الواقع الإفتراضي والمعززتوب 10

أفضل نظارات الواقع الافتراضي 2021 | اذهب لعالم آخر

في عالم حيث البشر الآن متباعدين عن بعضهم بصورة لم يسبق لها مثيل، أصبحت نظارات الواقع الافتراضي تحمل معنى مغايرًا جدًا لما عهدناه عنها كونها تقريبًا المنفذ الوحيد للولوج الى عالم افتراضي متكامل دون أن تجاوز عتبة بيتك.

في هذه المقالة من رقمي TV نقدم لكم أفضل 10 نظارات الواقع الافتراضي لعام 2021.

أفضل نظارات الواقع الافتراضي 2021

أولًا: Oculus Quest 2

أبرز ما يميز النظارة كونها لا سلكية على عكس باقي النظارات مما يمنح تجربتها حرية مطلقة للمستعمل فهي لا تحتاج بالضرورة أي جهاز آخر لتعمل كحاسوب أو بلايستيشن أو هاتف لكن تحتاج حساب فيسبوك في المقابل، وهو ما يجعلها من أفضل نظارات الواقع الافتراضي.

التطبيقات و الألعاب يتم تحميلها على ذاكرة النظارة مباشرة، يمكن ايضا ان يتم ربطها بالحاسوب عن طريق اقتناء سلك خاص بسعر 79 $ من أجل حرية اختيار أكبر. تصميم النظارة ككل وبالأخص أذرع التحكم ممتاز كما ان تحسينات نظام الصوت و المعالج  يقدم تجربة استثنائية عند استعمالها. سعر النظارة 299$.

اقرأ أيضًا: نظارات الواقع الافتراضي Oculus Quest 2 لا تدعم ألعاب وتطبيقات Oculus Go

ثانيًا: نظارة PlayStation VR

PlayStation VR
PlayStation VR

 كون سوني رائدة في مجال تطوير الألعاب فمن الطبيعي حيازة نظارتها على واحدة من أفضل مكاتب الألعاب خاصة إن كنت ممن يفضلون وحدة تحكم بلايستيشن 4 أو 5 مثلا، فهذه النظارة هي الأنسب. يمكن استعمال نظارة PlayStation VR لمشاهدة الأفلام أيضًا مما يضفي تجربة سينمائية جد رائعة. سعر هذه النظارة 350$

ثالثًا: نظارة HTC Vive Cosmos

 لعل أبرز ما يميز النظارة هو  الواجهات المعيارية أو الست مستشعرات الموزعة على مختلف أوجه النظارة مما يمنحها مجال رؤية أوسع وأشمل مع ست درجات من الحرية 6DoF six degrees of freedom من أجل حرية تحرك أكبر، وهي من أفضل نظارات الواقع الافتراضي. تأتي النظارات مع تحسينات على مستوى جودة الرسوميات و هي لاسلكية ايضا اذ تأتي مع متجر العاب و تطبيقات خاص مثل نظارات شركة فيسبوك تماما. سعر النظارة 700$.

رابعًا: نظارات VALVE INDEX

هذه النظارة من افضل النظارات من حيث التصميم وجودة التصنيع. كما أن الشراكة بين شركتي Valve و HTC سمح بتطابق قطع هذه النظارة مع سلسلة نظارات Vive من HTC. تحتاج هذه النظارات الى حاسوب و سلك حتى تعمل. أكثر ما يميز هذه النظارات هو جودة أذرع التحكم التي تقدم تجربة مسك و تطابق استثنائي مع أصابع اليد ليجعل منها تجربة ” شبه واقعية” ناهيك عن دعمها لسرعة تحديث 120Hz. هذه النظارات باهظة الثمن مقارنة بسابقتها إذ تتوفر بسعر $999.

خامسًا: نظارات Oculus Rift S

Oculus Rift S
Oculus Rift S

نظارات ذات ملمس راقي و دقة كبيرة 1280× 1440 بسرعة تحديث 80Hz و وزن أخف مما يجعلها مناسبة لاستخدام مطول و متجر تطبيقات و العاب كبير. جودة الصوت شهدت تطورا مقارنة بالنماذج السابقة ناهيك عن حيازتها على تقنية built-in room tracking او الفضاء المدمج مما يغني عن توزيع المستشعرات الخارجية المحددة للفضاء الافتراضي في الغرفة. ذراع التحكم تدعم تقنية التحكم باللمس مما يجعل التجربة واقعية و حركية لدرجة كبيرة. يبدأ سعر النظارات من   299$.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تطور طريقة للكتابة عبر الواقع الافتراضي على أجهزة الكمبيوتر

 سادسًا: نظارات HP Reverb G2

 اذا كنت ممن يستعملون نظارات الواقع الافتراضي للعمل او ان كنت تهتم بجودة الصورة، فهذه النظارات هي ما تبحث عنه، بتصميم جذاب و خفيف الوزن و جودة صورة ممتازة بدقة 2،160 ×   2،160 بيكسل. النظارات متطابقة بشكل كبير مع نظام ويندوز 10 ecosystem الموجه للواقع الافتراضي كما أنها تتطابق مع متجر Steam VR مما يعطي اختيار واسع في الألعاب و التطبيقات الافتراضية. يبدأ سعر نظارات  HP reverb G2 من 600$.

  سابعًا: نظارات Pansonite 3D VR Glasses

 هذه النظارات تعمل على عدد كبير من الهواتف الذكية. تتميز بخفة الوزن و تصميم جيد و مريح للاستعمال مطول و تدعم تقنية AR/VR و كل من نظارات الواقع الافتراضي الواقع المعزز. تحتوي النظارات على مكان مخصص لوضع الهاتف بحيث يبقى على عدسة الكاميرا مكشوفة لاستعمالها في تقنية الواقع المعزز إذا ما توفرت في تطبيقات الهاتف. مشاهدة المواقع و الفيديوهات باستخدام النظارة ممتعة جدا و تستحق التجربة. اذا كنت من مستعملي الهواتف لا الحواسيب فهذه النظارة هي انسب خيار خاصة و أن سعرها منافس جدا فهي متوفرة للبيع بسعر 26.99$.

ثامنًا: نظارات Google Cardboard

أفضل نظارات الواقع الافتراضي 2021 | اذهب لعالم آخر

 نظارات سهلة الاستعمال و بسيطة حظا، قد لا تكون ذات خصائص حديثة الا انها جيدة كبداية مناسبة لمن يريد استكشاف العالم الافتراضي باعتبار سعرها المتدني جدا. النظارات كما يوحي الاسم مصنوعة من الورق المقوى و هي بالطبع موجهة للاستعمال مع الهاتف و تأتي بسعر 9.95$.

 تاسعًا: نظارات Homido Virtual Reality 3D Wireless Headset

 هي نظارات جيدة جدا لمن يريد تجربة الواقع الافتراضي ايضا فهي سهلة الاستعمال، موجهة لمستعملي الهواتف الذكية و تأتي مع عدسات اضافية ايضا. بالرغم من أن جودة تصنيعها متوسطه بعض الشي الا ان سعرها ايضا مناسب جدا في المقابل حيث انها متوفرة بسعر 19.95$.

عاشرًا: نظارات Tompaxions 3D VR Glasses

نظارات ذات جودة لا بأس بها مع دعم تطبيقات الواقع المعزز مما يجعلها نظارات موجهة لمستعملي الهواتف. تتميز بوزن خفيف جدا و عدسات ذات جودة محترمة و سعر منافس و تأتي بتصميم بسيط مع لمسة رقيقة مثل حشو الرغوة لحماية الوجه من الحرارة حال استخدامها بصفة مكثفة.

اقرأ أيضًا: نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ

هل قمت بتجربة أحد نظارات الواقع الافتراضي؟ وهل تتوقع حقًا أن تصبح مستقبل التكنولوجيا؟  شاركونا آراءكم في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى