أجهزة الصوت والسماعاتأخبار الشركاتابلتقنيات أخرى

ابل تسجل براءة اختراع مستشعر موجات صوتية جديد للتعرف على صوت المستخدم في أجهزتها

مستشعر موجات صوتية جديد لأجهزة أبل

كشفت أحدث الأبحاث أن شركة ابل تطور آلية جديدة تمكّن Siri من اكتشاف أصوات معينة ويحدد موقعها فقط من خلال الاهتزاز. يُظهر تطبيقان لبراءات الاختراع تم تسريبهما حديثًا أن أبل تدرس طرقًا مختلفة لاكتشاف الأشخاص أو التفاعل مع الأشخاص عبر الأجهزة المختلفة. وركزت على السماح لـ Siri بالتعرف على الأفراد والأوامر المنطوقة، دون الحاجة لميكروفون تقليدي في الجهاز. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز التفاصيل التي تتعلق ببراءة اختراع أبل لتقنية مستشعر موجات صوتية جديد.

تفاصيل براءة اختراع مستشعر موجات صوتية من أبل

ابل تسجل براءة اختراع مستشعر موجات صوتية جديد للتعرف على صوت المستخدم في أجهزتها
مستشعر موجات صوتية من أبل

يُطلق على مشروع آبل اسم “مستشعرات قياس التداخل ذاتية المزج المستخدمة لاستشعار اهتزاز أحد المكونات وتحديد السطح الخارجي للجهاز”. صرحت Apple في براءة الاختراع أنه مع تحسين التعرف على الصوت واستخدامه على نطاق أوسع، أصبح الميكروفون أكثر أهمية كجهاز إدخال للتفاعل مع الجهاز.

اقرأ أيضًا: سماعة ابل ايربودز ماكس ضد سماعة سوني WH-1000XM4 أكبر مقارنة عربية

في الميكروفونات التقليدية، يتم تحويل الموجات الصوتية إلى موجات صوتية على شبكة الميكروفون. يتطلب الاهتزاز منفذًا للهواء للدخول والخروج من الجهاز أسفل الميكروفون. ويمكن أن يجعل هذا المنفذ الجهاز عرضة للتلف بفعل الانسداد والرطوبة.

ابل تسجل براءة اختراع مستشعر موجات صوتية جديد للتعرف على صوت المستخدم في أجهزتها
مستشعر موجات صوتية في ساعة أبل

توضح التفاصيل الواردة في براءة الاختراع كيف يمكن أيضًا استخدام مستشعر SMI على الجزء الخلفي من ساعة أبل Apple Watch. يمكن إعداد الجهاز لاستشعار نوع واحد أو أكثر من العوامل مثل الاهتزاز، أو الضوء، أو اللمس، أو الاتصال، أو الحرارة، أو الهواء، أو القرب أو الموقع، إلخ.

اقرأ أيضًا: آيفون قابل للطي – نموذجان يجتازان اختبار المتانة

كيف يعمل مستشعر الموجات الصوتية من أبل ؟

لقد وضّحت أبل Apple كيف يمكن للأجهزة مثل ساعة أبل Apple Watch استخدام براءة الاختراع هذه لتحديد موقعها والأشياء القريبة. على سبيل المثال، بعد تحديد الصوت في شكل موجة الاهتزاز، يمكن تحويل الشاشة من وضع الطاقة المنخفضة أو بدون طاقة إلى وضع التشغيل أو الطاقة الكاملة. لذا يمكنك الدخول إلى غرفة المعيشة واطلب من ساعتك تشغيل التلفزيون. حتى إذا كانت الساعة لا تحتوي على ميكروفون تقليدي، فسوف تتعرف على الأمر المنطوق.

اقتراح آبل هو مزج طرق مختلفة لاكتشاف طلبات المستخدم، سيحدد مثل هذا الجهاز. و سواء كان جهازًا يمكن ارتداؤه أو جهازًا ثابتًا مثل Apple TV ، يمكنه أن يحدد أن مصدر شكل موجة الاهتزاز قد يكون شخصًا، وذلك بناءً على المعلومات الواردة في شكل موجة الاهتزاز.

اقرأ أيضًا: آبل – Apple تحصل على براءة اختراع لوحة مفاتيح Mac “قابلة لإعادة التكوين”

في حال نفذت أبل تقنية مستشعر الموجات الصوتية الجديد، ما الأجهزة التي تتوقع أن تحصل عليها أولًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى