الشبكات الإجتماعية

كيف تزيد من تفاعل المتابعين على انستقرام بميزات سهلة وسريعة

اهم 10 مزايا انستقرام لزيادة تفاعل المتابعين مع منشوراتك

في هذا المقال نتعرف على بعض المزايا التي يقدمها تطبيق انستقرام لزيادة تفاعل المتابعين وكسب متابعين جدد على هذه المنصة الشهيرة ، نتمنى أن يحوز إعجابكم ..

يمثل تطبيق ومنصة انستقرام الشبكة الاجتماعية العملاقة لمشاركة الصور على مستوى العالم أجمع ، وهناك العديد من الخصائص والمزايا التي يمكن استخدامها لتجعل حسابك مميزًا بين البقية، فهذا التطبيق ممتاز بالفعل في تحرير الصور ومعالجتها بالفلاتر.

انستقرام
انستقرام

كما يسمح التطبيق كذلك لجميع المستخدمين أن ينشروا مقاطع الفيديوهات على البروفايل الخاص بهم (الصفحة الشخصية لهم) ، إضافة إلى مشاركة الأذواق والتفضيلات والأفكار إلى الجمهور المستهدف على المنصة.

الجديد الآن هو أن مزايا التطبيق عديدة وهامة للغاية جعلت عددًا كبيرًا من الناس يدركون قيمتها وقد أصبحت بمثابة وسيلة رسمية تساعدهم في كسب المال، حيث يمكن استخدام الإنستا واستثماره في نجاح الأعمال التجارية بشكل أكبر، ويتم استخدامه من الفنانين والمشهورين والرياضيين ورواد الأعمال كأداة رئيسية في ربح المال، لأن من يعرف كيفية الاستثمار في هذا المجال يستطيع التفوق بسهولة على المنافسين.

وهذا هو السبب الرئيسي الذي يفسر عملية التواصل بين آلاف العلامات التجارية مع جمهورها عن طريق الإنستقرام، عبر إنشاء صفحات رسمية لإبقاء الجمهور مرتبطًا بها.

وإليك الآن مجموعة من هذه المزايا التي تستحق الشرح والتوضيح والتجربة:

مزايا انستقرام لزيادة التفاعل وكسب المتابعين

1- وضع روابط في فقرة السيرة الذاتية

هي أول وأهم مزايا التطبيق ، حيث تُعتبر إمكانية إضافة روابط شخصية ضمن حيّز السيرة الذاتية bio على بروفايلك أو صفحتك الشخصية من أكثر المزايا التي تمكنك من تحفيز المتابعين ليقوموا بزيارة صفحة خارجية، بالضغط على الرابط الموجود في الفقرة bio.

أيْ أن إضافة رابط مباشر ضمن فقرة السيرة الذاتية bio في انستقرام يعتبر خياراً مثالياً، ويمكن للمستخدم الاختيار -في حرية تامة- الرابط الذي يرغب بإضافته، ويمكن أيضاً إجراء التعديلات الضرورية في أي وقت كلما كان ذلك ضرورياً و تبديل العنوان الإلكتروني.

2- استخدام الفلاتر

تمثل فلاتر الانستقرام أيضاً إحدى عوامل الجذب الكبرى للتطبيق. فهي تتيح إمكانية تخصيص الصور، باستخدام تحرير للصور تتراوح درجة تعقيدها من البسيطة جداً إلى الغاية في التعقيد. دون الحديث عن فلاتر الوجوه الفورية التي تجلب السعادة للمستخدمين. هذه الفلاتر مسلية جداً وفعالة وتجعل من التطبيق مخبراً إبداعياً للغاية.

انستقرام
انستقرام

3- استخدام ميزة التصوير المتعاقب

ميزة رائعة تمت إضافتها مؤخراً تتيح تسجيل الفيديوهات بمدة ثانيتين فقط ، ويتم تشغيلها وعرضها بشكل بطيء loop لمدة 6 ثوانٍ متتابعة، لتظهر بشكل جميل ومسلّي، وتعجب الجمهور لدرجة الإدمان عليها.

4- البث المباشر Live

ميزة أخرى تم إضافتها إلى سلسلة مزايا عمل إنستغرام وهي ميزة البث المباشر (التسجيل الحي المباشر) للفيديوهات Live، وهي تبقيك قريبا من المتابعين.

5- البحث عن هاشتاقات مهمة hashtags

البحث عن الهاشتاقات hashtags في الإنستغرام هو من أفضل الطرق لمعرفة ميول الجمهور في السوشيال ميديا، لأن نظام التطبيق سيعمل على توجيه المستخدم إلى المنشورات ذات الصلة بالكلمة الهاشتاغ.

انستقرام

6- جدولة المنشورات

بالنسبة لمن يستخدم التطبيق في الأعمال التجارية، فإنّ ميزة جدولة المنشورات رائعة للغاية و تتيح للمستخدمين اختيار التوقيت الذي ستظهر منشوراتهم للمتابعين بشكل مسبق.

فلا يخفى على أحد أنه توجد مواقيت ومواعيد محددة خلال الساعات اليومية يتفاعل خلالها المستخدمون والمتابعون أكثر من غيرها، وبالتالي فإن ميزة جدولة المنشورات تضمن تفاعلاً أكبر من جانب المستخدمين والمتابعين مع المنشورات، وتصل إلى عدد أكبر من الجمهور.

7- استطلاعات الرأي

لمن يستخدمون انستقرام للترويج والتسويق لخدماتهم ، فإن هذه الميزة هامة لهم، وهي إمكانية إعداد استطلاعات للرأي وعرضها على جمهورهم، بحيث يختارون ملصقًا للبحث والاستطلاع الخاص بهم وتثبيته في أي مكان ضمن القصة story.

حيث يعتبر الحصول على آراء المتابعين ووجهات نظرهم أمراً هاماً للغاية ليتمكنوا من فهم رغبات هؤلاء المتابعين والجمهور، ومعرفة أذواقهم وأفكارهم بخصوص موضوع معين، ومن خلال هذا الاستطلاع يمكن للمستخدم أن يحلل النتائج التي حصل عليها ويمكنه معرفة مَن قام بالتصويت والاختيار أيضاً.

8- إعداد قصص تتضمن عروضًا ترويجية

إن إعداد القصص والعروض الترويجية يعتبر ميزة رائعة على انستقرام لمَن يبحث عن طريقة للوصول إلى أعداد أكبر من المتابعين والحصول على تفاعل أكبر معهم، فالمتابعون يعشقون المشاركة في المسابقات وتحديد الأصدقاء ومشاركة المحتويات والمواد وترك التعليقات والإعجاب بالصور وما إلى ذلك.

يجب النظر إلى القصص والتسويق على أنها استثمار ، ويهدف إلى الوصول إلى أعداد أكثر وأكثر من الناس ضمن التطبيق.

9- استخدام الملصقات ضمن القصص stickers

عند نشر القصص ، يبدو إضافة ملصقات مثل حبة الكرز على الكعكة ، فهي تجعل القصص أكثر متعة وتشويقًا ، ويمكن لكل المستخدمين استعمال الملصقات stickers واختيار ما يرغبونه سواء في صورة أو فيديو ، كما يمكن إضافة الإيموجي (تعابير الوجه Emojis) بسهولة.

10 – الإشارة إلى الشركاء في شبكة الأخبار feed أو ضمن القصص stories

ميزة الإشارة إلى صفحة شخصية أو بروفايل يمكن أن يخدم مصالح رواد الأعمال والتجار، من خلال هذه الميزة يمكن لهم أن يقوموا بتحديد الشركاء سواء على شبكة أخبارهم feed أو من خلال القصص stories.

بهذه الطريقة يمكن للمستخدمين مشاركة المتابعين بالمحتويات وبالتالي إيجاد منفعة وفوائد متبادلة من أجل الشركاء في المجال، وكل ذلك يتم بأسلوب بسيط ومن خلال الإشارة إلى الشركاء فقط في المنشورات على التطبيق.

اقرأ أيضًا .. هكذا ستصبح الهواتف الذكية خلال الشهور المقبلة

ما رأيك بخصائص ومزايا تطبيق إنستغرام ؟ هل فادك المقال ؟ شاركنا التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى