أخبار الشركاتابلتقنيات أخرى

متجر ابل App Store يحصد إيرادات هائلة غير مسبوقة عام 2020

ايرادات متجر ابل App Store لعام 2020

حصد متجر ابل App Store إيرادات ضخمة خلال العام الماضي 2020 ، حيث بلغ إجمالي المبيعات أكثر من 64 مليار دولار وهي زيادة بنسبة 28% مقارنة بالإيرادات التي حققها متجر عام 2019 والتي تبلغ 50 مليار دولار و زيادة بنسبة3.1% مقارنة مع إيرادات عام 2018 البالغة 48.5 مليار دولار.

إيرادات متجر ابل خلال عام 2020

ولا تفصح آبل عن مقدار الإيرادات التي يحققها متجر App Store كل العام، وبدلاً من ذلك، أصدرت منذ عام 2013 نقاط بيانات في شهر يناير تتضمن إجمالي المبلغ الذي دفعته آبل للمطورين منذ بداية متجر التطبيقات في عام 2008.

فقد تم الإبلاغ عن عائدات متجر ابل App Store كجزء من قسم خدمات الشركة، الذي أعلن عن مبيعات بقيمة 53.7 مليار دولار في نهاية السنة المالية لشركة أبل 2020 ، والتي انتهت في سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضًا: 100 متجر حول العالم .. كوفيد 19 يُجبر ابل على إغلاق متاجرها

متجر ابل App Store يحصد إيرادات هائلة غير مسبوقة عام 2020
متجر ابل App Store

وفقًا لبيان صحفي من Apple صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، دفعت الشركة للمطورين 200 مليار دولار منذ عام 2008. وهذا يزيد بمقدار 45 مليار دولار عن الرقم الذي تم الإعلان عنه في يناير 2020. أي ما يعادل 70% من مبيعات “متجر التطبيقات”، مما يسمح لشركة أبل باقتطاع أرباح بنسبة 30% من المبيعات الرقمية التي حصدها “متجر التطبيقات” والتي تقدر بحوال 64 مليار دولار العام الماضي.

قبل توفر هذه المعلومات، قدّرت شركة التحليلات Sensor Tower مبيعات “متجر التطبيقات” بحوالي 72 مليار دولار في عام 2020 وأن غالبية الإيرادات عبر جميع متاجر التطبيقات تأتي من متجر أبل App Store، مع حوالي 70% من المبيعات.

قرار إزالة آلاف الألعاب من متجر ابل في الصين

إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل في الصين بعد انتهاء الموعد النهائي للحصول على الترخيص
إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل

أزالت أبل بالفعل 39000 لعبة من متجر ابل App Store في الصين. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ينتهي فيه الموعد النهائي الذي تم تمديده بالفعل للحصول على ترخيص للشركة اليوم. وأصدرت Apple إرشادات للناشرين لتقديم رقم ترخيص من الحكومة الصينية، للسماح للمستخدمين بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق على متجر التطبيقات.

لقد تم تمديد الموعد النهائي الذي كان في البداية في نهاية يونيو إلى اليوم 31 ديسمبر. وإلى جانب الألعاب، قامت أبل أيضًا بإزالة تطبيقات أخرى مما رفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 46000 تطبيق.

اقرأ أيضًا: ابل Apple تعلن عن أفضل تطبيقات وألعاب متجرها لعام 2020

إلى جانب ذلك، يبدو أن بعض الألعاب الشهيرة مثل Assassin’s Creed Identity من Ubisoft و NBA 2K20 قد تأثرت أيضًا بقرار إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل. في الواقع، فقط 74 لعبة من أصل 1500 لعبة مدفوعة عبر متجر أبل نجت من عملية الإزالة، وفقًا لشركة الأبحاث Qimai. في حين أن هذه الخطوة لم تكن مفاجئة حيث تواصل شركة آبل إغلاق الثغرات لتتماشى مع منظمي المحتوى في الصين الذين يبحثون عن محتوى غير مرخص، ولن يكون لها الأثر المباشر في أرباح الشركة.

وقال Todd Kuhns، مدير التسويق ضمن AppInChina، أنه قد تتسبب عملية إزالة التطبيقات، بالإضافة إلى العدد المنخفض للغاية لتراخيص الألعاب الأجنبية في الصين المعتمدة هذا العام، بانتقال المزيد من مطوري الألعاب إلى النموذج المدعوم بالإعلانات للإصدارات الصينية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أزالت 29800 تطبيق من متجرها الصيني للتطبيقات من بينهم أكثر من 26 ألف لعبة. وفي يوليو الماضي، أزالت أكثر من 2500 لعبة من متجرها في الصين من بينهم ألعاب من Zynga و Supercell.

اقرأ أيضًا: الإنفاق على متاجر التطبيقات بلغ حوالي 100 مليار دولار عالميًا في 2020

هل قمت بعملية شراء على متجر ابل خلال العام الماضي؟ أخبر عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى