الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a يظهر في صور حيّة مسرّبة لأول مرة

تسريب مواصفات جوجل بكسل 5 اى في صور حيّة جديدة

كشفت أحدث التسريبات عن صور حيّة وجديدة لهاتف جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a القادم قريبًا. وتشير التوقعات إلى أن جوجل ستضيف ترقيات عديدة للهاتف أبرزها ما يتعلق بالكاميرا، وبرنامج معالجة الصور، إلى جانب التقاط صور بدقة عالية باستخدام كاميرا السيلفى.

تسريبات هاتف جوجل بكسل 5 اى القادم

وبحسب الصور، يحتوي هاتف جوجل بكسل 5 اى على ماسح لبصمات الأصابع مدمجًا في الشاشة. لا توجد فتحات أو ثقوب للكاميرا الأمامية على الشاشة ، ولكن إذا نظرت عن كثب إلى الحافة العلوية العريضة، يمكنك رؤية العدسة المدمجة في الشاشة.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 Google Pixel سيأتي بتقنية كاميرا تحت الشاشة

جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a يظهر في صور حيّة مسرّبة لأول مرة
جوجل بكسل 5 اى
جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a يظهر في صور حيّة مسرّبة لأول مرة
جوجل بكسل 5 اى

تؤكد صور الشاشة أيضًا أن الجهاز مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت من نوع فلاش.

وتُظهر إحدى الصور واجهة الكاميرا مع تحديد ميزة تثبيت الفيديو، تمامًا مثل هاتفيْ Pixel 5 و Pixel 4a 5G اللذيْن تم إطلاقهما لأول مرة في خريف عام 2020.

جوجل بكسل 5 اى Google Pixel 5a يظهر في صور حيّة مسرّبة لأول مرة

من المتوقع إطلاق هاتف جوجل بكسل 5 اى رسميًا في مايو القادم 2021.

جوجل بكسل 6 قادم بتقنية كاميرا تحت الشاشة

تشير براءات اختراع التصميم المقدمة من جوجل إلى أن الهواتف الذكية بكسل Pixel المستقبلية ستحتوي على تقنية كاميرا تحت الشاشة. وعلى الرغم من أن المستندات لا تشير صراحةً إلى وجود كاميرا تحت الشاشة، إلا أن الصور المصاحبة تُظهر هاتفًا بشاشة أمامية بدون ثقب، مما يعني أن جوجل قد تقوم بتجربة الفكرة بالفعل.

أصدرت ZTE بالفعل هاتفًا ذكيًا مزودًا بكاميرا أمامية تحت الشاشة، كذلك، قد قامت شاومي و أوبو بعرض نماذجهما الأولية من هواتف بهذه التقنية. ومن المتوقع أيضًا أن يتميز هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3، الذي من المحتمل أن يصل في النصف الثاني من عام 2021، بهذه التقنية. وأكدت Huawei أيضًا أنها تخطط لإطلاق هاتف بكاميرا تحت الشاشة في المستقبل.

لا يمكننا التأكيد في الوقت الحالي، بناء على براءة الاختراع ،على انضمام شركة جوجل للشركات التي تخطط لاعتماد هذه التقنية في الجيل التالي من هواتف Pixel 6.

جوجل بكسل 6 Google Pixel سيأتي بتقنية كاميرا تحت الشاشة
هاتف جوجل بكسل بتقنية كاميرا تحت الشاشة

وكشفت صورة مسرّبة لهاتف بكسل قادم بشاشة لا تحتوي على أي شق أو ثقب، مما يؤكد على الشائعات التي تفيد بأن هناك هاتف بكسل بكاميرا أسفل الشاشة قيد التطوير حاليًا.

من المقرر إطلاق هاتف جوجل بكسل 6 القادم في النصف الثاني من العام، ومع ذلك، هناك احتمال ضئيل بأن يتم إصدار الهاتف الرائد التالي في مارس 2021. وبغض النظر، لا نعرف أي شيء عن الهاتف الذكي التالي من جوجل في الوقت الحالي، باستثناء أنه قد يحتوي على معالج خاص.

اقرأ أيضًا: Google Pixel 5 – تعرّف كيف يتحول إلى شاحن لاسلكي لشحن هواتفك!

هل استخدمت أيًا من هواتف جوجل بكسل من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى