أخبار الشركاتأخبار الويبالروبوتات

روبوت صوفيا يدخل مرحلة الإنتاج الضخم وهذا موعد الإطلاق

منذ أن تم الكشف عنها في عام 2016، أصبح روبوت صوفيا الشبيه بالبشر مثل الفايروس، والآن لدى شركة Hanson Robotics التي تقف وراءها رؤية جديدة بإنتاج الروبوتات بكميات كبيرة بحلول نهاية العام.

وقالت Hanson Robotics  ومقرها هونج كونج إن أربعة نماذج بما في ذلك Sophia  ستبدأ في الطرح خلال النصف الأول من عام 2021، تمامًا كما كان قد توقع بذلك عدد من الباحثون بأن وباء “كورونا” سيفتح فرصًا جديدة لصناعة الروبوتات.

تفاصيل خطة اطلاق روبوت صوفيا

قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ديفيد هانسون: سيحتاج عالم COVID-19 إلى المزيد والمزيد من الأتمتة للحفاظ على سلامة الناس، ويعتقد هانسون أن الحلول الروبوتية للوباء لا تقتصر على الرعاية الصحية، ولكنها يمكن أن تساعد العملاء في صناعات مثل البيع بالتجزئة وشركات الطيران أيضًا وغيرها.

وأضاف: روبوتات صوفيا وهانسون فريدة من نوعها لكونها شبيهة بالإنسان، ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا جدًا خلال هذه الأوقات حيث يكون الناس منعزلين اجتماعياً بشكل رهيب، قائلاً إنه يهدف إلى بيع آلاف الروبوتات في عام 2021، الكبيرة والصغيرة دون تقديم رقم محدد.

وقال أستاذ الروبوتات الاجتماعية يوهان هورن، والذي تضمنت أبحاثه العمل مع صوفيا، إنه على الرغم من أن التكنولوجيا لا تزال في مهدها نسبيًا، إلا أن الوباء يمكن أن يسرع العلاقة بين البشر والروبوتات.

روبوت صوفيا

وقال هورن من جامعة هونغ كونغ للفنون التطبيقية: يمكنني أن أستنتج أن الوباء سيساعدنا بالفعل في الحصول على الروبوتات في وقت مبكر من السوق لأن الناس يبدؤون في إدراك أنه لا توجد طريقة أخرى.

ويذكر أن منتجات الكثير من الشركات واللاعبين الكبار الآخرين تساعد في مكافحة الوباء أيضًا، وتم نشر روبوت Pepper الخاص بشركة SoftBank Robotics لاكتشاف الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة في الصين، وساعدت شركة CloudMinds  للروبوتات في إنشاء مستشفى ميداني يديره الروبوت أثناء تفشي فيروس كورونا في ووهان.

وكان استخدام الروبوتات في ازدياد قبل انتشار الوباء، وفقًا لتقرير صادر عن الاتحاد الدولي للروبوتات، وقفزت المبيعات العالمية لروبوتات الخدمة الاحترافية بالفعل بنسبة 32٪ لتصل إلى 11.2 مليار دولار بين عامي 2018 و 2019.

ما هي توقعاتك لنشر روبوت صوفيا؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى