الشبكات الإجتماعية

انستجرام يحصل على ميزة البحث باستخدام الكلمات الرئيسية

ميزة البحث باستخدام الكلمات الرئيسية تصل إلى انستجرام

حصل تطبيق إنستجرام على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين البحث باستخدام الكلمات الرئيسية فقط، حيث لن يضطروا بعد الآن لاستخدام الهاشتاجات أو أسماء المستخدمين للبحث داخل التطبيق. كذلك، أعلنت الشركة أن ميزة البحث باستخدام الكلمات الرئيسية يتم طرحها بالفعل للمستخدمين المتحدثين باللغة الإنجليزية في عدد قليل من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة.

لم يتضحْ بعد كيف ستقوم خوارزميات الميزة الجديدة بفرز المحتوى وإظهاره، على الرغم من أن المتحدث باسم Instagram كشف أن الفريق يأخذ في الاعتبار “عددًا من العوامل”، بما في ذلك “نوع المحتوى، والعناوين الفرعية، ووقت النشر” بالترتيب لعرض النتائج ذات الصلة.

ستكون وظيفة البحث عن الكلمات الرئيسية محدودة نوعًا ما في البداية، وسيتمكن المستخدمون من البحث عن موضوعات العامة والكلمات الرئيسية، طالما أنها لا تنتهك إرشادات إنستجرام.

ميزات جديدة حصل عليها تطبيق إنستجرام مؤخرًا

حصل تطبيق إنستجرام وماسنجر على ميزة الرسائل ذاتية الحذف vanish mode التي ستقوم بحذف الرسائل مباشرة بعد إغلاق نافذة الدردشة. وتعتبر هذه الميزة واحدة من بين ميزات سناب شات الرئيسية، وتبدو مماثلة لميزة الرسائل الذاتية الاختفاء التي حصل عليها تطبيق الواتساب قبل أيام قليلة.

تعمل ميزة vanish mode الجديدة بشكل بسيط، ويمكنك تفعيلها من خلال السحب أو التمرير سريعًا لأعلى على الشاشة أثناء الدردشة مع أي مستخدم ولتعطيلها تحتاج للتمرير أو السحب لأعلى بنفس الطريقة.

ويمكنك التقاط صورة للشاشة في حال رغبت بالاحتفاظ بالرسائل قبل إغلاق نافذة الدردشة. وإذا حاول شخص ما أخذ لقطة شاشة من الدردشة أثناء استخدامك هذا الوضع فإنه سيتم إخطارك على الفور.

ستعمل هذه الميزة في كل من المحادثات الجماعية والفردية، مع ذلك أكّدت شركة فيسبوك أن المحادثات لن يتم حذفها بشكل نهائي بل ستبقى في النظام لمدة تصل إلى 14 يوم.

هذه الميزات ليست جديدة تمامًا في عالم فيسبوك، حيث يتشابه هذا الوضع في طريقة عمله مع وضع المحادثة السرية الموجود في تطبيق ماسنجر، والذي يتيح الدخول إلى محادثة مشفرة من طرف إلى طرف تُحفظ فقط على الجهاز، ومع ذلك فإن الوضع الجديد مصممٌ لحذف أي شيء يُرسل إلى الأبد بمجرد مشاهدته.

أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي تفضل أكثر؟ إنستجرام، أم فيسبوك أم تويتر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى