أخبار الشركاتإل جي

إل جي – LG تدرس الخروج من سوق الهواتف الذكية

إل جي تفكر في إجراء تغييرات كبيرة على أعمالها في مجال الهواتف الذكية

تفكر إل جي – LG في الخروج من سوق الهواتف الذكية خلال عام 2021 بعد خسارة حوالي 4.5 مليار دولار على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث كانت أعمال الهواتف الذكية من إل جي تكافح للتنافس مع المنافسين.

الآن أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة LG Kwon Bong-seok الموظفين أن الشركة تفكر في إجراء تغييرات كبيرة على أعمالها في مجال الهواتف الذكية.

وذكرت صحيفة كوريا هيرالد أن كوون بونج سيوك أرسل مذكرة داخلية إلى الموظفين اليوم الأربعاء، ملمحًا إلى تغيير في اتجاه أعمال الهاتف في إل جي.

قرارات إل جي المتعلقة بسوق الهواتف الذكية

بدروه؛ قال أحد مسؤولي LG في بيان لصحيفة The Korea Herald: “نظرًا لأن المنافسة في السوق العالمية للأجهزة المحمولة تزداد شراسة ، فقد حان الوقت لكي تصدر LG حكمًا وخيار أفضل”.

وأضاف المسؤول “تدرس الشركة جميع الإجراءات الممكنة، بما في ذلك البيع والسحب وتقليص حجم أعمال الهواتف الذكية”.

اقرأ أيضًا: ال جي تسجّل براءة اختراع لجهاز لاب توب بشاشة 17 إنش قابلة للتمدد

هاتف إل جي

وأكدت إل جي صحة المذكرة الداخلية في بيان لها ، مشيرة إلى أنه لم يتم تقرير أي شيء بعد؛ فيما يقول متحدث باسم LG: تلتزم إدارة LG Electronics باتخاذ أي قرار ضروري لحل تحديات الأعمال المتنقلة في عام 2021 وحتى اليوم لم يتم الانتهاء من أي شيء”.

تأتي هذه المذكرة الداخلية الجديدة بعد تقرير محذوف عبر موقع TheElec الكوري في وقت سابق من هذا الشهر والذي ادعى أن LG كانت تخطط للخروج من أعمال الهواتف الذكية؛ حيث وصفت LG هذا التقرير بأنه خاطئ تمامًا ولا أساس له.

ويشار إلى أن LG وعدت سابقًا بعوامل مبهرة لمحاولة جذب المستهلكين وجعل قسم الهواتف المحمولة المتعثر مربحًا.

اقرأ أيضًا: ال جي تطلق جهاز تنقية الهواء القابل للارتداء LG PuriCare في قطر

وجربت LG عدة مرات من خلال هواتف G7 و V40 و G8 و V50 للتنافس مع Samsung و Huawei ، ولكن لم يكن ذلك كافياً لدفع حصتها في السوق في الاتجاه الصحيح.

وحاولت أيضا مع أحدث هواتف LG Velvet و Wing لتجربة شيء جديد، لكن لم يتم استقبال أي منهما بشكل جيد.

وتستمر كل من Samsung و Huawei و Xiaomi و Vivo و Apple في السيطرة على شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لمؤسسة IDC.

كما وتحول LG الآن تركيزها إلى هاتفها القابل للطي، في محاولة لتمييزه عن المنافسة؛ فقامت بعرض الجهاز القابل للطي مرة أخرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأسبوع الماضي، مع شاشة فريدة قابلة لتغيير الحجم.

ووعدت LG بأن جهاز Rollable الخاص بها سيتم إطلاقه في عام 2021، ولكن مع إعادة النظر في خطط الهاتف المحمول الخاصة بها، ويمكن أن يكون أحد أحدث هواتف LG التي سنراها.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ال جي القابل للسحب LG Rollable في تسريبات جديدة

هل سبق وأن استخدمت أيًا من هواتف ال جي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى