ابلالحواسيب

آبل – Apple تحصل على براءة اختراع لوحة مفاتيح Mac “قابلة لإعادة التكوين”

في الشهر الماضي، حصلت آبل – Apple على براءة اختراع لإصدار جديد من Touch Bar بتقنية Force Touch المدمجة، والآن منح مكتب “براءات الاختراع والعلامات التجارية” الأمريكي للشركة براءة اختراع لوحة مفاتيح Mac “قابلة لإعادة التكوين” تم تصميمها باستخدام شاشة صغيرة لكل مفتاح، مما يسمح للوحة المفاتيح بإظهار أحرف مختلفة وفقًا لتفضيلات المستخدم.

معلومات عن لوحة مفاتيح Mac

وعلى الرغم من أن الفكرة قد تبدو مثل ما يفعله Touch Bar حاليًا، إلا أن لوحة المفاتيح الجديدة هذه ستعمل بطريقة مختلفة، وستظل المفاتيح المادية موجودة لكن براءة الاختراع تظهر أن المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح الجديدة تحتوي على شاشة صغيرة جدًا لكل مفتاح بدلاً من الملصقات المحفورة العادية.

كما أوضحت شركة Patently Apple أن براءة الاختراع تكشف عن لوحة مفاتيح ذات ملصقات ديناميكية تم إنشاؤها بواسطة شاشات الصمام الثنائي العضوية الباعثة للضوء مع صفيفات البكسل.

 لوحة مفاتيح Mac

ولا يُتوقع أن تكون هذه الشاشات ذات دقة عالية أو مواصفات خيالية أخرى، حيث يجب أن تركز على إظهار الأحرف الأساسية.

وسيسمح ذلك للمستخدمين بإعداد تخطيطات لوحة مفاتيح مختلفة تعمل أيضًا على تغيير تسميات المفاتيح – مثل تخطيط معين للألعاب أو البرمجة أو تحرير الفيديو، ويمكن لشركة Apple أيضًا إنشاء نموذج لوحة مفاتيح واحد لاستخدامه في جميع أنحاء العالم حيث أن مفاتيح اللوحة الجديدة هذه ستكون قادرة على إظهار أحرف مختلفة بناءً على إعدادات المستخدمين.

وقد يرغب المستخدم على سبيل المثال في تبديل لوحة المفاتيح بين التنسيق الأول على سبيل المثال (تنسيق اللغة الإنجليزية) والتنسيق الثاني على سبيل المثال (تنسيق اللغة اليونانية)، واستجابة لإدخال المستخدم لتبديل لوحة المفاتيح، يمكن لدائرة التحكم في جهاز إلكتروني ضبط ملصقات المفاتيح التي يتم عرضها من خلال شاشات المفاتيح من الأحرف الإنجليزية إلى الأحرف اليونانية، وبالتالي تبديل لوحة المفاتيح من التنسيق الأول إلى التنسيق الثاني.

وتكشف الرسوم التوضيحية لبراءات الاختراع أن شركة Apple تدرس استخدام هذه التقنية الجديدة لكل من لوحات المفاتيح المدمجة الموجودة في أجهزة MacBooks ولوحات المفاتيح المستقلة المصممة لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب Mac ، مثل iMac و Mac mini و Mac Pro.

هل أنت مهتم بلوحة مفاتيح جديدة مع مفاتيح قابلة لإعادة التكوين؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى