أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

واتساب يحقق 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في يوم واحد عالميًا

واتساب يسجّل رقم قياسي بحوالي 1.4 مليار مكالمة

سجّل تطبيق واتساب WhatsApp رقمًا خياليًا يصل إلى 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في يوم ليلة رأس السنة في جميع أنحاء العالم. إذ توجه العديد من المستخدمين للتواصل مع أقربائهم وأحبائهم عبر التطبيق أثناء الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في الغالب في منازلهم نظرا للقلق المستمر على خلفية جائحة فيروس كورونا.

واتساب يسجّل رقمًا قياسيًا في مكالمات الصوت والفيديو

وأوضحت شركة فيسبوك في مدونتها: “في عام 2020 ، لجأ الناس إلى التكنولوجيا للبقاء على اتصال بالرغم من التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل ، وأصبحت مكالمات الفيديو أكثر ميزة مطلوبة”.

واتساب يحقق 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في يوم واحد عالميًا
واتساب

وأضافت الشركة: ” لأن ليلة رأس السنة الجديدة عادة ما تكون أكثر ليلة ازدحامًا بالنسبة لهذه الشركة، فإن ليلة رأس السنة الجديدة في عام 2020 سجلت أرقامًا قياسية جديدة لتطبيق WhatsApp. عند مقارنتها بليلة رأس السنة الجديدة في عام 2019 ، حيث تم تسجيل زيادة بنسبة 50% في مكالمات WhatsApp خلال عام 2020″. وبالتالي يمثل 31 ديسمبر 2020 اليوم الذي سجّل فيه WhatsApp أعلى نسبة اتصال على الإطلاق في يوم واحد.

اقرأ أيضًا: تحديث iMessage الجديد يتغلب على WhatsApp – واتساب كيف حصل ذلك؟

إلى جانب تطبيق واتساب، شهدت التطبيقات الأخرى التابعة لفيسبوك مثل Instagram و Messenger أيضًا زيادة كبيرة في عدد المكالمات. ووفقًا للشركة، شهدت ليلة رأس السنة الجديدة أيضًا أكبر عدد لمكالمات الفيديو الجماعية على تطبيق Messenger في الولايات المتحدة، وهو ضعف عدد مكالمات الفيديو الجماعية التي يتم إجراؤها مقارنةً بالمكالمات التي يتم إجراؤها في أي يوم عادي. كذلك، تم إجراء أكثر من 55 مليون بث مباشر عبر منصات Instagram و Facebook على مستوى العالم في اليوم الأخير من عام 2020.

قالت كيتلين بانفورد، مديرة البرنامج الفني في شركة Facebook: “هذا العام ، بدت ليلة رأس السنة الجديدة مختلفة كثيرًا ، وكان لدينا فرق هندسية عبر تطبيقات Facebook ، جاهزة لدعم أي مشكلة، ليحتفل العالم في عام 2021”.

وأشارت أيضًا إلى أن ليلة رأس السنة قبل جائحة فيروس كورونا قد أحدثت أكبر ارتفاعات عبر فيسبوك في الرسائل وتحميلات الصور والمشاركة الاجتماعية في منتصف الليل في جميع أنحاء العالم. لذا توجّب على الشركة إجراء تحسينات غير مسبوقة في الكفاءة وتعزيز البنية التحتية للتعامل مع زيادة الإقبال من تطبيقاتها المختلفة أثناء جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا: تعرّف على كيفية حذف حساب الواتساب – WhatsApp‏ من جهاز آخر

ما هو معدل استخدامك لتطبيق الدردشة الشهير واتساب؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى