أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

انستجرام Instagram يختبر تصميم جديد لعرض القصص عبر الويب

قصص انستجرام قادمة بتصميم جديد على الويب قريبًا

بدأ فريق شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة انستجرام Instagram اختبار تصميم مبتكر مفيد سيجعل مشاهدة ” القصص ” عبر الويب أسهل بكثير. سنوضح لكم عبر موقع رقمي tv أبرز التفاصيل التي تتعلق بالتصميم الجديد القادم لقصص انستجرام .

تصميم جديد لقصص انستجرام عبر الويب

يظهر التصميم الجديد للقصص أو Stories في وضع عرض دائري ، وليس ” قصص ” واحدة فقط على الصفحة بأكملها. وسيبقى التنقل كما هو حيث يمكنك التمرير يدويًا عبر ” القصص ” أو السماح لها بالتبديل تلقائيًا.

انستجرام Instagram يختبر تصميم جديد لعرض القصص عبر الويب
انستجرام يختبر تصميم جديد للقصص

لم يتضح بعد مدى انتشار وتوزيع التصميم الجديد للقصص (Stories) على المستخدمين، ومتى سيصبح التصميم الجديد دائمًا ومستقرًا. ومع ذلك، أكد متحدث باسم Instagram أن الاختبار بدأ على مجموعة صغيرة من المستخدمين الشهر الماضي.

فيسبوك قد تضطر لبيع انستجرام وَواتساب

منذ عقد تقريبًا، استخدمت فيسبوك هيمنتها وقوتها الاحتكارية لسحق المنافسين الأصغر، وإنهاء المنافسة، وكل ذلك على حساب المستخدمين العاديين، وفقًا لتصريحات المدعي العام لنيويورك Letitia James نيابة عن تحالف 46 ولاية.

تتهم الشكاوى فيسبوك بشراء منافسين، مع التركيز بشكل خاص على عمليات الاستحواذ السابقة، فقد كانت فيسبوك قد استحوذت على تطبيق مشاركة الصور انستجرام مقابل مليار دولار في عام 2012، وتطبيق المراسلة واتساب مقابل 19 مليار دولار في عام 2014.

ونظرًا لأنه تمت الموافقة على الصفقات قبل سنوات من لجنة التجارة الفدرالية، قال المنظمون الفيدراليون أن حل عمليات الاستحواذ هي خطوة من المرجح أن تثير تحديًا قانونيًا طويلاً.

انستجرام Instagram يختبر تصميم جديد لعرض القصص عبر الويب
فيسبوك قد تضطر لبيع انستجرام وَواتساب

ووصفت جينيفر نيوستيد، المستشار العام لفيسبوك، الدعاوى القضائية بأنها “مراجعة للتاريخ”، وقالت أنه لا يوجد قوانين لمكافحة الاحتكار ومعاقبة الشركات الناجحة. وأضافت أن فيسبوك قد استثمرت مليارات الدولارات في تنمية تطبيق واتساب وانستجرام.

وقالت نيوستيد أن الحكومة ترغب الآن في تعديل التاريخ، وإرسال تحذير مخيف للشركات الأميركية بأنه لا يوجد بيع نهائي على الإطلاق. وأثارت أيضًا بعض الشكوك حول الأضرار المزعومة التي تسبب فيها فيسبوك، بحجة أن المستهلكين استفادوا من قرارها بجعل واتساب مجانيًا.

في منشور على منصة المناقشة الداخلية في فيسبوك، أخبر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الموظفين أنه لا يتوقع “أي تأثير على الفرق أو الأدوار الفردية” نتيجة الدعاوى القضائية، والتي قال إنها “خطوة واحدة في عملية قد تستغرق سنوات”.

و مع هذه الدعوى القضائية، أصبحت Facebook ثاني شركة تكنولوجية كبيرة تواجه تحديًا قانونيًا كبيرًا هذا العام بعد أن رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة Alphabet Inc في أكتوبر، متهمة الشركة التي تبلغ تكلفتها تريليون دولار باستخدام قوتها السوقية لمواجهة منافسيها.

ما هو موقع التواصل الاجتماعي المفضّل لديك فيسبوك أم انستجرام أم غيرهما ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى