الهواتف الذكيةسامسونج

خمس أسباب لشراء سامسونج جالكسي اس 21 الترا ملك الكاميرا

أعلنت سامسونج يوم أمس عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة سامسونج جالكسي اس 21 الترا ، ولم تكن مواصفات وشكل الهواتف الثلاثة مفاجئة حيث تم تسريب معظمها خلال الفترة الماضية.

وبعد الإعلان الرسمي عن الهاتف الأكبر والأفضل في السلسلة سامسونج جالكسي اس 21 الترا، يبدو أنه سيكون ملك الكاميرا الجديد بفضل التقنيات التي قامت سامسونج بدمجها في وحدة ونظام كاميرا الهاتف، لا سيما التقريب البصري والرقمي.

5 أسباب لشراء سامسونج جالكسي اس 21 الترا

اولاً: تكنولوجيا قوية

سامسونج جالكسي اس 21 الترا
سامسونج جالكسي اس 21 الترا

هناك طريقة واحدة لوصف سامسونج سامسونج جالكسي اس 21 الترا، إنه حقًا قوة تقنية، مواصفات الهاتف قوية جدًا فهو يأتي بشاشة كبيرة ومعدل تحديث عالٍ، إضافة إلى أقوى معالج في العالم سواء إكزينوس أو سناب دراجون، كما يدعم القلم، وبطارية ضخمة، وعلى الرغم من أنه لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية ولا يوجد شاحن في العلبة، لكن كان هذا الأمر حتميًا بل علينا الاستعداد للمزيد من شركات تصنيع الهواتف، لكن سامسونج أضافت مميزات فريدة من نوعها في الهاتف وهذا ما يجعلنا أن نطلق عليه لقب (قوة تقنية).

ثانياً: كاميرا تيليفوتو مزدوجة

سامسونج اس 21 الترا
سامسونج جالكسي اس 21 الترا

يأتي بكاميرا أساسية 108 ميجابكسل مثل سامسونج جالكسي اس 20 الترا، لكنه يستخدم مستشعر أحدث، المثير للدهشة هو كيفية تعامل سامسونج مع ميزة التكبير (الزووم) هذا العام، في العام الماضي جاء S20 Ultra بعدسة تيليفوتو حتى 4 أضعاف، وتقريب هجين حتى 10 أضعاف، وتوفير ميزة 100x Space Zoom لكن كان هناك بعض المشاكل في هذه التقنية، فمثلًا إذا لم تكن يدك ثابتة أو مكان لتثبيت الهاتف عند استخدام هذه التقنية فهي لن تعمل.

وللمرة الأولى في هواتف سامسونج هناك عدستين تيليفوتو كل منهما بدقة 10 ميجابكسل، بتقنية dual-pixel واحدة تدعم التقريب البصري حتى 3 أضعاف والأخرى 10 أضعاف، واعتمادًا على النطاق الي تقوم بالتقريب منه تعمل الكاميرا على التبديل تلقائيًا بين العدسات.

ثالثاً: ميزة Zoom Lock في سامسونج جالكسي اس 21 الترا

s21 ultra Zoom Lock
سامسونج جالكسي اس 21 الترا

تتمتع كلتا عدستي سامسونج جالكسي اس 21 الترا ذات التقريب البصري (تيليفوتو) بميزة التثبيت البصري OIS الذي من المفترض أن يساعد في واحدة من أكبر مشكلات أثناء التقريب البصري بعيد المدى الذي يصل تحديدًا إلى 100 ضعف، علمًا أن هواتف اس 20 الترا عند التقريب إلى هذا المدى كانت الصور تعاني من الاهتزاز.

مع S21 Ultra تهدف سامسونج إلى حل هذه المشكلة من خلال ميزة جديدة يطلق عليها اسم Zoom Lock التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحقيق الاستفرار في الفيديو بما يشبه التصوير أثناء تثبيت الهاتف على حامل مخصص.

رابعاً: وضع المخرج والفلوجر وتصوير بدقة 4K بتردد 60 إطار

سامسونج جالكسي اس 21 الترا

كل مدون ومنشئ محتوى بالفيديو سوف يسعدون بهذه الميزات الجديدة التي من شنها أن تجعله أفضل هاتف لتسجيل الفيديو أثناء الحركة، حيث تدعم كل كاميرات الهاتف بما فيها الأمامية الضبط التلقائي للصورة أثناء الحركة، كما يدعم الهاتف التصوير بدقة 4k بتردد 60 إطار في الثانية مما يعني أن التصوير سيكون شيئًا من الإبداع بهذا الهاتف.

ثانيًا ميزة التصوير بوضع المخرج، هي حلم كل مخرج بالمعني الحرفي، حيث يسمح لك الهاتف برؤية المشهد أمامك من كل عدسة أثناء تصوير أي مقطع فيديو، ثم التبديل بين العدسات دون توقف التسجيل، مثلًا يمكنك أن تقوم بتصوير مباراة كرة قدم وتنتقل من العدسة الواسعة إلى عدسة التقريب دون توقف التسجيل، إنه أمر رائع بالتأكيد.

شاهد : سامسونج جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra رحبوا معنا بعملاق سامسونج الجديد

ثالثًا وأخيرًا، التصوير بوضع Vlogger View الذي يتيح التقاط لحظاتك الرائعة التي لا تنسى باستخدام أي عدسة من العدسات، مع التقاط ردود فعلك بالكاميرا الأمامية، رأينا هذه الميزة على عدد من الهواتف، لكن مع تصوير بدقة 4k بتردد 60 إطار فهذا هو الأول من نوعه في الهواتف الذكية.

خامساً: القلم في Galaxy S21 Ultra

خمس أسباب لشراء سامسونج جالكسي اس 21 الترا ملك الكاميرا

نعم، أول هاتف من عائلة S في شركة سامسونج يدعم القلم الذي كان مخصصا في السابق لهواتف عائلة النوت فقط، لكن الاختلاف أن الهاتف لا يحتوي على فتحة لضم القلم، كما أنه لا يوجد في صندوق الهاتف بل يمكن الحصول عليه اختياريًا كإكسسوار، يأتي بشكل حصري لنسخة الألترا فقط، كما أن الهاتف متوافق مع أكثر من نوع من الأقلام مما يمنح المستخدم حرية الاختيار وليس الالتزام فقط بقلم سامسونج.

هل تفكر باقتناء سامسونج جالكسي اس 21 الترا ؟ شاركونا في التعليقات..

‫2 تعليقات

  1. احب اس 20 ألترا الفاتنوم بلاك يعطي مظهر الاناقة جميل جدا ❤
    جميل فريق رقمي حياكم الله 🤍❤🌹

  2. افضل ميزة قامت سامسونج بحذفها مدخل SD card الخارجية هذا الشيء يجعلني اتراجع بشراءه اهم من الشاحن و السماعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى