أخبار الشركاتابلتطبيقات وألعاب الهواتف

إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل في الصين بعد انتهاء الموعد النهائي للحصول على الترخيص

ابل تزيل 39000 لعبة من متجرها في الصين

قررت شركة أبل إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل App Store، بعد أن تأخّر الناشرون عن تقديم التراخيص اللازمة في الوقت المحدد مع نهاية العام على الرغم من قيام Apple بتحديد المواعيد النهائية وتمديدها مسبقًا. ويأتي قرار الإزالة بعد أن قامت أبل مؤخرًا بزيادة سعر التطبيقات والألعاب على متجر التطبيقات App Store في الهند وإندونيسيا، ويبدو الآن تحول الانتباه نحو الصين.

قرار إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل في الصين

إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل

أزالت أبل بالفعل 39000 لعبة من متجر تطبيقات App Store في الصين. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي ينتهي فيه الموعد النهائي الذي تم تمديده بالفعل للحصول على ترخيص للشركة اليوم. وأصدرت Apple إرشادات للناشرين لتقديم رقم ترخيص من الحكومة الصينية، للسماح للمستخدمين بإجراء عمليات شراء داخل التطبيق على متجر التطبيقات.

لقد تم تمديد الموعد النهائي الذي كان في البداية في نهاية يونيو إلى اليوم 31 ديسمبر. وإلى جانب الألعاب، قامت أبل أيضًا بإزالة تطبيقات أخرى مما رفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 46000 تطبيق.

اقرأ أيضًا: ابل Apple تعلن عن أفضل تطبيقات وألعاب متجرها لعام 2020

إلى جانب ذلك، يبدو أن بعض الألعاب الشهيرة مثل Assassin’s Creed Identity من Ubisoft و NBA 2K20 قد تأثرت أيضًا بقرار إزالة آلاف الألعاب من متجر أبل. في الواقع، فقط 74 لعبة من أصل 1500 لعبة مدفوعة عبر متجر أبل نجت من عملية الإزالة، وفقًا لشركة الأبحاث Qimai. في حين أن هذه الخطوة لم تكن مفاجئة حيث تواصل شركة آبل إغلاق الثغرات لتتماشى مع منظمي المحتوى في الصين الذين يبحثون عن محتوى غير مرخص، ولن يكون لها الأثر المباشر في أرباح الشركة.

وقال Todd Kuhns، مدير التسويق ضمن AppInChina، أنه قد تتسبب عملية إزالة التطبيقات، بالإضافة إلى العدد المنخفض للغاية لتراخيص الألعاب الأجنبية في الصين المعتمدة هذا العام، بانتقال المزيد من مطوري الألعاب إلى النموذج المدعوم بالإعلانات للإصدارات الصينية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أزالت 29800 تطبيق من متجرها الصيني للتطبيقات من بينهم أكثر من 26 ألف لعبة. وفي يوليو الماضي، أزالت أكثر من 2500 لعبة من متجرها في الصين من بينهم ألعاب من Zynga و Supercell.

اقرأ أيضًا: الإنفاق على متاجر التطبيقات بلغ حوالي 100 مليار دولار عالميًا في 2020

هل برأيك يمكن أن تتأثر أبل من قرارها بإزالة هذا الكم من الألعاب في يوم واحد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى