الشبكات الإجتماعية

واتساب WhatsApp يقدّم سياسة خصوصية جديدة للمستخدمين بشروط إجبارية

سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب

قدم تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp تحديثًا جديدًا لسياسة الخصوصية الخاصة بها، حيث بدأ بمطالبة مستخدميه بالموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة التي تم تحديثها لهذا العام من خلال الإشعارت التي أرسلها لجميع المستخدمين، وتفيد بأن الخدمة ستشارك الآن بيانات المستخدمين مع شركات فيسبوك الأخرى. سنوضّح لكم عبر رقمي tv التفاصيل التي تتعلق بسياسة واتساب الجديدة.

سياسة خصوصية جديدة لتطبيق واتساب

تتناقض هذه السياسة مع ما وعدت به الشركة في البداية في عام 2014 أثناء استحواذ شركة فيسبوك عندما أكد أن تطبيق واتساب لن يتمكن من الوصول سوى للقليل من المعلومات.

اقرأ أيضًا: نقل رسائل واتساب إلى هاتف جديد | نقل الملفات من الهاتف القديم إلى الجديد – شرح دكتور فون

وتفيد الرسالة التي تظهر للمستخدمين بأنه بالضغط على الموافقة ذلك يعني أن المستخدم قد قبل الشروط وسياسية الخصوصية الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في 8 فبراير 2021، وبعد ذلك التاريخ، ستحتاج للموافقة حتى تستطيع استخدام تطبيق WhatsApp. وفي حال، عدم رغبة المستخدمين أن تكون بياناتهم مملوكة للشركة الأم فيسبوك فإنه يمكنهم إلغاء تثبيت التطبيق والتوقف عن استخدام الخدمة.

واتساب WhatsApp يقدّم سياسة خصوصية جديدة للمستخدمين بشروط إجبارية
سياسة الخصوصية لتطبيق واتساب

تتضمن السياسة الجديدة بعض المعلومات التي يجمعها WhatsApp والتي سيتم مشاركتها مثل بيانات الموقع وعناوين IP وطراز الهاتف ونظام التشغيل ومستوى البطارية وقوة الإشارة والمتصفح وشبكة الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت واللغة والمنطقة الزمنية. هناك أيضًا معلومات حول كيفية المراسلة، والاتصال، والمجموعات التي تشارك فيها، والحالة، وصورة الملف الشخصي، وآخر مرة كنت متصلاً بالإنترنت، وما إلى ذلك.

أضاف واتساب قسمًا منفصلاً يسمى “بيانات المعاملات والمدفوعات” يحدد أن النظام الأساسي سيعالج المعلومات الإضافية حتى بالنسبة للمدفوعات التي تتم من خلال التطبيق.

اقرأ أيضًا: تعرّف على كيفية حذف حساب الواتساب – WhatsApp‏ من جهاز آخر

واتساب يسجّل رقمًا قياسيًا في مكالمات الصوت والفيديو

سجّل تطبيق واتساب WhatsApp رقمًا خياليًا يصل إلى 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في يوم ليلة رأس السنة في جميع أنحاء العالم. إذ توجه العديد من المستخدمين للتواصل مع أقربائهم وأحبائهم عبر التطبيق أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في الغالب في منازلهم نظرا للقلق المستمر على خلفية جائحة فيروس كورونا.

ذكرت شركة فيسبوك في مدونتها: “في عام 2020 ، لجأ الناس إلى التكنولوجيا للبقاء على اتصال بالرغم من التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل ، وأصبحت مكالمات الفيديو أكثر ميزة مطلوبة”.

واتساب يحقق 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في يوم واحد عالميًا
واتساب

وأضافت الشركة: ” لأن ليلة رأس السنة الجديدة عادة ما تكون أكثر ليلة ازدحامًا بالنسبة لهذه الشركة، فإن ليلة رأس السنة الجديدة في عام 2020 سجلت أرقامًا قياسية جديدة لتطبيق WhatsApp. عند مقارنتها بليلة رأس السنة الجديدة في عام 2019 ، حيث تم تسجيل زيادة بنسبة 50% في مكالمات WhatsApp خلال عام 2020″. وبالتالي يمثل 31 ديسمبر 2020 اليوم الذي سجّل فيه WhatsApp أعلى نسبة اتصال على الإطلاق في يوم واحد.

اقرأ أيضًا: تحديث iMessage الجديد يتغلب على WhatsApp – واتساب كيف حصل ذلك؟

إلى جانب تطبيق واتساب، شهدت التطبيقات الأخرى التابعة لفيسبوك مثل Instagram و Messenger أيضًا زيادة كبيرة في عدد المكالمات. ووفقًا للشركة، شهدت ليلة رأس السنة الجديدة أيضًا أكبر عدد لمكالمات الفيديو الجماعية على تطبيق Messenger في الولايات المتحدة، وهو ضعف عدد مكالمات الفيديو الجماعية التي يتم إجراؤها مقارنةً بالمكالمات التي يتم إجراؤها في أي يوم عادي. كذلك، تم إجراء أكثر من 55 مليون بث مباشر عبر منصات Instagram و Facebook على مستوى العالم في اليوم الأخير من عام 2020.

قالت كيتلين بانفورد، مديرة البرنامج الفني في شركة Facebook: “هذا العام ، بدت ليلة رأس السنة الجديدة مختلفة كثيرًا ، وكان لدينا فرق هندسية عبر تطبيقات Facebook ، جاهزة لدعم أي مشكلة، ليحتفل العالم في عام 2021”.

وأشارت أيضًا إلى أن ليلة رأس السنة قبل جائحة فيروس كورونا قد أحدثت أكبر ارتفاعات عبر فيسبوك في الرسائل وتحميلات الصور والمشاركة الاجتماعية في منتصف الليل في جميع أنحاء العالم. لذا توجّب على الشركة إجراء تحسينات غير مسبوقة في الكفاءة وتعزيز البنية التحتية للتعامل مع زيادة الإقبال من تطبيقاتها المختلفة أثناء جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: تعرّف على كيفية حذف حساب الواتساب – WhatsApp‏ من جهاز آخر

هل تلقيت سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب على هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى