أخبار الشركات

أمازون Amazon تستحوذ على شبكة بودكاست Wondery الأمريكية

استحوذت شركة أمازون العملاقة على شبكة البودكاست الأمريكية Wondery التي تنتج برامج وحلقات بودكاست مسموعة على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

تفاصيل استحواذ أمازون على Wondery

وتنتج Wondery برامج ذات انتشار واسع مثل Dirty John وDoctor Death، فيما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية لصفقة الاستحواذ.

اقرأ أيضًا: سبوتيفاي – Spotify أخبار عن نيّة إطلاق خدمة بودكاست مدفوعة

على الرغم من أن Wondery أصبحت جزءًا من Amazon Music (التي أضافت دعمًا للبودكاست في سبتمبر)، إلا أن الشركة تقول إن مستمعيها سيتمتّعون بنفس المميزات التي تقدمها الشركة، دون أي تغيير عليها.

Amazon Music

وأضافت أن برامج بودكاست Wondery ستظل متوفرة مع مجموعة مميزة ومتنوعة من الحلقات المتجددة.

دعوى قضائية ضد أمازون

رفع المجلس الوطني لعلاقات العمل الأمريكي دعوى قضائية على امازون لطردها لعاملة المستودع “كورتني بودين”، وهي تعمل في أحد مستودعات عملاق التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يتعارض مع قوانين العمل في الولايات المتحدة.

قضية “بودين” هي الأحدث في سلسلة من موظفي أمازون الذين يدعون التوقيف القصري من قبل أمازون بسبب مشاركتهم في الدعوة إلى تحسين ظروف العمل في مستودعات الشركة.

اقرأ أيضًا: امازون تكشف عن طائرة بدون طيار لحماية المنزل من السرقة

واجه ستة موظفين آخرين في أمازون نفس القضية التي واجهتها “بودين” في ربيع هذا العام، وفقًا لتقرير إخباري نشرته صحيفة BuzzFeed News.

ووفقًا لتقارير، فإن إصدار المجلس الوطني للعلاقات العمالية شكوى ضد الشركة، يعني أنه مقتنع بمزاعم “بودين” بأن أمازون قد هددتها وفصلتها لأنها كانت تناقش قضايا مكان العمل مثل تحسين الأجور وبدل الإجازات مع زملائها في المستودع الذي عملت به في ولاية بنسلفانيا.

ستكون Amzom مسئولة عن دفع أجور “بودين” المتأخرة عن مقدار الوقت الذي قضته بدون عمل إذا فقدت القضية. ومع ذلك، تقول “بودين” إن هدفها يتجاوز مجرد التعويض المالي.

وقالت “بودين” في حديث لـ BuzzFeed News، إنها تريد “زملاء العمل أن يروا أن التحدث عن ظروف العمل السيئة ومزايا العمل ليس أمرًا خاطئًا، وألا يخافوا من التحدث عما هو صواب، لأن لهم حقًا بموجب القانون”.

اقرأ أيضًا: امازون تعلن عن مبيعات خيالية خلال الأعياد

ما رأيك باستحواذ أمازون على مزيد من الشركات.. وهل ترى أن هذا يؤدي إلى زيادة هيمنتها؟ شاركنا رأيك في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى