس نسبة السكر في الدم. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV تفاصيل هذه التقنية الجديدة في ابل واتش 7 وجالكسي واتش 4 لمراقبة نسبة السكر في الدم.

ابل واتش 7 وجالكسي واتش 4 ستحصل على ميزة رائعة خاصة بمرضى السكري
Samsung Galaxy Watch 3

ميزة قياس نسبة السكر في الدم في ابل واتش 7 وجالكسي واتش 4

وبحسب التقرير فإن كل من سامسونج وأبل ستقدمان طريقة غير تقليدية لمراقبة سكر الدم من خلال الجيل التالي من الساعات الذكية التي قد تأتي بأسماء مثل واتش أكتيف 3، وجالكسي واتش 4، ساعة أبل واتش 7. أي أن مقياس السكر داخل الساعات الذكية سيعتمد على ما يبدو على مستشعر بصري.

اقرأ أيضًا: ابل ووتش Apple Watch ستحصل على سوار Wristcam بكاميرتيْن للتصوير ولمحادثات الفيديو

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن هذه التقنية. منذ أسبوعين، كشفت شركة تدعى Quantum Operation نموذجًا أوليًا لأول جهاز لقياس نسبة السكر في الدم غير جراحي في العالم قادر على القياس المستمر، خلال فعاليات الحدث الافتراضي CES 2021.

يستخدم الجهاز الجديد القابل للارتداء تقنية الطيف الحاصلة على براءة اختراع للشركة لقياس الجلوكوز بدقة في مجرى دم الشخص عبر الجلد، دون الحاجة إلى استخدام إبرة. نحن نعلم بالفعل أن شركات مثل أبل تبذل جهدها في العمل عليها منذ أكثر من عام الآن.

ابل واتش 7 وجالكسي واتش 4 ستحصل على ميزة رائعة خاصة بمرضى السكري
مراقبة سكر الدم

فهذه هي الطريقة التي يتفاعل بها الضوء مع الروابط الكيميائية للمادة، وعندما تشع ضوء الليزر على مادة ما، فإنه يتشتت. يمكن استخدام هذه الأطوال الموجية المختلفة لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بدقة أكثر من قبل. وإذا كان التقرير صحيحًا، يمكن لمرضى السكري أن يتخلصوا أخيرًا من الألم الناتج عن وخز أصابعهم بالإبر باستمرار.

وتعتبر سامسونج و أبل الشركتان المناسبتان للترويج لهذه التقنية نظرًا للتقدم الملحوظ على ساعاتها الذكية باستمرار. ومع ذلك، يقال إن الشركتين ستقدمان هذه التقنية في وقت مبكر من هذا العام. من هذا المنطلق، تخطط سامسونج لثلاث ساعات جديدة في النصف الثاني من العام الجاري وقد تحصل ساعة أو اثنتان على هذه الميزة.

اقرأ أيضًا: ابل ووتش Apple Watch قد تحصل على ميزة البصمة و كاميرا أسفل الشاشة

هل سبق وأن استخدمت ساعة ذكية من أبل أو سامسونج؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى