أخبار الويبالحواسيبمايكروسوفت

مايكروسوفت ديفندر يغير إعدادات معالجة البرامج الضارة إلى تلقائية

تعمل شركة مايكروسوفت – Microsoft على تكثيف الأمان لمستخدمي تطبيق مايكروسوفت ديفندر – Microsoft Defender، وذلك من خلال تغيير الإعدادات الافتراضية من الإصلاح التلقائي الاختياري للبرامج الضارة إلى الإصلاح التلقائي بالكامل.

إعدادات مايكروسوفت ديفندر الجديدة

وبحسب الشركة، أن هذا التغيير في مستوى الأتمتة الافتراضي من اختياري إلى كامل يأتي بعد اكتشاف أن المؤسسات التي تستخدم الأتمتة الكاملة افتراضيًا كانت أكثر نجاحًا في معالجة التهديدات واحتوائها، حيث يبدأ برنامج مكافحة الفيروسات تلقائيًا بتحليل جميع التهديدات المتعلقة بالتنبيه عندما يكتشف برمجية ضارة.

ويبحث تطبيق مايكروسوفت ديفندر في الملفات والعمليات والخدمات ومفاتيح التسجيل التي قد يتواجد فيها التهديد، فيما تقول شركة مايكروسوفت أن التحقيق الآلي الذي بدأ بواسطة التنبيه يوفر قائمة بالجهات ذات الصلة التي تم العثور عليها على أحد الأجهزة وأحكامها، وينشئ التحقيق إجراء تصحيح، وهو إجراء يزيل عند الموافقة عليه الجهة الضارة التي تم العثور عليها، وهذه الإجراءات وتنفيذها بواسطة التطبيق تتم بدون أن يضطر فريق العمليات الأمنية إلى الاتصال بالجهاز عن بُعد.

وتوضح الشركة أن الإجراءات المتخذة على مستوى إعدادات الجهاز، حيث كان التطبيق في السابق مضبوطًا على الإعداد الاختياري بالنسبة للعملاء الذين اختاروا المعاينات العامة، فيما يتطلب هذا الأمر الموافقة على أي إصلاح، كما وسيتم قريبًا نقل هؤلاء العملاء للإعداد الكامل، الذي يسمح لنظام التشغيل ويندوز 10 بمعالجة التهديدات تلقائيًا.

كما أتمت الشركة بعض التحسينات على ميزة الكشف التلقائي عن البرامج الضارة منذ إطلاقها للمرة الأولى، وعززت دقة الكشف عن البرامج الضارة، لذلك يجب أن يكون هناك عدد أقل من الإصابات والإيجابيات الكاذبة، وبالإضافة إلى الميزة بقدرات تحقيق آلية أفضل.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن العملاء الذين يستخدمون الأتمتة الكاملة قد أزالوا 40% من عينات البرامج الضارة العالية الثقة مقارنة بالعملاء الذين يستخدمون المستويات الأقل من التشغيل الآلي، وقالت تعمل الأتمتة الكاملة على توفير موارد الأمان المهمة لعملائنا حتى يتمكنوا من التركيز بشكل أكبر على مبادراتهم الإستراتيجية.

واعتبارًا من 16 فبراير القادم سيتم تلقائيًا ترقية المؤسسات التي اختارت المعاينات العامة في التطبيق إلى المعالجة الكاملة التلقائية للتهديدات.

ما رأيك في تغيرات مايكروسوفت ديفندر الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى