الشبكات الإجتماعية

تحدي لعبة الوشاح تيك توك – Blackout يتسبب بكارثة في إيطاليا

تحدي لعبة الوشاح تيك توك يتسبب في كارثة

تم فرض حظر على منصة TikTok بسبب تحدي لعبة الوشاح تيك توك الذي تسبب بكارثة كبرى في إيطاليا، إليكم كل التفاصيل وأسباب حظر تيك توك في إيطاليا .

في بيان رسمي من الهيئة الإيطالية لحماية البيانات، قالت أنها فرضت حظرًا على منصة تيك توك – TikTok ومنعت وصول البيانات نهائيًا إلى أي مستخدم داخل إيطاليا، وجاء هذا بسبب الكارثة الناتجة عن تحدي لعبة الوشاح تيك توك .

ما هو تحدي لعبة الوشاح تيك توك

 تحدي لعبة الوشاح تيك توك “Blackout” هو بمثابة تحدي يشجع الأشخاص على خنق أنفسهم حتى يفقدوا وعيهم لعدة ثوان، أثناء استخدام الشبكة الاجتماعية TikTok لمشاركة الفيديو .

أسباب حظر تيك توك في إيطاليا

تحدي لعبة الوشاح تيك توك - Blackout يتسبب بكارثة في إيطاليا
حظر تيك توك في إيطاليا

للأسف الشديد، تسبب تحدي لعبة الوشاح تيك توك في وفاة فتاة تبلغ من العمر 10 أعوام، والتي توفيت باليرمو جنوبي إيطاليا بعد عثور والديها عليها في الحمام مع حزام مشدود حول رقبتها مع هاتفها المحمول الذي صادرته الشرطة .

وأعلن الأطباء في مستشفى باليرمو أنها ميتة دماغيًا .

وقال والداها أنها كانت تشارك في لعبة تحدي Blackout عبر الشبكة الاجتماعية TikTok لمشاركة الفيديو، وقامت الفتاة التي تبلغ 10 أعوام بوضع حزامًا حول رقبتها وحبست أنفاسها أثناء تسجيل نفسها عبر هاتفها المحمول .

بيان الشبكة الاجتماعية TikTok 

قال متحدث باسم تيك توك : سلامة مجتمع الشبكة الاجتماعية TikTok هي أولويتنا المطلقة، لذلك لا نسمح بأي محتوى يروج ويشجع المستخدمين على أي سلوك قد يكون خطيرًا .

اقرأ أيضًا : تيك توك – TikTok يختبر مقاطع فيديو أطول مدتها ثلاث دقائق

هذا، وقد أطلقت TikTok بعض مميزات الخصوصية المشددة على المستخدمين تحديداً الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، كما وتم توفير إعداد خاص للحسابات التي تضم مستخدمين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا

للمزيد تابع : تيك توك TikTok يجلب إعدادات خصوصية جديدة للمستخدمين تحت سن 18

هل لديك حساب على TikTok ؟

شاركنا رأيك

source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى