الشبكات الإجتماعية

كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام 2021 بدون برامج

 كيف اعرف نشاط شخص على الانستقرام ؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال المنتشر بشكل كبير بين مستخدمي موقع الانستقرام وتوضيح كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام بدون الحاجة إلى استخدام برامج خارجية .

باختصار شديد، يرغب البعض أحياناً في مراقبة أو تتبع شخص ما في الانستقرام لمعرفة إذا كان أون لاين أو لا، ومن هنا ظهر سؤال، كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام ؟

بالفعل يوفر موقع انستقرام إمكانية معرفة الاصدقاء والاشخاص المتصلين كما في البرامج والمواقع الأخرى مثل فيس بوك ماسنجر وتيليجرام إلي غير ذلك .

كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام 2021

هناك بعض الشروط لكي تتمكن من معرفة إذا كان شخص ما أو صديقك نشط الآن في الانستقرام أم لا، وهذه الشروط تتمثل فى النقاط التالية :

الشرط الأول: يجب أن يكون هذا الشخص ضمن قائمة الاصدقاء في حسابك على الإنستا، ولكن إذا لم يكن ضمن جهات الاتصال أو الأصدقاء فلن تكون قادرًا على معرفة إذا كان متصل او لا .

الشرط الثاني: تفعيل عرض حالة النشاط، فالشرط الثانى يكمن في تفعيل وتشغيل حالة النشاط في حسابك بالانستقرام . وأيضًا، يجب أن يكون خيار عرض حالة النشاط مفعل لدى الطرف أو الشخص الثانى .

فى حالة إذا لم تتوفر الشروط أعلاه فلن تكون قادرًا على مراقبة شخص معين ومعرفة إذا كان متصل أم لا .

 أما في إذا توفر هذه الشروط في حسابك وحساب الشخص الثاني الذي تتواصل معه أو الحسابات التى تتبعها، وقتها سيظهر لك انه متصل كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام

وهذا الأمر أشبه تماماً بتطبيق ماسنجر الفيس بوك وبعض تطبيقات الشات الأخرى .

كيفية معرفة اخر ظهور في الانستقرام

وأيضًا، فى حالة إذا قمت بتشغيل “عرض حالة النشاط” سيسمح للحسابات التي تتبعها وأي شخص تراسله بمعرفة آخر وقت كنت نشطاً فيه على تطبيق الانستقرام كما في سكرين شوت أدناه .

كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام

وإليكم طريقة تشغيل عرض حالة النشاط في الانستا .

كيفية عرض حالة النشاط في الانستقرام ؟

للوصول إلى خيار عرض حالة النشاط في الانستقرام والتحكم فيه سواء بالإيقاف أو التشغيل، تحتاج إلى فتح حسابك، والنقر على “صورتك الشخصية” بالأسفل جهة اليسار، ثم انقر على القائمة “علامة الثلاث شرط” من الأعلى جهة اليسار، ومنها انقر على علامة “الترس” الموجودة بالأسفل جهة اليسار أيضًا .

كيف اعرف أنه متصل في الانستقرام

تظهر معك شاشة أو نافذة جديدة، أنقر على خيار “الخصوصية”، مرر قليلاً لأسفل وانقر على خيار “حالة النشاط”، والآن ستكون قادرًا على تشغيل أو إيقاف “عرض حالة النشاط” .

فى حالة إذا كنت تهتم بالخصوصية ولا ترغب بعرض ظهورك، فمن الأفضل أن تقوم بتعطيل وإيقاف هذا الخيار فى حسابك على الانستقرام .

ماذا يحدث عن إيقاف عرض حالة النشاط في الانستقرام ؟

في حالة إذا قمت بتعطيل وإيقاف خيار “عرض حالة النشاط” في حسابك، سينتج عن ذلك الآتي:

لن تظهر أنك متصل الآن أو أون لاين للأصدقاء والحسابات التي تتابعها 

لن تكون قادر على معرفة المتصلين الآن وأخر ظهور للاصدقاء والحسابات التى تتابعها .

وكما نعلم، قامت فيس بوك مؤخراً بدمج أو ربط التطبيقات الثلاثة، ماسنجر الفيس بوك والواتس اب والانستقرام معناً، وهذا يعني أنه سيكون بإمكانك الرد على رسائل الانستقرام من ماسنجر الفيس بوك بدون الحاجة إلى فتح حسابك على الانستقرام .

لكن، هذا الأمر لم ينلْ على إعجاب الكثير من المستخدمين، حيث يرغب البعض في جعل كل حساب من حساباته مستقل عن الأخر ولكن يبدوا أن لشركة فيس بوك دائماً رأى أخر .

اقرأ أيضًا : طريقة تنزيل فيديوهات انستقرام على أجهزة آيفون وأندرويد وكيفية حفظها 2021

ومن وقت لآخر، تعمل فيس بوك على تطوير موقع انستقرام وتوفير المزيد من المميزات والخصائص التي يحتاج إليها المستخدمين وإصلاح المشاكل التي يعاني منها البعض إلى جانب سد الثغرات الأمنية .

اقرأ أيضًا : انستجرام يحصل على ميزة البحث باستخدام الكلمات الرئيسية

الآن نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قمنا خلاله بالرد على سؤال، كيف أعرف أنه متصل في الانستقرام ؟ نأمل بأن تكون كل الخطوات واضحة للجميع .

إذا واجهت أي صعوبة أو كان لديك سؤال معين، تواصل معنا عبر صندوق التعليقات . 

source

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى