ابلالحواسيبالساعات الذكيةالهواتف الذكية

ماك بوك – MACBOOK سيكون قادراً على الشحن لاسلكيًا وأخبار جديدة من Apple

تعمل شركة آبل – Apple على ابتكارات جديدة لأجهزة ماك بوك – MACBOOK المحمولة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لمستخدمي iPhone و Apple Watch، حيث حصلت الشركة على براءات اختراع تصف القدرة على شحن الأجهزة المحمولة لاسلكيًا من جهاز الكمبيوتر المحمول.

وأوضحت رسوم توضيحية أنه يمكن للمستخدمين ببساطة وضع جهاز iPhone أو iPad أو Apple Watch أعلى الكمبيوتر المحمول لبدء الشحن اللاسلكي، ويمكن وضع الأدوات بالقرب من لوحة التتبع الخاصة أو على أغطية الكمبيوتر المحمول عند طيها، ويمكن أن يكون هذا الحل مفيدًا بشكل خاص في بيئة الهاتف المحمول حيث لا يتوفر مصدر طاقة.

ماك بوك - MACBOOK

وكما هو الحال عادة لم يتضح بعد متى يمكن رؤية تنفيذ هذه التطورات على رفوف المتاجر، وفي هذا المقال من رقمي TV سيتم تسليط الضوء على عدة تطورات جديدة.

ماك بوك - MACBOOK
ماك بوك - MACBOOK

آبل تصنع شرائح جديدة من السيليكون لـ ماك بوك – MACBOOK

ووفقًا لـ Bloomberg، تخطط آبل – Apple لإطلاق رقائق السيليكون لأجهزة ماك بوك – MACBOOK و iMac و Mac Pro الجديدة في ربيع وخريف هذا العام، ويأتي ذلك من مبدأ رغبة جميع العلامات التجارية الكبرى بالحصول على الاستقلال عن أفضل صانعي الرقائق، أما شركة آبل فهي تحاول تحرير نفسها من إنتل.

وفقًا للتقارير، يقوم مهندسو Apple بتطوير العديد من منتجات المتابعة الخاصة بشريحة M1 المخصصة، حيث كشف بعض الأشخاص المطلعين على الأمر عن بعض التفاصيل، وقالوا إنه إذا تمكنت الرقائق من تلبية التوقعات، فستتجاوز أداء أحدث رقائق Intel بشكل كبير.

ومن المقرر أن يتم طرح سلسلة رقائق Apple التالية في الربيع / الخريف، ووضعها في إصدارات مطورة من MacBook Pro، وأجهزة كمبيوتر سطح المكتب iMac للمبتدئين والمتقدمة، ومحطات عمل Mac Pro الجديدة.

ويعمل مهندسو الرقائق في عملاق التكنولوجيا في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا على العديد من الشرائح ‌M1‌ المخصصة والمختلفة عن سابقاتها، وهي أول معالج رئيسي لأجهزة Mac ظهر لأول مرة في نوفمبر الماضي، وإذا ارتقوا إلى مستوى التوقعات فسوف يتفوقون بشكل كبير على أداء أحدث الأجهزة التي تشغل رقائق إنتل.

ويقال إن شريحتي Apple التاليتين أكثر طموحًا من توقعات بعض مراقبي الصناعة للعام المقبل، ويجب أن تكمل Apple الانتقال من Intel إلى رقائقها الخاصة في عام 2022.

متى تأتي شرائح Apple؟

في نهاية الشهر الماضي، قال أحد المدونين على موقع Weibo إنه من المتوقع أن تطلق Apple شريحة Apple Silicon ثانية في النصف الثاني من العام المقبل ، وتحمل اسم M2 مؤقتًا ويطلق عليها الاسم الرمزي الداخلي Jade، ويُذكر أنه سيتم استخدام الشريحة على جهاز كمبيوتر سطح المكتب من Apple.

بالإضافة إلى ذلك ، نقلت مجلة نيكاي، إن شركة آبل تطلب من سلسلة التوريد إنتاج 2.5 مليون منتج من منتجات Apple Silicon MacBook في أوائل عام 2021، وهكذا تسرع شركة Apple في خروجها من استراتيجية المنتج بالاعتماد على معالجات Intel.

وأشارت إلى أن إجمالي إنتاج الدفعة الأولى من أجهزة ماك بوك – MACBOOK المجهزة برقائق Apple Silicon يبلغ نحو 20٪ من إجمالي الشحن البالغ 12.6 مليون منتج MacBook في عام 2019.

ما رأيك في تطورات شركة آبل الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى