أخبار الشركات

اختفاء جاك ما بعد انتقاداته الأخيرة للحكومة الصينية يثير جدلاً كبيرًا

أثار اختفاء جاك ما الملياردير الصيني مؤسس شركة علي بابا لعدة أسابيع عن الظهور العلني، بعد انتقاده لسياسات النظام المالي التي تتبعها حكومة بلاده.

حيث أثارت وسائل إعلام محلية ودولية تساؤلات حول أسباب عدم ظهوره، سواء في الأماكن العامة، أو حتى كمحكم في برنامج المواهب التلفزيوني الذي ابتكره، كما اعتاد الظهور فيه.

تداعيات اختفاء جاك ما

اختفاء جاك ما

وغاب جاك عن نهائي أحد البرامج التي تقدمها شركاته خلاله منحة مالية لرواد الأعمال الأفارقة بقيمة 1.5 مليون دولار أميركي، حيث كان من المُقرر أن يكون على رأس اللجنة المسؤولة عن تقييم أفكار المتسابقين التجارية
تزامن هذا الغياب مع حذف صورته من صفحة التحكيم على الويب.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم علي بابا، قوله إن السيد ما لم يعد من الممكن أن يكون جزءاً من لجنة التحكيم بسبب تضارب في الجدول الزمني.

اقرأ أيضًا: الصين تحقق مع مجموعة علي بابا بشأن ممارسات احتكارية

وكان جاك ما قد دعا خلال خطاب ألقاه في شنغهاي في أواخر أكتوبر، إلى إصلاح النظام التنظيمي والبنوك المملوكة للدولة، معتبراً ذلك يخنق الابتكار.

ومن الجدير بالذكر أنه في أواخر ديسمبر الماضي، أعلنت سلطات المنافسة الصينية، فتح تحقيق ضد المجموعة العملاقة للبيع بالتجزئة على الإنترنت (علي بابا)، بشبهة قيامها “بممارسات احتكارية”.

كما تواجه شركات الخدمات المالية “علي بابا” و” آنت جروب”، المملوكة للملياردير الصيني رقابة من الحكومة الصينية بعد خطاب جاك ما.

برأيكم .. هل اختفاء جاك ما سببه الحكومة الصينية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى