الأجهزة والمواضيعالحواسيب

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية 2021 لا يجب أن تُفوّتها

يمكن أن تكون أزمة الفيروس التاجي المنتشر في العالم الآن قد أتاحت لك المزيد من وقت الفراغ في المنزل، وربما وضعك ذلك في طريق ألعاب الكمبيوتر لأول مرة – أو ربما كنت من هواة أفضل ألعاب الكمبيوتر منذ فترة طويلة وقد سئمت من لعب نفس الشيء مرارًا وتكرارًا.

مهما كانت الحالة، فإن قائمة أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية التي سيتم ذكرها في هذا المقال عبر رقمي TV مليئة بألعاب الرماية والألغاز وألعاب تقمص الأدوار التي يجب أن يلعبها الجميع مرة واحدة على الأقل.

مع وجود مئات الآلاف من ألعاب الكمبيوتر للاختيار من بينها، فإن حصرها ليس مهمة سهلة، لكن الألعاب التي سيتم ذكرها تعتبر أفضل ألعاب الكمبيوتر التي يمكنك لعبها اليوم.

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية

أفضل ألعاب الكمبيوتر

لعبة أبيكس ليجندز Apex Legends

أبيكس ليجندز لعبة مجانية ومن أفضل ألعاب الكمبيوتر من نوع باتل رويال من تطوير شركة ريسباون إنترتينمنت ونشر شركة إلكترونيك آرتس، وتم طرح اللعبة على أجهزة مايكروسوفت ويندوز، بلاي ستيشن 4 و أكس بوكس وان، في 4 فبراير 2019.

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية 2021 لا يجب أن تُفوّتها
لعبة أبيكس ليجندز Apex Legends

Apex Legends هي أفضل لعبة Battle Royale متاحة الآن، خريطة اللعبة رائعة  ونظام الاتصال ping هو شيء يجب أن يكون لدى كل FPS من الآن فصاعدًا، البنادق والحركة ممتعة للغاية (لا يوجد جدار، ولكن انزلاق التلال يبدو رائعًا)، وهي لعبة مجانية بدون دفع ثمن.

أبرز تفاصيل اللعبة:

  1. إمكانية الاختيار من بين 8 شخصيات Legend ولكل شخصية منها مهارات وأسلوب قتال مميز.
  2. لا وجود للآليين في هذه اللعبة وهذا سبب عدم تسميتها باسم مشتق من تيتانفول.
  3. تحوز 60 لاعبًا في المباراة ويمكن للاعبين خوضها بشكل منفرد أو ضمن فريق مكون من 3 لاعبين.
  4. يمكن اختيار 3 فئات مختلفة من أنواع الشخصيات.
  5. وجود نظام  Jumpmaster الذي يمكن الفريق من اختبار مكان هبوطه بالخريطة
  6. توفير  Respawn Beacons التي يمكن استخدامها مرة واحدة من أجل إعادة أعضاء الفرق المهزومين للحياة.

 لعبة فالورانت Valorant

فالورانت ‏هي لعبة فيديو مجانية متعددة اللاعبين تُلعب بمنظور الشخص الأول من تطوير ونشر شركة ريوت غيمز، وصدرت على نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية 2021 لا يجب أن تُفوّتها
 لعبة فالورانت Valorant

تم الإعلان عن اللعبة تحت اسم Project A في أكتوبر 2019، وتم إصدارها بشكل رسمي في 2 يونيو 2020.

توفر لعبة Valorant مزيجًا رائعًا بين ألعاب التصويب، تعتمد على أنظمة المحاربين والذي يمتلك كل واحد منهم قدرات خاصة به مفيدة للفريق، عبارة عن قنابل دخانية أو حارقة أو بناء جدران ضبابية لحجب الرؤية عن العدو والتقدم إلى الهدف بشكل أفضل، كما أنها بالوقت نفسه ركزت على نظام التصويب الصعب كما هو الأمر في لعبة كاونتر سترايك، وهو ما قد يجعل من هذه اللعبة تمتلك نمطًا تنافسيًا محببًا للجميع مع بعض التعديلات المميزة.

لعبة ريزيدنت ايفل 3 Resident Evil

ريزدنت إيفل 3 والتي أُخرجت في اليابان باسم بيو هازارد 3 لاست إسكايب وهي من ألعاب رعب البقاء والإصدار الثالث من سلسلة ريزدنت إيفل المطورة والمنشورة من قبل كابكوم.

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية 2021 لا يجب أن تُفوّتها
لعبة ريزيدنت ايفل 3 Resident Evil

القصة في Resident Evil 3 Remake هي نفس القصة للإصدار الأصلي تماماً، تحاول Jill مساعدة الناجين في مدينة Raccoon City التي سيطر عليها الوباء وفيروس T الذي يحول الأشخاص إلى مجموعة من آكلي لحوم البشر وأصبحت المدينة مُهددة بالتدمير بالكامل.

تأخذ النسخة الجديدة اللعبة الأصلية، وهي الأولى التي تسمح لك بالخروج إلى شوارع مدينة Raccoon المليئة بالزومبي، وإحضارها إلى عام 2020، يمكنك الآن تفادي الألغاز وتم تبسيطها من أجل سرعة أفضل قليلاً، ولكن لا يزال لديك ما يجعل النسخة الأصلية جيدة جدًا ، مع بيئاتها المتنوعة وتبديل الشخصيات لحل الألغاز ودفع القصة إلى الأمام.

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية 2021 لا يجب أن تُفوّتها
لعبة The Witcher 3 Wild Hunt

ذا ويتشر 3: الصيد البري هي لعبة فيديو من نوع أكشن تقمص الأدوار تقع أحداثها في بيئة ذات عالم مفتوح صدرت بتاريخ 19 مايو 2015، وهي متوفرة على أجهزة مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس عشرة وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون، واللعبة من تطوير سي دي بروجكت ريد.

قصة الجزء الثالث للعبة The Witcher 3 تعود الى بطل اللعبة جيرالت – Geralt  وهو صائد الوحوش الذي يستخدم مجموعة من أسلحته الشهيرة منها السيفان الفضي و الحديدي مع بعض السحر، يتم تلقيبه أيضاً بالساحر أو The Witcher، وتعود الفكرة إلى اختطاف شخصية مقربة من جيرالت إسمها سيري من طرف الـ Wild Hunters الذين يحاولون إنهاء حياتها بسبب دمها المختلف والذي يعطيها قدرات خارقة، يستيقظ جيرالت ليجد أن ابنته قد اختفت و تم اختطافها، فيبدأ مساره في البحث عن ابنته.

أثناء عملية البحث، سيتواجه جيرالت  مع مجموعة من الوحوش و الأشخاص الذين سيتخذون إما الجانب الشرير أو الخير بالنسبة لـ جيرالت ، بعض الشخصيات التي سيتفاعل معها اللاعب ستساعده في الوصول إلى الهدف.

لعبة Dark Souls 3

أفضل 5 ألعاب للكمبيوتر المجانية 2021 لا يجب أن تُفوّتها
لعبة Dark Souls 3

هي لعبة أكشن، تدور أحداثها في العصور القديمة، عبر شركة الألعاب اليابانيّة (FromSoftware)، وأطلقتها (Bandai Namco Entertainment) في 12 نيسان/أبريل في عام 2016، حيث تقوم اللّعبة على قصّة محارب يعيش في عصر النّار، قبل أن يبدأ عصر الظّلام بالحلول.

القصة باختصار: مملكة لوثريك (Lothric) حيث نهاية العالم ستكون أو لا تكون وحده محارب الظلام حاصد الأرواح من سيقرر المصير المحتوم إنه (The Ashen One) في هذا الصراع الشديد بين الضوء والظلام السبيل الوحيد للخلاص سيكون بالقضاء على (The Lords of Cinder) فهل ذلك ممكن بالفعل ؟!.

الميزات الأساسية

  1. الإضاءة والجسيمات والإثارة الديناميكية تدخل اللاعبين في عالم الخيال المظلم والخراب
  2. عالم منحوت بخبرة يشجع اللاعبين على استكشاف مناظر طبيعية شاسعة وتخطف الألباب
  3. تنوع في العمليات القتالية مما يسمح للاعبين بصياغة أسلوب اللعب الخاص والفريد من نوعها.

اقرأ أيضاً: أهم 6 تطبيقات للايفون مجانية 2021

هل جربت أحد الألعاب قبل الأن؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى