أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هواوي بي 50 أولًا

أول هاتف سيحصل على نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0

كشفت تسريبات جديدة عبر الموقع الصيني الشهير ويبو أن نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هاتف Huawei P50 كما يتوقع الجميع. ومن المقرر أن يصل أول هاتف ذكي مثبت مسبقًا بنظام تشغيل هواوي HarmonyOS قريبًا و سيحقق مبيعات فريدة.

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 قادم قريبًا

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هواوي بي 50 أولًا
نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0

وبحسب التقرير فإن هذا الجهاز على وشك الدخول في مرحلة الإنتاج النهائية. بعد إطلاقه، وسيكون متاحًا عبر منافذ البيع المختلفة مثل متاجر Huawei غير المتصلة بالإنترنت، و بالطبع أداء هذا الهاتف الذكي سيستحق التطلع إليه وانتظاره بشغف.

وكشفت تقارير سابقة أن هواوي ستطلق Huawei P50 في الربع الأول من عام 2021، وأشارت التوقعات السابقة أن Huawei 50 سيكون أول من يستخدم نظام التشغيل HarmonyOS 2.0. ومع هذا، بالنظر إلى التقرير الحالي، يبدو أنه لن يكون كذلك.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية يحصل على دعم تطبيقات الأندرويد

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هواوي بي 50 أولًا
نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0

من أجل استكمال التطوير، أطلقت هواوي الإصدار التجريبي HarmonyOS 2.0 للهواتف للمطورين في منتصف ديسمبر 2020. وفي الوقت نفسه، أتاحت الشركة أيضًا اختبار إصدار الهاتف المحمول HarmonyOS 2.0 لكل من هاتف Huawei P40 و Mate 30 و MatePad Pro.

في الوقت الحالي، تحصر هواوي نطاق اختبار هارموني او اس 2.0 في الصين، مما يعني أن نظام التشغيل لا يزال قيد الاختبار حاليًا، وذلك لأن نظام HongmengOS 2.0 هو الإصدار الصيني من HarmonyOS 2.0. نتوقع أن يكون أول هاتف ذكي HarmonyOS مخصص للمستهلكين الصينيين في البداية وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لدخول السوق العالمية.

مواصفات أول شاشة ذكية بنظام هارموني او اس

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستخدم واجهة مستخدم جديدة كليًا

وفقًا للتسريبات السابقة، ستحتوي سلسلة شاشات هواوي الجديدة Huawei Smart Screen S على شاشة قياس 55 إنش بمعدل تحديث 60 هرتز. ستأتي أيضًا مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

في أبريل من هذا العام، أصدرت هواوي الشاشة الذكية الجديدة V55i التي تأتي مع ميزة العرض على عدة شاشات كجزء من ميزات Huawei Share، وصوت Huawei Sound الذكي، ووظائف أخرى، وهي تتوفر بسعر 581 دولارًا. بالإضافة إلى ذلك، في نهاية شهر سبتمبر من هذا العام، صرحت شركة هواوي أن Huawei Smart Screen ستكون أول المنتجات التي سيتم تحديثها إلى نظام التشغيل هارموني أو إس HarmonyOS 2.0.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 سيستخدم واجهة مستخدم جديدة كليًا

هواوي بي 40 يعمل بنظام هواوي الجديد هارموني او اس

من المقرر أن يكون كلا من هواوي ميت 30 وهواوي بي 40 أول من يحصل على النسخة التجريبية من النظام الجديد HarmonyOS 2.0 beta، وسيتم إطلاق الإصدار النهائي في الربيع القادم. واليوم، تم بالفعل نشر فيديو لهاتف هواوي بي 40 يعمل بنظام هارموني او اس الجديد.

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS 2.0 لن يصل إلى هواوي بي 50 أولًا

وكما نلاحظ، كل شيء يعمل بسلاسة و بسرعة كبيرة، كما ان الواجهة لا تختلف كثيرًا عن إصدارات EMUI.

وأعلنت شركة هواوي اليوم أيضًا أنه بدءًا من العام المقبل، ستعمل جميع أجهزتها بنظام HarmonyOS، والتي تشمل العديد من الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية، وأساور اللياقة البدنية، والشاشات الذكية، وأنظمة الترفيه في السيارة؛ وبشكل عام، كل ما ستنتجه هواوي سيظهر لأول مرة من العام المقبل بالفعل مع نظام HarmonyOS المثبت مسبقًا.

لن ينطبق النظام فقط على أجهزة هواوي فقط، بل أعلنت الشركة أيضًا عن استخدام نظام التشغيل الخاص بها في أجهزة أكثر من 40 علامة تجارية منذ عام 2021.

متطلبات تثبيت نظام HarmonyOS 2.0

أما عن متطلبات تثبيت نظام Harmony OS 2.0، ذكر وانغ تشينغلو أن تثبيت نظام Harmony OS الجديد لا يحتاج إلى تخصيص. كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك معايير التوافق لكي تتمكن من تثبيته.

أما عن متطلبات الجهاز فهو يتطلب أقل من 128 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

هل أنت متحمس لتجربة نظام تشغيل هواوي الجديد بعد طرحه للهواتف الذكية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى