الهواتف الذكيةسوني

سوني اكسبيريا كومباكت Xperia Compact قادم بمواصفات منافسة لايفون 12 ميني

سوني تخطط لإعادة إحياء سلسلة اكسبيريا كومباكت

قررت سوني إعادة إحياء سلسلة سوني اكسبيريا كومباكت قريبًا وذلك بعد أن تجاهلت الشركة ها القطاع لصالح المنتجات الأكبر منذ عام 2018. سنوضَح لكم في هذا عبر رقمي TV المقال أبرز ما جاء في أحدث التسريبات التي تؤكد قدوم سلسلة جديدة من سوني اكسبيريا كومباكت.

سلسلة جديدة من سوني اكسبيريا كومباكت قادمة قريبًا

كشف المسرّب الشهير Steve Hemmerstoffer عن مجموعة من الصور التي يقال أنها لهاتف جديد من سلسلة سوني اكسبيريا كومباكت الذي سيكون منافسًا قويًا لهاتف أيفون 12 ميني.

اقرأ أيضًا:  معاينة سوني اكسبيريا اكس كومباكت Xperia X Compact والفرق مع اكس زد

سوني اكسبيريا كومباكت Xperia Compact قادم بمواصفات منافسة لايفون 12 ميني
سوني اكسبيريا كومباكت

تبلغ أبعاد الهاتف الذكي 140 × 68.9 × 8.9 ملم فقط ، مما يجعله أصغر بكثير من معظم الهواتف الرائدة الحديثة ولكنه أكبر قليلاً من Xperia XZ2 Compact الأقدم (135 × 65 × 12.1 ملم) و iPhone 12 mini الذي تبلغ أبعاده 131.5 × 64.2 × 7.4 ملم).

ولجعل الأبعاد المصغرة ممكنة، سيتم توفير شاشة مقاس 5.5 إنش محاطة بحواف رفيعة وحافة سفلية، مما يشير إلة أنه سيكون هذا منتجًا من الفئة المتوسطة أكثر من كونه منتجًا رئيسيًا رائدًا

سيحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل داخل ثقب، وسيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة والتي تتضمن بدورها عدسة رئيسية بدقة 13 ميجابكسل وعدسة ثانية غير محددة بعد، ويوجد أيضًا فلاش LED داخل وحدة الكاميرا العمودية.

اقرأ أيضًا: سوني اكسبيريا 10 مارك 3 – Sony Xperia 10 III يتألق في تسريبات مصوّرة لأول مرة

تم نقل تصميم الإطار المستخدم في Xperia 1 II و Xperia 5 II العام الماضي إلى هذا الهاتف ، لذا يمكنك توقع مستشعر بصمة مثبت على الجانب ، وأزرار التحكم في الصوت.

يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ومنفذ USB-C في الجزء السفلي للشحن السريع ومكبر صوت سفلي يقترن مع سماعة الأذن لإعداد استريو.

سوني اكسبيريا كومباكت Xperia Compact قادم بمواصفات منافسة لايفون 12 ميني
مواصفات سوني اكسبيريا كومباكت

من المتوقع أن يحصل الهاتف القادم على اسم Sony Xperia 1 III Compact وقد يصل في أواخر فبراير أو مارس، لذلك من المؤكد أن الجيل التالي من سوني اكسبيريا كومباكت يمكن أن يظهر لأول مرة دوليًا في ذلك الوقت أيضًا.

قد يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 775G حيث سيصل في وقت لاحق من هذا الربع ليكون خليفة المعالج Snapdragon 765G الذي يعمل حاليًا على تشغيل هاتف Pixel 5.

اقرأ أيضًا: سوني اكسبيريا برو Sony Xperia Pro سيتوفر قريبًا بعد عام كامل من الإعلان عنه

مارأيك بمواصفات سوني اكسبيريا كومباكت القادم؟ وهل تتوقع أن يتمكن من منافسة ايفون 12 ميني؟ أخبرنا عبر التعليقات.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى