أخبار الشركاتالتلفزيونات والشاشات

سي اي اس 2021 CES – تي سي ال تكشف عن شاشة تلفاز متطورة بدقة 8K وتقنية mini LED

شاشة تلفاز جديدة من تي سي ال بدقة 8K وتقنية mini LED

انطلق قبل يومين معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيستمر حتى 14 من يناير الجاري. إذ يعتبر هذا المعرض أحد أكبر وأقدم المعارض التقنيّة في العالم، حيث يشهد حضور عدد كبير من الشركات التقنيّة التي تقوم بعرض منتجاتها الجديدة والمتوقع إطلاقها خلال العام أو حتّى بعض النماذج الأوّليّة لمنتجات قد لا يتمّ إطلاقها أبدًا.

تابع معنا هذا المقال من رقمي tv لتتعرّف على الشاشة المتطورة التي كشفت عنها شركة TCL خلال معرض سي اي اس 2021 CES.

شاشات تي سي ال في معرض سي اي اس 2021 CES

كانت شاشات LCD الرائعة من TCL من بين أجهزة التلفاز المفضلة لدى الكثيرين على مدار السنوات القليلة الماضية، لكن الشركة قررت إضافة المزيد من التحسينات على الشاشة. فقد كشفت في معرض 2021 CES عن سلسلة أجهزة 6 المتوسطة من الشركة بدعم دقة 8K التي تقدم جودة عرض أربعة أضعاف أكثر مقارنة بدقة 4K.

اقرأ أيضًا: معرض CES 2021 – مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic الجديد من كوالكوم للهواتف الذكية قادم بأداء أسرع وأمان أكثر

ونظرًا لأنه من المحتمل أن لا يتوفر الكثير من المحتوى الذي يدعم دقة 8K لمشاهدته على سلسلة الشاشات، فإن الشركة ستوفر أيضًا دقة 4K في سلسلة تلفزيونات 6-Series.

تميز سلسلة أجهزة 6 المتوسطة بالجيل الثاني من تقنية الإضاءة الخلفية mini LED التي ستقدمها LG و Samsung في شاشات التلفاز الخاصة بها. كذك، تطلق TCL الجيل الثالث من الإضاءة الخلفية mini LED، والتي يطلق عليها اسم OD Zero، حيث يشير الاسم Zero إلى المسافة بين طبقة الإضاءة الخلفية وشاشة LCD والتي قد تم تقليلها إلى 0 مم، مما يجعل الشاشة أكثر نحافة.

اقرأ أيضًا: معرض CES 2021 – ال جي تقدّم أصغر تلفاز بشاشة OLED وحجم 42 إنش

سي اي اس 2021 CES - تي سي ال تكشف عن شاشة تلفاز متطورة بدقة 8K وتقنية mini LED
شاشة تلفاز تي سي ال

ستطلق TCL أيضًا مجموعة XL من شاشات التلفاز التي ستكون متوفرة بأحجام 85 إنش. في النهاية المنخفضة ، إلى جانب الطراز XL من سلسلة 4 التي تدعم عرض محتوى بدقة 4K على أكبر شاشة وسيتم طرحها للبيع بسعر 1599 دولارًا فقط في الربع الأول من العام الجاري. سيتم طرح الإصدار QLED مع دعم إدخال محتوى بمعدل 120 هيرتز عبر HDMI، ويأتي أعلى إصدار بتقنية mini LED لاحقاً هذا العام.

اقرأ أيضًا: معرض CES 2021 : أبرز المنتجات والابتكارات المدهشة المتوقع الكشف عنها

هل سبق وأن استخدمت أيًا من شاشات تلفاز TCL؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى