الأجهزة والمواضيع

جوجل تعمل على ميزة جديدة في متصفح Chrome تزيد من أدائه بشكل كبير

ميزة جديدة في جوجل كروم العام المقبل سترفع من أدائه بشكل ملحوظ

ذكرت تقارير تقنية أن شركة جوجل كانت تحاول استخدام تقنية Segment Heap الخاصة بشركة مايكروسوفت لتقليل استهلاك متصفح Chrome لذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير.

ميزة جوجل Chrome الجديدة

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية تراجعت عن هذا المشروع بعد أن تسبب في عدم استقرار المتصفح واستياء المستخدمين.

ووفقًا لما نشرته جوجل على مدونتها الرسمية، فإن مطوريها يعملون على خطط جديدة باستخدام واجهة برمجة التطبيقات TerminateProcess  الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 10 لإنهاء عمليات المتصفح تمامًا بمجرد إغلاق علامات التوبيب المفتوحة، أو إغلاق المتصفح نفسه.

اقرأ أيضًا: ويندوز 7 – Windows 7 سيدعم تحديث جوجل كروم حتى عام 2022

Chrome
Google Chrome

مميزات الميزة الجديدة من جوجل Chrome

وأضافت أن هذا سيؤدي إلى تجربة استخدام أكثر سلاسة للمتصفح Chrome، وأقل عرضة للتسبب في حدوث أعطال في نظام التشغيل ويندوز 10.

وهذا يمكن أن يُساعد في القضاء على مشكلتي بدء الأداء في الحاسوب وحدوث أعطال مفاجئة عند فتح الكثير من علامات التبويب في المتصفح.

الأمر الذي يؤدي إلى استهلاك ذاكرة الحاسوب هو أن استخدامك لمتصفح جوجل كروم باستمرار مع فتح العديد من علامات التبويب وإغلاقها، يترك نصوصًا برمجية متبقية في ذاكرة حاسوبك حتى بعد إغلاق المتصفح.

أما ما يميز الوظيفة الجديدة التي تعمل عليها جوجل، TerminateProcess، هو أنها تنهي جلسة المتصفح وجميع مؤشرات الترابط الخاصة بها دون قيد أو شرط!

Google

هذا الميزة أيضًا ستمكن جوجل من تقديم خيار لمستخدمي متصفح Google Chrome من إغلاق مجموعة مختارة من علامات التبويب أو المتصفح بأكمله واستعادة موارد الحاسوب التي كان يستخدمها على الفور، ومن ثم سيجعل تشغيل المتصفح أكثر سلاسة وأقل استهلاكًا للموارد بشكل عام.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل كروم Chorme OS 87 يضيف بعض الميزات الرائعة لمساعدتك أثناء تصفح الويب

يذكر أن هذه الميزة الجديدة من جوجل ما زالت قيد الاختبار حاليا، ومن المتوقع إطلاقها في الإصدار القادم من المتصفح في 2021.

أخبرنا عن تجربتك مع متصفح جوجل Chrome.. هل تراه مناسبًا لأعمالك؟

زر الذهاب إلى الأعلى