تقرير رقمي

أفضل هواتف 2021 في العالم عليك انتظارها بقوة وتتحمس لها

تقدمت الهواتف القابلة للطي خطواتٍ أكثر في 2020، لكنها لم تصل إلى مرحلة تهديد الهواتف ذات التصميم التقليدي، لذا نستعرض لكم أفضل هواتف 2021 في العالم التي من عليك انتظارها هذا العام.

أفضل هواتف 2021 في العالم

نستعرض لكم في رقمي TV مجموعةً من أفضل هواتف 2021 في العالم والتي ستدهشك هذا العام، ورغم جائحة كورونا، والظروف العالمية الصحية التي أثرت على خطط شركات الهواتف في العالم، إلا أننا نتوقع هواتف رائدة منتظرة.

أولًا: عائلة سامسونج جالكسي S21

سامسونج جالكسي اس 21 بلس
سامسونج جالكسي اس 21 بلس

هناك حديث قوي أن سامسونج قررت إضافة القلم الضوئي إلى واحد من هواتف العائلة، وعلى الأرجح سيكون أس 21 الترا.. وهذا تمهيدٌ لدمج سلسلة نوت مع جالكسي أس حتى لو قالت سامسونج إنها لن تفعل ذلك في الوقت الحالي.. لكننا قد نرى هذا الدمج مستقبلاً.. وبغض النظر عن كل ذلك.. هناك حالة من الترقب الشديد لما ستكشف عنه سامسونج، والموعد المتوقع هو نهاية شهر يناير.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 تسريب صور النموذج الأوّلي للهاتف القادم

ثانيًا: عائلة آيفون 13

ايفون 13 برو
ايفون 13 برو

منذ هاتف آيفون 11 .. والتصميم لا يشهد أي تغيير ملموس، ويُقال إن دورة تصميم كل الهواتف عمرها من ثلاث إلى أربع سنوات ثم يأتي التغيير الكبير، فهل تمتلك آبل جديداً أم ستكرر التصميم نفسه وتقوم بالتركيز فقط على تحسين الأداء، فقد حان الوقت لرؤية بديلٍ للنوتش العريض، والبعض يتمنى إعادة مستشعر البصمة إلى الهاتف بسبب عدم فاعلية تقنية التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة التي بالكاد تفارقنا هذه الأيام.

ثالثًا: هواوي P50

أفضل هواتف 2021 في العالم عليك انتظارها بقوة وتتحمس لها
هواوي P50

تعاقدت هواوي مع كوالكوم لدعمها بالمعالجات، ولا يُعرف بعد إن كانت عائلة بي 50 ستأتي بمعالجات كوالكوم أم كيرين، فالشركة الصينية أمامها تحديات كبيرة وبنفس الوقت بعض الأمل أن تجد حلاً مع الحكومة الأمريكية بعد وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض.

رابعًا: هواتف سامسونج القابلة للطيّ

Galaxy Z Flip 5G
Galaxy Z Flip 5G

هناك تمهيد لعمل كبير حول هذه العائلة، فهناك حديث عن ثلاثة هواتف قابلة للطيّ قادمة من الشركة الكورية من بينها هاتف اقتصادي نسخة لايت، وهذا يعد واحدًا من أفضل هواتف 2021 في العالم .. هناك حديث عن هاتف يُطوى ثلاث مرات ليكون أكثر إنتاجية، مع تحسين المواد المستخدمة في المصنعية، والأهم من كل ذلك.. هل سنرى اختراقاً من هذه الهواتف لقناعة المستخدم؟

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 برو Xiaomi Mi 11 Pro يظهر بكاميرا جديدة كليًا وبخياريْن من الألوان

خامسًا: Xiaomi Mi 11 Pro

شاومي مي 11 برو
شاومي مي 11 برو

قبل أيام كشفت شاومي عن هاتف مي 11 وستجدون مراجعة سريعة للهاتف على قناة رقمي، بينما نسخة برو أجّلت الكشف عنها بعد بداية السنة القمرية الجديدة في الصين، وهذا يدعونا للانتظار إلى ما بعد منتصف شهر يناير، ولدينا رغبة بمعرفة الاختلافات بينه وبين النسخة العادية التي أعجبت الجميع في أغلب المواصفات والتصميم باستثناء حذف مقبس الشاحن من الصندوق.

سادسًا: خليفة Mate XS

Mate XS
Mate XS

أطلقت هواوي ثاني هاتف بشاشة قابلة للطيّ في شهر مارس 2020.. وكان الهاتف يتمتع بتصميم عمليّ وجميل رغم بعض الملاحظات.. هناك انتظار بشغف لنرى ماذا ستطوّر هواوي على الجيل الثالث من الهاتف الذي ربما سيكون ضمن أفضل هواتف 2021 في العالم.

سابعًا: OnePlus 9 Pro

OnePlus 9 Pro
OnePlus 9 Pro

وسّعت ون بلس دائرة الإنتاج من حيث عدد الهواتف سنوياً لكن تبقى نسخة برو هي الأكثر انتظاراً، وبرغم أن الشركة لا تحظى في بلادنا العربية سمعةً مثل بقية الشركات لكن هناك من يرى نفسه بهواتفها صاحبة التصميم الجميل والكاميرا القوية والنظام الخفيف.

ثامنًا: سوني.. يا سوني

في 2020 عادت سوني بقوة.. هاتفان رائدان هما اكسبيريا 5 مارك 2 .. واكسبيريا ون مارك 2 .. ورغم أن البعض لا يذهب إلى شراء هواتف من سوني بسبب ضعف الدعم الفنيّ في بلادنا العربية لكن علامة سوني التجارية جذابة جداً، وتُثير الفضول لنعرف ماذا ستقدم في 2021 ، لا سيما وأنها ملتزمة بمعايير الجودة التي تليق بها.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هواوي بي 50 أولًا

تاسعًا: هواوي Mate 50

أفضل هواتف 2021 في العالم عليك انتظارها بقوة وتتحمس لها
هواوي Mate 50

حينما تناقش فريق رقمي ذات مرة حول إذا كانت هواوي تُعيد تكرار نفسها بين هاتف ميت وهاتف من عائلة P .. كما تفعل سامسونج بين سلسلة أس ونوت.. كان هناك شبه إجماعٍ أن إبداع هواوي في تصميم الكاميرا الخفية والهيكل العام للهاتف من عائلة ميت.. يجعلها خطوة كافية لنفصل بينهما.. وكافية كي نتشوق إلى جديد هاتف ميت 50 القادم.. ولدينا ثقة أن هواوي لن تخذل محبيها، فهل يكون هذا الهاتف أفضل هواتف 2021 في العالم حقًا؟

عاشرًا: هل تفعلها آبل؟

أو بمعنى آخر: هل نرى هاتفًا قابلًا للطيّ هذا العام من آبل؟ حتى هذه اللحظة لا يبدو الإجابة نعم، لكن من يدري.. فربما 2021 قد ورثت المفاجآت من 2020.. ونتمنى أن ترِث السعيدةَ منها فقط.

أخبرنا، ما الهاتف الذي تنتظره في 2021 من قائمة الهواتف التي تحدثنا عنها؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى