أخبار الويبجوجل

مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وكيف تستفيد منها

مميزات تحديث جوجل كروم الجديد 2021 وكيفية تحديث المتصفح

سنقوم خلال هذه السطور بالعمل على تغطية مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وطريقة تحقيق أقصى إستفادة من هذا التحديث الجديد الذي يأتي مع الكثير من المميزات والخصائص التي نحتاج إليها بدون شك .

بدأ إصدار جوجل كروم 88 بالوصول بشكل رسمي إلى معظم المستخدمين والذي يجلب العديد من التحسينات والمزايا أبرزها إزالة وحذف بعض الخصائص القديمة في المتصفح وتحسين الوضع الليلي، وأيضًا سيساعدك هذا التحديث في اكتشاف كلمات مرورك الضعيفة وتحسينها لمنع تعرضك للاختراق وسرقة معلوماتك وبياناتك على الإنترنت .

كيفية تحديث جوجل كروم 2021 

في البداية، يمكنك الآن التحقق من التحديث في نسخة جوجل كروم المثبتة على الكمبيوتر الخاص بك من خلال فتح المتصفح، ثم النقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط” الموجودة بالأعلى، وبعد ذلك النقر على خيار “الإعدادات”، انقر على “‏لمحة عن Chrome” .

تحديث جوجل كروم 2021
كيفية تحديث جوجل كروم 2021 

على الفور تبدأ عملية التحقق من التحديث، وفي حالة إذا كان إصدار جوجل كروم المثبت على جهازك قديم فسيتم تحديثه وترقيته إلى إصدار قوقل كروم 88 الجديد .

مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88

فقط، تابع قائمة المميزات والخصائص والتحسينات الجديدة التي جاء بها هذا التحديث الجديد 2021 لمتصفح جوجل كروم وابدأ في تفعيل المميزات التي تتطلب ذلك على نسخة كروم المثبتة على جهازك .

التحقق من كلمات المرور ومعرفة كلمات السر الضعيفة 

تحديث جوجل كروم 2021

أول ميزة في هذا التحديث هي ميزة التحقق من كلمات السر الخاصة بك لمعرفة إذا كانت هناك كلمات مرور ضعيفة وسهلة قد تعرضك للاختراق أم لا . ويمكن الوصول لهذه الخاصية في كروم من خلال النقر على القائمة، ثم الإعدادات، والنقر على كلمات المرور، ثم انقر على “التحقق من كلمات المرور” وهنا تبدأ عملية التحقق وفي الأخير ستحصل على النتائج .

اقرأ أيضًا : متصفح جوجل كروم للاندرويد و iOS يحصل على ميزة جديدة لحماية كلمات المرور من الاختراق

تحسين الوضع الليلي في جوجل كروم

تحديث جوجل كروم 2021
تحسين الوضع الليلي في جوجل كروم

يدعم متصفح جوجل كروم خاصية الوضع الليلي أو الثيم الداكن منذ فترة طويلة، ولكن كانت هناك بعض المشاكل التي تظهر في المتصفح مع تشغيل هذا الوضع، وجاء إصدار جوجل كروم 88 لحل هذه المشاكل وتحسين الوضع الليلي ليظهر في أشرطة التمرير في الصفحات الداخلية من المتصفح مثل الإعدادات والإشارات المرجعية إلى غير ذلك .

دعم ميزة Tab Search

مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وكيف تستفيد منها
دعم ميزة Tab Search

من أكثر المزايا التي نالت على إعجابي أنا شخصياً، حيث من خلال ميزة وخاصية “Tab Search” الجديدة ستكون قادر على الوصول بشكل سريع إلى جميع التبويبات المفتوحة في المتصفح . إلى جانب هذ، تتيح لك هذه الميزة إمكانية البحث في علامات التبويب المفتوحة أيضًا .

تحتاج إلى تفعيلها في المتصفح بعد التحديث من خلال نسخ chrome://flags ولصقه في شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر enter وبعد ذلك ابحث عن “Tab Search” وقم بتفعيلها ثم الموافقة على إعادة تشغيل المتصفح وفي الأخير ستظهر معك بالأعلى كما في سكرين شوت أعلاه .

إنهاء دعم بروتوكول FTP

تم إنهاء دعم بروتوكول نقل الملفات FTP في إصدار جوجل كروم 88 الجديد 2021، حيث أنها ميزة وخاصية قديمة أقل أمانًا ويمكن أن تعرض المستخدمين إلى الأختراق بكل سهولة .

كانت هي أهم وأبرز مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وكيف تستفيد منها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

اقرأ أيضًا : جوجل تعمل على ميزة جديدة في متصفح Chrome تزيد من أدائه بشكل كبير

ما هو متصفح الإنترنت المفضل لديك ؟ شاركنا رأيك في التعليقات .

source

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى